الوطن:
2024-09-10@18:05:20 GMT

ارتفاع حجوزات الفنادق في الغردقة لموسم الصيف المقبل

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

ارتفاع حجوزات الفنادق في الغردقة لموسم الصيف المقبل

شهدت فنادق الغردقة إقبالا كبيرا خلال موسم الصيف الحالي، حيث ارتفعت نسبة الإشغالات بالفنادق لأعلى مستوى، لتكسر حاجز 90%، كما أعلنت عدة فنادق أنها كاملة العدد.

فنادق الغردقة كاملة العدد

وكشف سامح جمعة الخبير السياحي بالبحر الأحمر، عن وجود إقبال كبير من شركات السياحة على التعاقد وشراء عدد كبير من الغرف الفندقية لموسم الصيف المقبل 2025 بالغردقة، وذلك نظرا للإقبال الكبير من المصريين على تزامنا مع ارتفاع معدلات حركة السياحة الداخلية.

انتعاش السياحة الداخلية بفنادق الغردقة

ومن جانبه كشف عصام علي عضو غرفة المنشآت السياحية، أن حركة السياحة الداخلية بفنادق الغردقة خلال موسم الصيف الجاري جاءت في المرتبة الثانية بنسبة إشغالات 30%، بعد السياحة الألمانية التي تأتي في مقدمة وصول السياح الأجانب إلى الغردقة من بين 42 جنسية أجنبية توافدت على الغردقة الصيف الجاري.

الغردقة وجهة سياحية عالمية

ومن جانبه، أشار عاطف البيه الخبير السياحي، إلى أن الغردقة وجهة سياحية عالمية جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المقاصد السياحية لعام 2024، وذلك طبقاً لموقع تريب أدفايزر العالمي.

ولفت إلى أن الغردقة تضم حوالي 171 فندقا ومنتجعا سياحيا وعدد من الشواطئ تمتد إلى 40 كيلومترا، وعدد من الجزر البحرية والمحميات الطبيعية، ومناطق سياحية أخرى أشهرها مناطق الجونة وهاواي وسهل حشيش ومكادي بيتش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة حجز

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

في بلاغ جديد لوزارة الداخلية، تم الكشف عن حصيلة مُحيَّنة للخسائر الناجمة عن التساقطات المطرية الرعدية القوية التي شهدتها عدد من الأقاليم المغربية، وذلك حتى مساء الاثنين 9 شتنبر 2024. وقد أسفرت هذه الأمطار الغزيرة عن وفاة 18 شخصاً في أقاليم طاطا، الراشيدية، تزنيت، تنغير وتارودانت.

ووفقاً للبلاغ، فقد سجل إقليم طاطا الحصيلة الأعلى من الوفيات حيث توفي عشرة أشخاص، فيما شهد إقليم الراشيدية وفاة ثلاثة أشخاص بينهم اثنان أجنبيان، أحدهما كندي والآخر من البيرو. أما في تزنيت، فقد لقي شخصان حتفهما، وكذلك في تنغير حيث توفي شخصان، أحدهما إسباني الجنسية، بينما توفي شخص واحد في إقليم تارودانت.

على صعيد آخر، أشارت الوزارة إلى أن هناك أربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، وتجري عمليات البحث عنهم بشكل مستمر وحثيث.

أما الخسائر المادية، فقد تم تسجيل انهيار 56 مسكناً، 27 منها تعرضت لانهيار كلي، بالإضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة الحجم. وقد تضررت شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب، فضلاً عن الشبكات الهاتفية، إلا أن التدخلات الميدانية للفرق التقنية نجحت في إعادة جزء كبير من الشبكة الكهربائية إلى العمل، فيما تم تأمين الربط الكامل بشبكات الماء الشروب والاتصالات.

كما شهدت العديد من الطرق انقطاعات مؤقتة، حيث تم تسجيل 110 مقاطع طرقية مغلقة، لكن المصالح المختصة تمكنت من إعادة فتح 84 منها.

وأكد البلاغ أن السلطات العمومية تعمل بشكل مكثف، وتعبئ كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع مع هذه الوضعية الاستثنائية. كما تم اتخاذ تدابير لتقديم الدعم للمواطنين المتضررين من خلال توزيع المواد الغذائية، الخيام، والأغطية، مع العمل على إعادة استئناف الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة بشكل سريع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين المقبل
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • راصد جوي يتوقع انهيار الصيف اعتبارا من يوم الجمعة المقبل
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • وزارة الداخلية : ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 18 حالة وفاة
  • العثور على جثة شاب من تعز في أحد فنادق شبوة
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • خلال ساعات.. وزير السياحة يعلن الضوابط المنظمة للعمرة
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل