أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، ترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

مشروع متكامل يحقق المواءمة

وقال "عبد الغفار" إن التنسيق بين المجموعة الوزارية والجهات المعنية في إعداد محتوى الرسائل الإعلامية لتوعية الجمهور، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية لتنفيذ مشروع متكامل يحقق المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل.

وأشار إلى أن هناك 5 وزارات تقوم بوضع منظومة متكاملة لتنمية مهارات الأطفال ورعايتهم صحيا في المرحلة العمرية من يوم إلى 6 سنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إكسترا نيوز في نبأ عاجل الدكتور خالد عبد الغفار المجموعة الوزارية تنمية مهارات الأطفال خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة

في ضوء المبادرة الرئاسية بداية جديدة للتنمية البشرية  وبناء على تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان عُقد اليوم اجتماع هام برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير التربية والتعليم السيد محمد عبد اللطيف، لبحث الخطوات التنفيذية   لاستراتيجية  مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة.

تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب

 الامانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية

 شارك في الاجتماع المهندس أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والأستاذ الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان ورئيس الامانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، والأستاذة الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، والمهندسة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، و الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والأستاذ مصطفى مجدي، معاون وزير الشباب والرياضة.

الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى

تناول اللقاء مناقشة الرؤية الاستراتيجية للمشروع والخطة التنفيذية المقترحة لتفعيل البرنامج، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية. تم التركيز على الأطفال من مرحلة الطفولة المبكرة (من 0 إلى 6 سنوات)، والتنمية المستدامة للأطفال والشباب (من 6 إلى 18 سنة).

ويأتي هذا الاجتماع كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية لتعزيز دور الطفولة والتنشئة في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، بما يتماشى  توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي و رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • وزير الصحة: نستهدف خفض الوفيات بسبب مرض الدرن بنسبة 90% بحلول 2030
  • عاجل.. الصحة تعلن موعد حل أزمة نواقص الأدوية في الصيدليات
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير الإنتاج الحربي يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة
  • وزير الانتاج الحربى يترأس اجتماع مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة