نقضت مليشيا الحوثي الاتفاق مع أبناء "حمة صرار" في مديرية ولد ربيع محافظة البيضاء تحت غطاء الوساطة القبلية المشكّلة بهدف تهدئة الأجواء المشحونة واختطفت جريحا وقامت بتصفيته.

يأتي ذلك عقب اتفاق مبدئي تحت إشراف الوساطة (مشايخ قبليين - موالين للمليشيا) بفك الحصار المفروض على منطقة "حمة صرار- قيفة" منذ نحو أسبوع وتحت غطاء حفظ ماء الوجه ورد الاعتبار لهم.

بحسب مصادر قبلية، تم الاتفاق مع لجنة الوساطة القبلية على عدد من النقاط بينها انسحاب الحملة الحوثية التي تفرض حصاراً خانقاً على منطقة "حمة صرار"، وكذا استلام الوساطة لأربعة أشخاص فقط ممن تدعي الميليشيات أنهم مطلوبون أمنيون، وذلك لأجل التحقيق معهم فقط وإعادتهم للمنطقة. والسماح بدخول قوة حوثية إلى المنطقة لحفظ ماء الوجه والالتزام بوضع حد للنقاط الحوثية وعدم إعادتها لمنطقة "حمة صرار" أو استفزاز أبنائها.

ولفتت المصادر أن الميليشيا خانت الوساطة القبلية وغدرت بأبناء "حمة صرار"، بعد دخول القوة الحوثية إلى القرية لحفظ ماء الوجه، انقلبت على الاتفاق وشرعت بالتمركز في المنطقة وتأمين دخول قواتهم لإحكام السيطرة عليها.

وأشارت إلى أن المليشيا قامت بتصفية الجريح "مقبل ناصر علوي الصراري" الذي أصيب في اشتباكات يوم الأربعاء بعد ثلاثة أيام من منع اسعافه في ظل الحصار على المنطقة رغم إصابته الخطيرة واقدامها على اختطافه من احد المستشفيات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: حمة صرار

إقرأ أيضاً:

ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أن بلاده تدعم دور الوساطة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقال: "لدينا حوار وثيق مع مصر بشأن ملفات إقليمية أبرزها غزة وشمال إفريقيا وشرق المتوسط".

وأضاف أردوغان: "ندعم جهود الوساطة التي تقوم بها السلطات المصرية لوقف إطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية"، وذلك في خطاب ألقاه عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية  للأنباء.

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تختطف 5 أشخاص بينهم ناشط على خلفية دعوات للاحتفاء بسبتمبر
  • المناسبات العنصرية سبب للنعرات القبلية!
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • ماذا قال أردوغان عن وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • تصاعد النزاعات القبلية في الجوف
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • مقاومة الحشاء بالضالع تستعد لتحرير المديرية من مليشيات الحوثي وتخاطب أبناء المنطقة ببيان عاجل
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن