أبوظبي: «الخليج»
أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الشباب الإماراتي هم الفئة الأولى بالرعاية، بل إنهم على رأس أولويات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لأننا على ثقة بأنهم العنصر الأهم، القادر على بناء عالم يعمّه السلام، والأمل، والفرص، والرخاء.


وأشار بمناسبة اليوم الدولي للشباب، إلى ضرورة تمكين الشباب أن يصبحوا مواطنين فاعلين ومتحمّلين للمسؤولية، وعلى قدر كبير من الثقة، ومؤهلين لكل التحديات، وقادرين على أن يكونوا في المقدمة دائماً.
وأضاف بمناسبة اليوم الدولي للشباب: «نفخر بكل ما يقدمه صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، من دعم ورعاية مساندة، وما يبذله من جهود من أجل الشباب، بداية من التعليم والتأهيل، ثم منح الفرص في مختلف المجالات، ما يحفز القدرات ويستثمر الطاقات، ويطلق الإبداع والابتكار، ولعل البيئة الإماراتية القائمة على التسامح والتعايش، تمنح الجميع فرصاً متساوية للتعبير عن قدراتهم، والاستفادة من الفرص المتاحة».
وأوضح أن حجم الدعم الذي يحصل عليه شباب الإمارات يتحدث عن نفسه من خلال نتائجه المبهرة، حتى أصبحوا مؤهلين ليكونوا قادرين على البناء، والتنمية، والتقدم، والنهضة.
وتابع الشيخ نهيان بن مبارك: «إنني أفخر كثيراً بأبناء وبنات الإمارات، الذين يسعون دائماً بعملهم، وعلمهم، وجهودهم المباركة، لتحويل الانتماء للوطن والولاء لقيادته والمواطنة الصالحة من مجرد كلمات، أو مشاعر نُحسّ بها جميعاً، إلى مبادرات وأفعال، تجعل منهم قادة للمستقبل، وداعمين لمجتمعهم، ووطنهم، وتمكنهم من جعل التنمية والنهضة والحفاظ على القيم الإماراتية الأصيلة ثقافة مجتمعية، وهدية إلى الأجيال الجديدة».
ولفت إلى أن حاضر الشباب في الجامعات وفي مجالات العمل المختلفة، يطمئن إلى أن مستقبل إماراتنا الحبيبة سيكون رائعاً، ومزهراً، فهؤلاء الشباب العاشقون لوطنهم، والواثقون بقدراتهم لديهم من الإمكانات ما يجعلهم قادرين على أن يضعوا وطنهم في مقدمة دول العالم.
واختتم قائلاً: «أهنئ كل شباب الإمارات والعالم بيومهم الدولي وأتمنى لهم دوام التقدم والنجاح، وأدعوهم إلى الاستفادة مما تقدمه الإمارات لتعزيز قدراتهم، وتمكين أنفسهم من مواجهة المستقبل بعزيمة لا تلين، تجسد كل آمال الوطن وقيادته فيهم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي اليوم العالمي للشباب

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق، ومكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور عبد الرحمن المحمود، الخبير بمكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، نيابة عن وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن عن الصندوق، وذلك لتطوير العمل بالمبادرات والمشاريع والأنشطة التي ينظمها صندوق الوطن، لتعزيز الهوية الوطنية وتمكين أبناء وبنات الوطن في المجالات المختلفة.

الأهداف الاستراتيجية 

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عقب التوقيع المذكرة، أن صندوق الوطن منفتح على التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الإستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.
وقال إن "التعاون مع وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، يركز على تطوير مبادرات صندوق الوطن والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في التدريب، من خلال التعاون في تصميم البرامج التدريبية التي تركز على هذه التقنية لتعزيز المهارات والقدرات الوطنية، وتطوير برامج تفاعلية تعتمد عليها، لتعزيز فهم القيم الوطنية الإماراتية وتقوية ارتباط الشباب بها، إضافة إلى التعاون في كل ما يتعلق ببرامج صندوق الوطن في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ودعم مشروعات ريادة الأعمال، من خلال توفير المشورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتعريف رواد الأعمال على أدواته، التي تساعد في إدارة مشاريعهم وتحسين كفاءتها، وتمكين التوظيف، بإبراز الفرص الوظيفية في هذا المجال عن طريق الشركاء، وتحليل احتياجات السوق".

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية التعاون للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الهوية الوطنية والقيم الإماراتية، عبر تصميم حملات توعية ومبادرات مبتكرة، وتطوير ورش تفاعلية تعتمد على تلك التقنيات؛ لتعزيز فهم الشباب للقيم الوطنية الإماراتية.
وأعرب عن أمله في أن يثمر التعاون بين الجانبين، عن نتائج واضحة على أرض الواقع يستفيد مها أبناء وبنات الوطن كافة، مثمناً جهود وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، ورغبتها في دعم مبادرات الصندوق في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الكورية بمناسبة اليوم الوطني
  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • نهيان بن مبارك: «تريندز» نموذج للمؤسسة الوطنية الناجحة
  • نهيان بن مبارك: «تريندز» نموذج للمؤسسة الوطنية الناجحة
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح المريخي والمزروعي
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي