توقفت محطة بيزناو النووية في سويسرا عن العمل، وهي أقدم محطة للطاقة النووية في العالم، حسبما أعلنت الشركة المشغلة للمحطة اليوم الاثنين.
وذكرت شركة أكسبو للطاقة أن التوقف جاء بسبب عطل فني حدث في مولد بخاري في الجزء غير النووي من المحطة التي تقع على بعد ثلاثين كيلومترا شمال شرق مدينة زيوريخ، وتسبب في توقفها عن العمل بشكل آلي وسريع.


أخبار متعلقة بسبب التقدم الأوكراني.. روسيا تعزز الإجراءات الأمنية في محطة كورسك النوويةالحرس الوطني الروسي يعزز الإجراءات الأمنية في محطة كورسك النوويةزيادة كبيرة في طلبات الحصول على الجنسية الألمانية.. لهذا السببوأوضحت الشركة أن العطل تسبب في تصاعد البخار الذي شوهد أعلى المحطة، ولكنها أكدت عدم وجود أي خطر على السكان أو البيئة المحيطة، وأشارت الشركة إلى أنه جرى فصل الجزء المعطوب من المحطة عن الشبكة.

وكالة الطاقة الذرية: أي حريق في موقع محطة " #زابوريجيا" يشكل خطرًا#اليوم https://t.co/s0WS4jfnVD— صحيفة اليوم (@alyaum) August 12, 2024محطة الطاقة النوويةوتقع محطة بيزناو على بعد سبعة كيلومترات من الحدود الألمانية، وجرى تدشينها عام 1969، ووُصلت بالشبكة في يونيو الماضي بعد سلسلة من أعمال التفيش استمرت عدة أسابيع.
وذكرت الشركة أنها أبلغت هيئة التفتيش الاتحادية على السلامة النووية في سويسرا بالتطورات الأخيرة بشأن محطة بيزناو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جنيف سويسرا محطة طاقة نووية

إقرأ أيضاً:

غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!

صــــدر عـــن المديريّــة العامّــة لقـوى الأمــــن الدّاخلـي ـ شعبـة العلاقــات العامّة مــــا يلـي:   "تُنظِّم إحدى الجمعيّات، يوم غدٍ الأحد 8-9-2024، سباق ركض لمسافة 10 كلم في عددٍ من شوارع العاصمة بيروت، وذلك اعتباراً من السّاعة 6:00 صباحاً، وانطلاقاً من ساحة الشهداء باتّجاه شارع ويغان، وصولاً الى تقاطع الصّيفي، والانعطاف يميناً نحو شارع جورج حداد، ومن ثم يساراً عبر شارع باستور، مروراً بشارع أرمينيا، وصولاً إلى تقاطع الدّخولية، والانعطاف يميناً نحو جادّة بيار الجميّل، وصولاً الى ما قبل مستديرة العدليّة، والالتفاف على المسلك ذاته في الجهة المقابلة لمبنى الـ"TVA"، والعودة إلى ساحة الشهداء، حيث نقطة الوصول.   
 لذلك، سيتم منع مرور السّيّارات على طول المسلك المذكور، اعتباراً من السّاعة 5:30 صباحاً، إلى حين انتهاء السّباق.
يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيّد بتوجيهات عناصر قوى الأمن الداخلي وإرشاداتهم، وبلافتات السّير الموضوعة في المكان، تسهيلاً لحركة المرور، ومنعاً للازدحام".  

مقالات مشابهة

  • الجيش يوقف 5 مواطنين في البقاع والشمال.. لهذا السبب!
  • لهذا السبب.. مي عز الدين تتصدر التريند
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة
  • إيران تستأنف العمل في محطة شندي المتمة بعد توقف دام عقداً من الزمن
  • الهند والإمارات توقعان اتفاقية لتشغيل وصيانة محطة براكة النووية
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • المفاعلات النووية الصغيرة قد تقود طاقة المستقبل.. لكن ضربة البداية هي التحدي في أميركا