بوابة الوفد:
2024-09-10@17:55:41 GMT

تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

تراجعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 12 أغسطس، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3465 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الاثنين، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3465 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3960 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2970 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2310 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 2463 دولار.

 

 

ارتفاع أسعار الذهب مع انتظار بيانات التضخم الأمريكية

 

 

أسعار الذهب العالمي

 

ارتفعت أسعار الذهب قليلا خلال تعاملات، اليوم الاثنين، بدعم من توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية واستمرار التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط، مع انتظار المستثمرين بيانات عن التضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع بحثا عن مزيد من المؤشرات حول السياسة النقدية.

 

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2442.38 دولار للأونصة بحلول الساعة 08:56 بتوقيت غرينتش، كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2481.50 دولار.

 

ويتوقع المستثمرون حاليا بنسبة 49% أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، وفقاً لـ"رويترز".

 

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء يليه مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

 

وقال جيوفاني ستاونوفو المحلل في يو.بي.إس "بيانات التضخم، في رأيي، ستحدد ما إذا كان سيتم خفض الفائدة 25 أم 50 نقطة أساس. لذا فإن بيانات التضخم ستؤدي إلى بعض التقلبات الأكبر في أسعار الذهب".

 

وأوضح أن "ارتفاع الذهب إلى مستوى قياسي جديد يحتاج لتسجيل تضخم أقل من توقعات السوق".

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5% إلى 27.86 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 1.7% إلى 937.80 دولار والبلاديوم 3.1% إلى 933.21 دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار أسعار الذهب المشغولات الذهبية الاسواق الأسواق المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 عيار 21 الجرام سعر الجرام المصنعية متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب استقرارًا خلال تعاملات اليوم الاثنين المبكرة، مع استقرارها عند مستوى أقل قليلاً من 2500 دولار للأونصة، حيث يترقب المستثمرون بيانات التضخم لشهر أغسطس. تسعى الأسواق للحصول على مؤشرات حول تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي فيما يتعلق بخفض أسعار الفائدة المتوقع خلال الشهر الحالي.

بحلول الساعة 0021 بتوقيت غرينتش، لم يطرأ تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية حيث استقرت عند 2497.53 دولار للأونصة. في المقابل، ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 2526.40 دولار للأونصة.

التوظيف والتضخم في الولايات المتحدة

كانت بيانات الوظائف الصادرة يوم الجمعة الماضي عاملاً رئيسيًا في توقعات السوق الحالية. فقد أظهرت ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 142 ألف وظيفة خلال أغسطس، وهو رقم أقل من توقعات الاقتصاديين التي كانت تتوقع زيادة قدرها 160 ألف وظيفة. كما تم تعديل بيانات يوليو بالخفض، حيث تم تقليص التوظيف إلى 89 ألف وظيفة فقط.

رغم أن هذه الأرقام جاءت أقل من المتوقع، فقد استقرت معدلات البطالة عند 4.2%، متوافقة مع التوقعات. إلا أن التراجع الطفيف من 4.3% في الشهر السابق يعكس صورة مختلطة لسوق العمل الأميركي، مما يزيد من احتمالية لجوء الاحتياطي الفيدرالي إلى سياسة خفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد.

توقعات خفض أسعار الفائدة

مع استعداد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لعقد اجتماعه المرتقب خلال أسبوعين، تشير تصريحات صناع السياسات إلى وجود نية واضحة لخفض أسعار الفائدة. وتُظهر أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي” أن هناك احتمالية بنسبة 71% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع البنك الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر. وهناك احتمالية أقل، بنسبة 29%، لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

تُعد أسعار الفائدة المنخفضة حافزًا لزيادة الطلب على الذهب، حيث تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر أي عائد، مما يجعله خيارًا أكثر جاذبية للمستثمرين في بيئة مالية ذات معدلات فائدة منخفضة.

أداء المعادن النفيسة الأخرى

بالإضافة إلى استقرار الذهب، شهدت المعادن النفيسة الأخرى ارتفاعًا في قيمتها خلال التعاملات الفورية. فقد ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.3% لتصل إلى 28.01 دولار للأونصة، فيما صعد البلاتين بنسبة 0.3% إلى 924.02 دولار. كما سجل البلاديوم ارتفاعًا بنسبة 1% ليصل إلى 919.76 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية
  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب العالمية اليوم بسبب «بيانات التضخم الأمريكية»
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن