كتب- محمد سامي:
اختتمت فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي المشترك "آمون-24"، والذي تم تنفيذه على مدار عدة أيام بعدد من القواعد الجوية بجمهورية مصر العربية، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية.

تضمن التدريب عقد عدد من المحاضرات لتبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ للمهام المشتركة، ونفذت المقاتلات متعددة المهام من الجانبين عدد من الطلعات الجوية المشتركة للتدريب على مهاجمة الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية في تناغم كامل، فضلاً عن التدريب على تنفيذ طلعات التزود بالوقود في الجو.

كما نفذت مجموعة من المقاتلات المشاركة بالتدريب تشكيلاً جوياً فوق الأهرامات أبرز الدقة والكفاءة التى يتمتع بها الطيارين من كلا الجانبين.

وأظهر التدريب المستوى المتميز والاحترافي الذي وصل إليه العناصر المشاركة ومدى التنسيق والتعاون بين القوات الجوية لكلا البلدين في تنفيذ العمليات الجوية المشتركة بكفاءة وإقتدار.

حضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات الجوية المصرية والفرنسية والملحق العسكرى الفرنسى ووفد من ممثلى السفارة الفرنسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان التدريب الجوى مصر فرنسا سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه، الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم "حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها"، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف معدات رأس سدر ضمن التدريب العملي المشترك "صقر 136"
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر في موسكو
  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"