شفق نيوز / أكد الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الأربعاء، أن التنحي عن السلطة "غير مطروح" لأنه سيكون "هروباً بسبب الحرب"، مشيراً إلى وجود سيناريوهات لخلق حالة من الرعب في سوريا، مثلما حدث مع معمر القذافي، وصدام حسين.

وقال الأسد، في لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية"، وتابعته وكالة شفق نيوز، إن "الدول التي خلقت الفوضى في سوريا هي التي تتحمل مسؤولية تجارة المخدرات، والمعارضة التي اعترف بها هي المعارضة المصنّعة محليا لا المصنعة خارجياً"، مشيراً إلى أن "الجامعة العربية لم تتحول إلى مؤسسة بالمعنى الحقيقي".

وتابع: "تمكنا بعدة طرق من تجاوز قانون قيصر وهو ليس العقبة الأكبر"، مشيراً إلى أن "صورة الحرب تمنع أي مستثمر من القدوم للتعامل مع السوق السورية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد بشار الاسد سوريا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟

كشفت وكالة "نوفوستي" الروسية عن خطة لوزارة الدفاع الأمريكية لإبرام عقد مع إحدى الشركات المحلية لإجراء أبحاث حول تأثير الأسلحة النووية على القطاع الزراعي.

جاء ذلك وفقا لوثائق البنتاغون التي استعرضتها الوكالة، حيث "منح سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي عقدا لمقاول واحد لتطوير برامج بحثية نشطة تركز على نمذجة تأثير الأسلحة النووية على الأنظمة الزراعية".



وسيتعين على المقاول توفير الأفراد والمعدات والموارد الأخرى لمحاكاة حالة الحرب النووية العالمية التي قد تؤدي إلى تدمير المزارع، وسيتم تنفيذ العمل باستخدام برنامج يسمح بمحاكاة أوضاع مماثلة، فيما تبلغ القيمة التقديرية لهذا المشروع 34 مليون دولار وفقا للوكالة.

وأمس الجمعة، حذرت الأمم المتحدة، الجمعة، من "زيادة الخطاب" حول الأسلحة النووية بعد أن تحدث سفير روسيا لدى المنظمة عن العواقب إذا سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي إن "كل الخطاب المتزايد، وخاصة حول الأسلحة النووية، مثير للقلق".



وحث الحكومات على "إعادة الالتزام بمبادئ نزع السلاح وعدم استخدام الأسلحة النووية"، مضيفا أن "استخدام لغة التهديد لا يؤدي إلا إلى زيادة خطر سوء التقدير".

وكان السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رد على التصريحات الأمريكية بشأن إمكانية السماح لأوكرانيا بضرب أهداف في عمق روسيا بأنظمة أسلحة غربية في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلاً: "الحقيقة هي أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفا مباشرا في الأعمال العدائية ضد قوة نووية، وأعتقد أنه لا ينبغي أن ننسى هذا ونفكر في العواقب".

مقالات مشابهة

  • سوريا.. بشار الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • سوريا.. الأسد يكلف الجلالي بتشكيل الحكومة
  • سوريا.. الأسد يكلف وزيرا سابقا بتشكيل حكومة جديدة
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟
  • بشار الأسد يصدر مرسوما بتكليف الدكتور محمد غازي بتشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • دبلوماسي أميركي يحذر هذه الدول العربية من نوايا اسرائيل لاحتلالها
  • الإعلام الإسرائيلي يحذر من سيناريو اشتعال الضفة
  • هل أردوغان جاد بدعوته لتشكيل محور مع مصر ونظام الأسد؟