شمسان بوست / عدن:

قال وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري إن الوضع الإقتصادي في البلد يُنبئ عن انهيار درامتيكي غير مسبوق، مشيراً لتدهور سعر العملة المحلية في مناطق سيطرة الشرعية، واستقرارها في مناطق سيطرة الحوثي.

وأكد الوزير الزعوري خلال تدشينه صباح اليوم الورشة الفنية الثانية الخاصة بتطوير الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية بالعاصمة عدن على ضرورة أن تُكلَّل أنشطة اللجنة الإستشارية التي تم تنفيذها خلال العامين الماضيين بوضع إطار استراتيجي للحماية الإجتماعية يعتمد على الركائز الأساسية للحماية وتبنّي منظوراً يركز على الإنسان وتوفير الحماية والدعم لتلبية الإحتياجات المتغيرة للأفراد طوال حياتهم .


وأعرب الوزير الزعوري عن تقديره لجهود اللجنة الإستشارية التي عقدت 23 إجتماعاً من أجل الوصول لإعداد الإطار الإستراتيجي لتطوير خدمات وبرامج حماية اجتماعية نوعية ومستدامة وشاملة قادرة على على الإستجابة للصدمات لمواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها السكان بسبب الحرب المستمرة منذ 10سنوات وأدّت الى تدمير مقدرات البلاد على مختلف الأصعدة، لاسيما على الصعيد الإقتصادي والمعيشي المرتبط بحياة المواطنين.

ودعا الوزير الزعوري المشاركين في الورشة الفنية الثانية لمناقشة جادة لإثراء الهدف الإستراتيجي للورشة الخاص بتوسيع نطاق التغطية والإستهداف لبرامج الحماية الإجتماعية للوصول الى التغطية الشاملة من خلال الإتفاق على المبادرات والبرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها لخدمة الفئات الأكثر ضعفاً.

وأعرب الوزير الزعوري عن تقديره لجهود منظمة اليونيسف في دعم إعداد الإطار الإستراتيجي، وأدوار الشركاء الوطنيين والدوليين في بناء نظام حديث للحماية الإجتماعية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الوزیر الزعوری

إقرأ أيضاً:

الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن

أبدت الحكومة اليمنية، تطلعها لتحقيق سلام ينهي الأزمة الجارية في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك في تصريحات لوزير الصناعة والتجارة اليمني محمد حزام الأشول لصحيفة "الشروق" المصرية.

 

وقال الأشول، إن المنطقة العربية تمر في الوقت الراهن بمنعطف خطير، يحتاج لتوحيد الرؤى، وتكاتف الجهود العربية، معربا عن تطلع حكومة بلاده إلى تحقيق سلام يفضي إلى استقرار البلاد وألا يكون تمهيدا لحرب قادمة.

 

وأضاف أن اليمن يمر بظرف استثنائي سواء بصفة عامة سياسيا أو بصفة خاصة اقتصاديا، نتيجة الحرب الدائرة والانقلاب المشؤوم للعام العاشر على التوالي، والذي أثر بشكل كبير ومؤسف، كما خلف خسائر ضخمة في جميع المسارات.

 

ووصف الأشول، الوضع الاقتصادي في اليمن بأنه "الأسوأ على الإطلاق".

 

وأشار إلى صعوبة وصول الإمدادات من المواد الأساسية، إذ أن الأمر "لا يقتصر على منطقة بعينها بل إن الجميع يعاني دون استثناء، بالإضافة لإغلاق جميع المنافذ، وتجميد الوضع الزراعي، موضحا أن كل هذا أدى إلى وضع اقتصادي متردي يعاني منه اليمن".


مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • الإطار التنسيقي: ندعم الحكومة والسوداني بقوة ونجاحه هو نجاحنا
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين دول الخليج وروسيا
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • وزير الموارد: الوضع المائي لنهر دجلة جيّد
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه