أثار قرار وزارة التربية والتعليم الفني بتعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد أسبوع من ظهورها حالة استياء أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم أن قرار تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024، بزيادة درجتين في مادة الفيزياء يبدو في ظاهره أنه في مصلحة الطلاب، لكنه أيضا بلغ مبلغه من غضب أولياء الأمور، الذين عبروا عن استيائهم عبر السوشيال ميديا بسبب الأخطاء المتكررة التي تؤثر على مستقبل أبنائهم.

حيث ارتفعت وتيرة التساؤلات حول مدى دقة الإجراءات وشفافيتها في مجمل عملية امتحانات الثانوية العامة، ونشرت صفحات وجروبات أرقام وأسماء آلاف الطلاب بفصول محددة حصلوا على مجاميع تتخطى الـ 90% دفعة واحدة، مما أثار الشكوك حول عمليات الغش مجددا، مما زاد في حالة الاضطراب بين أولياء الأمور والطلاب على حد سواء.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ تعديل درجات الثانوية العامة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

هل تم إحالة المخطئين للتحقيق؟

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف بإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان و نماذج الإجابة للتحقيق معهم باللإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة لعدم تحري الدقة اللازمة في نموذج الإجابة وذلك عقب سحب جميع نماذج الإجابات من بنوك الأسئلة باكامل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصها و مسئوليتها تجاه مستقبل أبنائها وحصول الطلاب علي حقوقهم كاملة.

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم ماذا حدث لنتيجة الثانوية العامة2024؟

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الحالية بعد إضافة الدرجتين الجديدتين بمادة الفيزياء لشعبة علمي تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع التعليم لتعديلها بعد إضافة درجتين الفيزياء.

موقف أولياء الامور و الطلاب من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد تعديلها
نتيجة الثانوية العامة 2024 أولياء الأمور يستشيطون غضبا

وعلق الدكتور محمد ظهران عبر صفحتع على فيسبوك متحيرا من قرار الوزارة الجديد لإضافة الدرجتين قائلا: « لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة تم إضافة درجتين لدرجة الفيزياء بعد إعلان النتيجة وإرسال الاستمارات للمدارس، يعني هيعيدوا استمارات الثانوية العامة وهيعيدوا ترتيب الأوائل!!!، وهيترتب عليها تعديل التنسيق!!! طيب معملوش كدة لية قبل إعلان النتيجة؟!!! »

وأضاف الدكتور أحمد حنفي مستاءا مما حدث بنتيجة الثانوية قائلا: « يعني ايه تم سحب نتيجة الثانوية العامة من موقع الوزارة لتعديل النتيجة؟؟ اللي فاهم يفهمنا يجماعة »

وعلق أحد أولياء الأمور قائلا: « التعليم حذفت نتيجة الثانوية العامة 2024من موقعها الرسمي بعد إضافة درجتين عشان موضوع الفيزياء كده هيحصل تعديل في قائمة الأوائل كده هيحصل تعديل في المرحلة الأولى للتنسيق.. كدة في ناس مرحلة تانية هتدخل مرحلة أولى.. كدة فيه تحقيق للجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان.. كده فيه ناس الدرجتين دول ممكن ينقلوهم ويحددوا مستقبلهم كده الواحد تعب! »

وأضافت ولية أمر قائلة: « أسوأ سنة في تاريخ الثانوية العامة ايه ده!! رجعوا النظام القديم وارحموا الطلاب وأهاليهم، كفاية لحد كده »

وأضافت إحدى أولياء الأمور غاضبة: « هو بغض النظر عن إن بنتي خدت درجتين في الفيزياء و المجموع زاد الحمدلله، بس اللي بيحصل دة كارثة بكل المقاييس.. يعني ايه سؤال إجابته غلط، هو اللي حاطط نموذج الإجابة المفروض مستشار مادة الفيزياء، ويتصحح الورق وتطلع الاستمارة وبعدين يكتشفوا أن الإجابة « ب » وليست « ج ». طب اللي حاصل على « 60 » في الفيزياء المفروض أنه حل السؤال « ج » موقفه ايه الآن.. ويا ترى هو ده الخطأ الوحيد، والا في أخطاء أخرى لم تكتشف بعد.. واضح إن التصحيح الإلكتروني دقيق فعلا»

بينما علق أحدهم متحيرا مما حدث قائلا: « ايه اللي بيحصل في الفيزياء ده يا جماعه 5 أسالة بـ 8 درجات تتعدل بسبب أخطاء في صياغة نموذج الأسألة.. السؤال السادس بدرجتين يتعدل بعد ما النتيجة تعتمد رسميا وتظهر على المواقع والشهادات تنطبع بسبب خطأ في نموذج الإجابة وتلاقي نفسك داخل موقع التنسيق بدرجة زيادة درجتين عن الدرجات الفعلية كدة 10 درجات وفي 10 درجات رأفة كمان يعني 20 درجة دي ظواهرة كونية بتحصل مرة واحدة في التاريخ وكلها حصلت في نفس السنة»

كانت هذه بعض تعليقات الجمهور بعد قرار تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024، وظهر من خلالها حالة الاستياء من طريقة إدارة مرحلة تعليمية من أهم المراحل، وهي الثانوية العامة.

لكن التساؤل الأكثر إلحاحا لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، هل ياترى هناك أخطاء أخرى لم تكتشف بعد؟ وهل حان الوقت لإعادة النظر في منظومة التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، و هل ستتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات جادة لمعالجة هذه الأزمة واستعادة ثقة أولياء الأمور، أم ستظل الأخطاء المتكررة عثرة أمام مستقبل طلاب الثانوية العامة؟»

اقرأ أيضاًهل ترتفع درجات القبول في كليات القمة بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة؟.. «التعليم العالي» تحسم الجدل

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين لطلاب علمي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 تعدیل نتیجة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی أولیاء الأمور إضافة درجتین بعد إضافة

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، تمهيداً لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2024، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال موقع الوزارة في الخطوات التالية:

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- الضغط على الخدمات الإلكترونية.

- اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- كتابة رقم جلوس الطالب.

- الضغط على عرض النتيجة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024

وينتظر طلاب الثانوية العامة ممن أدوا الامتحانات في الدور الثاني، نتيجة الثانوية العامة 2024، للحصول على نتيجتهم فور اعتمادها رسميا، وهو ما يتيحه لهم موقع «الوطن» الإليكتروني، عقب إعلان رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، من خلال الدخول علي موقع الوطن ومعرفة نتيجتهم عقب اعتمادها من وزير التعليم.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

ويعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، برقم الجلوس خلال ساعات وإعلانها للطلاب.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. رابط موقع التنسيق الإلكتروني للحصول عليها
  • قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024