وصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الاثنين، إلى روسيا في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

ومن المقرر أن يلتقي عباس نظيره الروسي يوم غد الثلاثاء لبحث سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني، وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى قطاع غزة المنكوب.



ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن سفير فلسطين لدى روسيا، عبد الحفيظ نوفل، أن المحادثات ستتناول سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة.

كما سيناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد نوفل أن الرئيس عباس سيعرب عن شكره لروسيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى مختلف الأصعدة.


ووفقاً لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع عملياته في الضفة الغربية، بالتزامن مع الحرب المدمرة على غزة، إلى 622 شهيداً، بالإضافة إلى نحو 5400 جريح منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقد وسع الجيش الاحتلال عملياته شمالي الضفة الغربية، كما زادت الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن حوالي 132 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة مدمرة.

ويتجاهل الاحتلال قرارات المجتمع الدولي، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فوراً وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينية عباس روسيا بوتين فلسطين عباس روسيا بوتين المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، صباح غدا الاثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من المسؤولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، نجاحها في عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما في ذلك مستشفيات «قصر العيني، هيفن بالسادس من أكتوبر، وجامعة النهضة ببنى سويف»، ويأتي ذلك في إطار سعي الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

وتتيح هذه الشراكات لطلاب جامعة باديا فرصة التدريب فى بيئات طبية متطورة، تحت إشراف نخبة من الأطباء والأساتذة المتخصصين، ليتمكن طلاب جامعة باديا من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة فى التعامل مع الحالات المرضية المختلفة فى كل التخصصات.

وتعمل جامعة باديا، حاليًا بالإضافة إلى الشراكات مع المستشفيات الخارجية، على إنشاء مستشفى تعليمى خاص بها داخل الحرم الجامعى لتوفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب، كما تقدم لطلابها المؤسسين تخفيض 20% على المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة وانتقالات مجانية حتى تخرجهم بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

وتتميز جامعة باديا بالعديد من المزايا التى تجعلها الخيار الأمثل لدراسة «الطب، طب الأسنان، والعلاج الطبيعي»، من بينها البرامج الدراسية الحديثة والمواكبة لأحدث التطورات فى مجال العلوم الطبية، إلى جانب الاستعانة بنخبة من الأساتذة والخبراء في المجال الطبي من مختلف كليات الطب في مصر، فضلًا عن شراكتها الاستراتيجية مع جامعة تكساس للعلوم الطبية، لتبادل وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وتنظيم مبادرات مشتركة للبحث العلمي، وتبادل الموارد الأكاديمية، وخلق فرص للتطوير المهنى المشترك.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأوكراني يكرر "دعوة" روسيا إلى المفاوضات
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • إعلام عبري يكشف عن صفقة أمنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.. هذه تفاصيلها
  • إعلام عبري يكشف صفقة أمنية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.. هذه تفاصيلها
  • حلّ السلطة الفلسطينية؟!
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • خيارات السلطة الفلسطينية
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح غدا مقر جامعة باديا في 6 أكتوبر
  • كاريكاتير محمود عباس