أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إتاحة خدمة جديدة تمكن الأسر المصرية من إضافة مواليدهم الجدد إلى بطاقات التموين بسهولة عبر بوابة مصر الرقمية، وتأتى هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، والفئات التي يحق لها الاستفادة من هذه الخدمة تشمل الأسر المستحقة للدعم التمويني وفقًا للمعايير المحددة، مما يسهم في تحسين توزيع الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه.

الفئات التي يحق لها إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين

إليكم الفئات التي يحق لها إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين:

 

أوضحت وزارة التموين أن حق إضافة المواليد على البطاقات التموينية يقتصر على فئات محددة، تشمل أصحاب المعاشات، وأبناء الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، وحاملي كارت الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء والعمالة غير المنتظمة، وغيرهم من الفئات التي تزيد عن 22 فئة.وسيحصل كل مولود جديد على الدعم المخصص من السلع الغذائية، والذي يشمل 50 جنيهًا شهريًا و5 أرغفة يوميًا. وزارة التموين تؤكد استمرار صرف السلع التموينية لشهر أغسطس 2024 بالقيمة المعلنة قيمة نصيب الفرد على بطاقة التموين حسب إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية خطوات إضافة مواليد وزارة التموين

 

إليكم خطوات اضافة مواليد وزارة التموين:

توجه إلى موقع بوابة مصر الرقمية.قم بتسجيل دخولك إلى حسابك الشخصي، أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.ابحث عن خانة إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية واكتب الرقم بدقة.من قائمة الخدمات المتاحة، اختر خدمة “إضافة أفراد أسرتي غير المتقيدين”.أدخل رقم هاتفك المحمول وكلمة السر الخاصة بحسابك.قم بملء البيانات المطلوبة للطفل، بما في ذلك الاسم الرباعي ورقم القومي المستخرج من شهادة الميلاد.حدد العلاقة بين الطفل وصاحب البطاقة (ابن/ ابنة).انقر على زر “إضافة المواليد الجدد” لتأكيد طلبك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إضافة المواليد على البطاقات إضافة مواليد وزارة التموين بطاقة التموين كارت الخدمات المتكاملة موقع بوابة مصر الرقمية وزارة التموين والتجارة الداخلية الفئات التی یحق لها بطاقات التموین وزارة التموین إضافة موالید

إقرأ أيضاً:

انتبه لنوع موبايلك.. هل تعتمد التموين نسختك من الهاتف الذكي لصرف البطاقة؟

تعمل الحكومة المصرية جاهدة لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وضمان توجيه الدعم لمن يستحقونه بالفعل، خصوصًا في ظل الارتفاع الكبير في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة. وفي إطار هذه الجهود، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تطبيق معايير صارمة لضمان التوزيع العادل للدعم على الفئات المستحقة فقط، وذلك عبر "غربلة" بطاقات التموين وإجراء فلترة دقيقة لضمان وصول الدعم للمستحقين الحقيقيين.

غربلة بطاقات التموين

 

في لقاء تلفزيوني عبر قناة ETC، أشار الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أن بطاقات التموين ستخضع لمراجعة شاملة قريبًا. مع ارتفاع عدد البطاقات إلى نحو 60 مليون بطاقة، يُتوقع أن تشمل عملية الغربلة إزالة المستفيدين الذين لا تتوفر فيهم الشروط المحددة للدعم، مما يسهم في توجيه الموارد بشكل أكثر فعالية.

معايير تحديد مستحقي الدعم

 

ستعتمد الحكومة على عدة معايير لتحديد من يستحق الدعم التمويني، ومنها دخل الفرد، وتوفر التأمين الاجتماعي، واستهلاك الكهرباء والإنترنت المنزلي، وعدد الأجهزة المحمولة داخل الأسرة. كما سيتم النظر في امتلاك الأسرة لسيارة ونوعها، مما يساعد في تحديد الأفراد الذين لا يستحقون الحصول على الدعم.

تخفيض عدد بطاقات التموين

 

كان أكد الدكتور سمير صبري أن عمليات غربلة بطاقات التموين ليست جديدة، فقد تمت بالفعل عدة مرات خلال السنوات السابقة، حيث تم تخفيض عدد البطاقات من 70 مليون إلى 60 مليون. كما أشار إلى أنه سيتم إخطار الأفراد الذين سيتم حذفهم من منظومة الدعم برسائل توضح عدم انطباق المعايير عليهم، مع منحهم فرصة للتظلم في حالة وجود أي أخطاء في البيانات.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • كيفية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق
  • ما حقيقة غربلة بطاقات التموين في مصر؟
  • انتبه لنوع موبايلك.. هل تعتمد التموين نسختك من الهاتف الذكي لصرف البطاقة؟
  • لإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • حقيقة حذف بطاقات التموين بسبب التكييفات والإنترنت.. «التموين» تحسم الجدل
  • حقيقة حذف مالكي التكييفات من بطاقة التموين.. فيديو
  • حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)