استعرض الإعلامي أحمد موسى، عدة لقطات لحظة خروج 600 نزيل من مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث ظهرت الفرحة والسعادة على وجوه هؤلاء، لافتًا إلى أن هذا العفو جاء من ضمن صلاحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدستورية.

مصر في 24 ساعة| أحمد موسى يكشف عن تعرضه لمحاولة اغتيال.. وأخر مستجدات الحالة الصحية لشيرين أحمد موسى: تعرضت لمحاولة اغتيال من تنظيم القاعدة شروط العفو الرئاسي 

وأشاد "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، بقرار الرئيس السيسي، بالعفو عن باقي مدة العقوبة لأكثر من 600 شخص من النزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال إن قرار الرئيس السيسي جاء دون وجود مناسبة، وهذا القرار يعبر عن قمة الإنسانية لدى الرئيس السيسي، وهذا هو المعنى الحقيقي لتطبيق حقوق الإنسان، متابعًا "هناك أكثر من 600 أسرة في مختلف المحافظات يعيشوا الآن حالة من السعادة والفرحة والعودة للحياة، قرار الرئيس السيسي رسم البهجة على كل هذه الوجوه من النزلاء وذويهم".

الرئيس السيسي يدرك ظروف النزلاء

وأكمل "ربنا وضع الرئيس السيسي لكي يراعي الشعب، حتى السجناء، محدش بياخد منصب كدا وخلاص، بس هل أنت موجود في المنصب بتابع مشاكلهم وبتشوفهم حتى لو هما داخل مراكز الإصلاح، كأب وكقائد للأسرة المصرية ويهتم بمصالحهم، الرئيس السيسي أب لكل المصريين، الرئيس السيسي يرعي حقوق الإنسان بصورة كاملة".

وأردف "أيوا شايفين مشاكل الناس وعارفينها وعلشان كدا طلع القرار العظيم دا، الرئيس السيسي يدرك ظروف النزلاء من كبار السن وأمر بالعفو عنهم، هذا القرار أبوي فيه من الرحمة والإنسانية ما يكفي"، مشيرًا إلى الرئيس السيسي اتخذ قرارا بلم شمل عائلات وأسر عقب الإفراج والعفو عن 600 نزيل، مردفًا: "الاهتمام بظروف الناس الإنسانية أي حد عنده مشكلة بيتشاف، بالأفعال وقرارات قدامنا، القرار صدر يوم الخميس والنهاردة طلع قرار بالإفراج عنهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الاصلاح والتاهيل الحالات الصحية الرئيس عبد الفتاح السيسي شروط العفو الرئاسي مراكز الإصلاح مراكز الإصلاح والتأهيل الرئیس السیسی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الإسرائيلي تابع عن كثب زيارة الفريق الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة.

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن الإعلام الإسرائيلي عرض فيديو له تحدث فيه عن رسائل الفريق أحمد خليفة عقب زيارته للشريط الحدودي مع غزة.

تمسك مصر بمطالبها بشأن محور فيلادلفيا

وأكمل: الإعلام الإسرائيلي نقل جولة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، بصورة كاملة عبر القناة العبرية 12 الإسرائيلية.

وأكد أحمد موسى، أن مصر ليست طرفا في اتفاقية المعابر، لافتًا إلى أن مصر تتمسك بكافة مطالبها خاصة حول محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يصدر قرارا بالعفو عن جرائم الغياب والهروب للعسكريين
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل زيارة الفريق كامل الوزير إلى العراق (فيديو)
  • بعد أكاذيب نتنياهو المستمرة.. أحمد موسى يكشف من يبيع الأسلحة للفصائل الفلسطينية (فيديو)
  • "كفاية دبلوماسية".. تعليق أحمد موسى على رد وزير الخارجية بشأن الأنفاق (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)