الوحدة نيوز/ نظم موظفو وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وطلاب الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق النازحين في مدرسة التابعين بقطاع غزة ما أدى لاستشهاد أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي ووكلاء الوزارة صالح الخولاني وقطاعي الإرشاد العزي راجح والقرآن الكريم محمد مانع ورئيس الأكاديمية العليا الدكتور يحيى شرف الدين العلم اليمني والفلسطيني.

ورددوا شعارات منددة بالجرائم الوحشية ومجازر الابادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وآخرها المجزرة في مدرسة التابعين فجر يوم السبت وقبلها اغتيال القادة العظماء الشهيد القائد إسماعيل هنية والسيد فؤاد شكر.

وأكدوا أن هذه الجرائم ومثلها لم تكن لتحصل لولا التواطؤ والتخاذل من قبل الأنظمة العربية وصمت الشعوب الإسلامية.

وأدان بيان الوقفة بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق المصلين في مدرسة التابعين والتي تعكس حقيقة الكيان المجرم الذي يستهدف المدنيين من الأطفال والنساء والمسنين.

واستنكر الصمت العربي وتخاذل الشعوب الإسلامية وتنصلهم عن مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه قضية المسلمين الأولى والمركزية “فلسطين” والأقصى.

ودعا البيان الشعوب الإسلامية كافة من الأكاديميين والعلماء وأحرار العالم وكل من في قلبه ذرة من إنسانية الى تحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية في مواجهة الكيان المجرم نصرة للشعب الفلسطيني ووضع حد للجرائم الصهيونية.

وأشاد المشاركون بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني المناضل في غزة والضفة .. مباركين العمليات الفدائية والنوعية للمجاهدين الصابرين في غزة وكل فلسطين المحتلة.

وجددوا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في كل الخيارات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكدين استمرار أنشطة الدعم العسكرية والرسمية والشعبية وبذل المال والرجال وكل غال ونفيس في سبيل رفع الظلم عن المستضعفين وتحرير فلسطين.

تخلل الوقفة التي حضرها أمين عام أكاديمية القرآن الكريم شوقي أبو طالب وعدد من أساتذة الأكاديمية قصيدة للشاعر علي الاسلمي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي

الجديد برس|

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الصهيوني لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء دعا حمدان ، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة العدو الصهيوني تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح: “العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

واستطرد حمدان: “نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة”.

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات العدو الصهيوني وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف بالصواريخ مستوطنات للعدو شمال فلسطين المحتلة
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • العلمي يقول إن انقسامات وصراعات الدول الإسلامية تضعف موقفها الدولي في الدفاع عن فلسطين
  • وقفة داعمة للأسرى برام الله
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم