شمسان بوست:
2024-09-10@18:00:55 GMT

خمسة أسباب لا تعرفها تؤدي إلى تدهور نعمة البصر

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

كشف الدكتور كيريل سفيتلاكوف، أخصائي طب وجراحة العيون خمسة أسباب تؤدي إلى تدهور الرؤية.

ويشير الأخصائي إلى أن هناك خمسة أسباب رئيسية تؤدي إلى ضعف الرؤية وهي:

1- الوراثة: أي أن هذا السبب لا يتعلق بسلوكنا وتصرفاتنا بل ينتقل إلينا من الآباء والأجداد.

2 – نمط الحياة: يجب أن نعلم أن نمط الحياة الخامل يؤثر سلبا على حدة البصر، لأنه يسبب العديد من الأمراض.

ويعتبر نمط الحياة الخامل حاليا وباء منتشرا ويشمل الجميع الكبار والصغار على حد سواء، لذلك يجب على الجميع التحرك وقضاء وقتا كافيا في الهواء الطلق.

3 – التغذية: يجب أن تكون التغذية متنوعة، لأنه عند نقص المواد المغذية في الجسم، مثل الفيتامينات والمعادن فإنه يؤدي إلى سوء عمل بعض بنى العين. أي يجب أن يحتوي النظام الغذائي على المكسرات والأسماك والجزر والسبانخ والبروكلي والمشمش والبصل والثوم والبقدونس.

4 – التلوث الرقمي: تعتبر هذه حاليا مشكلة حقيقية. المقصود هنا كثرة الأجهزة الإلكترونية التي يستخدمها الكثيرون ساعات طويلة دون انقطاع، ما يؤثر سلبا في تطور مختلف الأمراض، لذلك فإن للنظافة الرقمية أهمية كبيرة. وهذه مشكلة كبيرة فعلا لأن الكثيرين حتى عندما يكونون في الشارع أو الحديقة أو في وسائط النقل يستخدمونها، وبالتالي تؤثر سلبا في حدة البصر.

5 – إهمال النظافة الشخصية: لكي نحافظ على صحة العيون وحدة البصر، يجب اتباع قواعد النظافة الشخصية، حيث لا ينصح بفرك العينين ولا لمسها، وعلى النساء إزالة مستحضرات التجميل بمنتجات خاصة. وبعكسه تحصل العدوى ولن تتمكن الغدد من العمل بصورة طبيعية، ما يحفز العمليات السلبية التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف الرؤية والإرهاق وتطور مختلف الأمراض.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: تؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تقترح إضافة ضعف البصر كعامل مرتبط بالخرف

اقترحت دراسة حديثة أن ضعف البصر قد يكون عاملًا جديدًا يرتبط بتطور الخرف، لينضم إلى ضعف السمع الذي أظهرت الدراسات السابقة ارتباطه ببدايات هذا المرض. لا يزال العلماء غير متأكدين من الأسباب الدقيقة للخرف، لكنهم يعتقدون أن تدهور الحواس، مثل فقدان السمع والبصر، قد يلعب دورًا كبيرًا في تطور المرض.

وأظهرت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي من جامعات ميتشغان وديوك وجون هوبكنز بلومبرغ، أن حالة واحدة من كل خمس حالات خرف بين كبار السن يمكن أن تُعزى إلى ضعف البصر. وقد استندت الدراسة إلى تحليل بيانات 2767 شخصًا في الولايات المتحدة تجاوزوا سن 71 عامًا في عام 2021، حيث تبين أن نحو 19% من حالات الخرف يمكن أن تكون نتيجة لفقدان البصر بنوع أو أكثر.

ويشير هذا الاكتشاف إلى أن الخرف كان من الممكن منعه في حوالي 20% من الحالات إذا تمت معالجة مشاكل فقدان البصر بشكل فعال. ويُعزز هذا الاقتراح من دراسات سابقة أظهرت أن حوالي 90% من مشاكل الرؤية لدى كبار السن يمكن تصحيحها بسهولة من خلال استخدام النظارات أو الجراحة.

ويأمل الباحثون أن تساهم هذه النتائج في زيادة الوعي بأهمية العناية بالبصر كإجراء وقائي محتمل للحد من خطر الخرف لدى كبار السن، مما قد يؤدي إلى تحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تقترح إضافة ضعف البصر كعامل مرتبط بالخرف
  • «التأمينات» توضح 4 أسباب تؤدي إلى عدم استحقاق الأخت معاش عن أخيها.. ما هي؟
  • تعاون بين "الرؤية الإيجابية" و"الجسر" لمكافحة المخدرات والوقاية من "الإيدز"
  • نصائح لحماية البصر بعد الـ 40
  • القطي إنسان ،، عنوانه البساطة في الحياة والعمق في الوعي!.
  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • دراسة تربط بين الخرف وضعف الإبصار
  • 7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • أسماء لرسول الله لا تعرفها.. الماحي والعاقب والمُقفي