طرحت المطربة أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "هنخربها"، ويشاركها الغناء المطرب عبد الباسط حمودة، وذلك عبر،د قناتها الرسمية بموقع "يوتيوب". 

تفاصيل كليب "هنخربها" 

 

وأغنية "هنخربها" من كلمات عمرو قطب، وألحان حسين زكريا، والكليب من إخراج هيثم عنتر، وظهر الثنائي خلال الفيديو الذي نشرته أمينة عبر صفحتها الرسمية على موقع «انستجرام».

، وهم يغنون أغنيتهم الجديدة «هنخربها». 

  كلمات كليب "هنخربها" 

 

كل حاجة وليها علاج

إلا عكننة المزاج

المزاج لو مش مبسوط

الدماغ تعمل إزعاج

كله بالتسخين بيلين

إلا نشفان الإيدين

الماتور عمره ماهيدور

من غير مانحطله بنزين

طلع الفيزا

واصرف اتدلع

الحياه لذيذة

عيشها واتمتع

كفاية تحويش

يا مين يعيش

عيش يومين حلوين

قبل ماتودع

هنخربها مانخربها

ماهي خربانة والسلك ضاربها

هنخربها مانخربها

ونلم أيدينا ليه ونحسبها

هو اللي شال تحت البلاطة وهو ماشي

خد منها إيه ماكلنا هنسيبها

 أخر أعمال الفنانة أمينة

 

وكان أخر أعمال الفنانة أمينة أغنية "مبروك سابك" والتي صورتها على طريقة الفيديو كليب، وقبلها طرحت أغنية "بتخوني يا وليد"، وقامت بطرح الأغنيتين عبر كل المنصات الغنائية، وأيضا على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب. 

كلمات اغنية بتخوني يا وليد 

 

أنا وش السعد عليك بعد ما كنت ع الحديد
وفي وجعك قايمة بدور الدكتور والتمريض
حبيتك حب يكفي الدنيا بحالها ويفيض

 

آخر أعمال الفنان عبد الباسط حمودة

 

وايضا آخر أعمال الفنان عبد الباسط حمودة، هو تتر أغنية مسلسل المعلم، بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي حقق نجاحا كبيرا خلال عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024.

كلمات اغنية عبد الباسط حمودة

 

وجاءت كلمات تتر المسلسل: «انا معلم وعلى كتف الزمان، الزمان علي انا غبت غبتي وراجع بهبتي، والأ صل عصل يا معلم، والاصل عصل يامعلم، دواره صحيح الدنيا دواره، دواره وجاي علينا بخساره دعال فاضي وكلام فاضي ده بس النفس، عماره يا معز الزمن يا مازن يا ما ع الزمن، يا ما قل يا ملف الزمان يا مضار يا ما خلى، الميزان اختل ولا دامت في مره الحد، ولا مشيت على كيف حد ضحك كتير على ناس». 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد الباسط حمودة امينة عبد الباسط حمودة

إقرأ أيضاً:

أغاني هذا الزمان

أعني بهذا الزمان زماننا الخاص الذي نعيشه في عالمنا العربي. وقد سبق أن أفصحت عن مسائل مرتبطة بهذا السياق في مقالات بعنوان: «الفن وروح العصر»، و«الأغنية والوطن»، و«أغاني المهرجانات»؛ فليرجع إلى ذلك من يشاء في موقعي الخاص على شبكة المعلومات. ولكني أريد هنا أن أضيف شيئًا إلى ما سبق أن قلته في هذه المقالات. الأغنية هي أكثر الفنون قدرة على التعبير المباشر عن روح عصرها أو زمانها؛ لأنها تعبر من خلال اللغة المعيشة، أعني اللغة كما يتحدثها وينطقها الناس في عصر ما، وكما يعبرون من خلالها عن رؤيتهم للحياة وشعورهم بتفاصيلها الصغيرة كما تتبدى في مشاعر الحزن والأسى والفرحة والحب والفخر والتغني بالأرض والوطن، وغير ذلك من المشاعر التي لا تُحصى. وتتميز الأغنية عن غيرها من الفنون بأنها تعبر عن كل ذلك بحميمية ومباشرة بسبب ارتباطها باللغة المعيشة التي يتم تجسيدها فنيًّا في لحظات قصيرة نسبيًّا. وإذا كان الزمان يتجسد في الأغنية بكثافة على نحو ما؛ فعلى أي نحو تتبدى الأغنية في زماننا هذا. الواقع أننا يمكن أن نرصد أنحاءً عديدة تتبدى عليها الأغنية في زماننا، ولكنها مع ذلك مترابطة:

الأغنية أصبحت مرتبطة بالصورة فيما يُعرَف «بالفيديو كليب»، وتلك ظاهرة عامة ليست مقصورة على زماننا الخاص. لم يعد المغنِّي في زماننا هو ذلك المطرب الذي يقف على خشبة المسرح- أو في ساحة ما- ليغني أغنية طويلة أو قصيرة، مثلما كنا نجلس أمام التلفاز أو في حفل حي لنستمع إلى أم كلثوم أو عبد الوهاب أو فيروز أو فريد الأطرش أو عبد الحليم أو شادية أو وردة، وأقرانهم من أهل الغناء؛ أو مثلما كنا نستمع -على سبيل المثال- إلى شارل أزنافور وإنجلبرت هامبردنك وإلفيس بريسلي وماري ماتيو، وديميس روسوس، وخوليو أجليسياس، وأمثالهم من كبار المطربين. الصورة غزت الكلمة واللحن والأداء الموسيقي بحيث أصبحت لها الصدارة: فلقد تحولت الأغنية إلى قصة قصيرة يتم تمثيلها من خلال الحركة والأحداث والإيماءات الرمزية التي يقوم بها المغني أو المغنية بمصاحبة شخصيات ثانوية من الممثلين الذين يعملون على إكمال القصة والحركة المرئية في المشهد، وهي غالبًا حركات راقصة؛ وهكذا توارت الأغنية كفنٍّ من فنون الشعر يقوم على الكلمة، لحساب الصورة والحركة وفن الرقص. لا حاجة للبرهنة على ذلك؛ لأننا نشاهده في القنوات العربية المخصصة لفن الغناء. ولا غرابة في ذلك؛ لأننا في عصر الصورة بالفعل، فالصورة أصبحت لها سطوتها على الكلمة، وهذا أمر نعايشه في حياتنا اليومية، ونحن نرى ذلك يوميًّا حتى على مواقع التواصل الاجتماعي. وعلى سبيل المثال: لو أنك نشرت مقالًا عميقًا أو رصينًا على الفيسبوك، لن تجد إلا قلة من المتابعين؛ في حين أنك لو نشرت صورة جذابة لك في موقف أو سياق ما، فسوف تجد كثرة من المتابعين والمعجبين، وياحبذا لو كان الناشر امرأة تنشر صورتها في وضع مغرٍ يستعرض مفاتن الجسد!

لا غرابة إذن في أن الصورة أصبحت مهيمنة على عالمنا، بما في ذلك عالم الأغنية. ولا غرابة في أن يحدث ذلك في عالمنا العربي، لأن الأغنية العربية الراهنة سعت إلى التشبه بتيار أو طوفان الأغاني التي تُذاع على بعض القنوات الغربية. الغرابة الحقيقية هي أن الأغنية العربية التي يتم الترويج لها على بعض القنوات العربية، قد حصرت نفسها في ارتباط الأغنية بصورة العُري، فالعُري هو السبيل الوحيد لمرور الأغنية واجتذاب المشاهدين، بحيث يحق لنا أن نتساءل: هل هذه المطربة تغني أم تستعرض جسدها في أوضاع مثيرة؟ وهل هذا المطرب يستطيع أن يستغني عن الراقصة التي تتمايل على كلماته في نوع من الإثارة الجنسية الصريحة؟! وبذلك تتحول الأغنية في النهاية إلى نوع من الإثارة الجنسية أو المتعة العابرة التي تخاطب الحواس. وهكذا انفصلت أغلب الأغاني العربية الرائجة عن فن الغناء نفسه؛ إذ أصبحت مرتبطة بفن الرقص والتلاعب بالجسد، ناهيك عن ضعف وسطحية الكلمات التي يتم التغني بها، وعن ضعف اللحن والأداء.

الغرابة إذن لا تكمن في ارتباط الأغنية بالصورة، فالصورة يمكن أن تضفي قوة إقناعية على كلمات الأغنية من باب تداخل الفنون وتعاضدها. وإنما الغرابة هنا تكمن في الإصرار على السقوط الفني من خلال ارتباط الصورة بالُعري، وكأن هذا العري هو نصير الأغنية وداعمها! وليس مهما الأغنية ذاتها أو معنى كلماتها وعمقها أو دلالاتها الإنسانية، طالما أنها تعبر عن حالة تافهة من البهجة أو اللذة الجنسية العابرة بطريقة صريحة أو إيحائية.

وربما يُقال إن هذا ليس مقصورًا علينا وحدنا، وإنما هو تيار شائع في الدول المتقدمة، وهو قول حق يُراد به باطل؛ لأن المرء في الدول المتقدمة لا يزال لديه الفن مطروحًا في أعمق صوره، بحيث يستطيع المرء العادي بما لديه من ثقافة أن يرتاد مسارح الأوبرا ليستمع إلى الموسيقى الكلاسيكية العالمية، وأن يستمتع بهذه الموسيقى من خلال أجهزة التلفاز، وأن يتعلم شيئًا عنها في المدارس، وأن يشاهد مطربين عظامًا على خشبة المسرح يذكروننا بالأيام الخوالي. حقًا إن هؤلاء أصبحوا قليلين في عالمنا، ولكنهم لا يزالون موجودين.

د. سعيد توفيق أستاذ علم الجمال والفلسفة المعاصرة بجامعة القاهرة

مقالات مشابهة

  • أغاني هذا الزمان
  • بـ«الشال الفلسطيني».. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له «صورة»
  • الحرمان شهر من استخدام الإنترنت بسبب 10 كلمات.. ما القصة؟
  • كزبرة يطرح فيديو كليب جديد.. تفاصيل
  • مي سليم تروج عن أحدث أعمالها الدرامية الجديدة
  • نسمة محجوب تطرح أحدث أغنياتها «مش شاغلين بالنا»
  • نسمة محجوب تطرح أحدث أغنياتها "مش شاغلين بالنا" من ألحانها
  • «مش شاغلين بالنا».. نسمة محجوب تطرح أحدث أغانيها |فيديو
  • هيدي كرم تتألق بأحدث ظهور لها في حفل توزيع جوائز الديرجيست (صور)
  • نسمة محجوب تكشف عن موعد أحدث أعمالها الغنائية الجديدة "مش شاغلين بالنا"