برلين (د ب أ)
قال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم: إن خسارة لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في الموسم الماضي إثر صراع حتى النهاية مع بايرن ميونخ، كانت أسوأ من الخسارة أمام بايرن ميونخ قبل عشرة أعوام في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان بوروسيا دورتموند قاب قوسين أو أدنى من انتزاع لقب البوندسليجا في الموسم الماضي، حيث خاض المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة متصدراً لجدول الترتيب، لكنه تعادل مع ماينز 2/ 2 في الوقت الذي فاز فيها بايرن على كولون 2/ 1 لينتزع لقب البوندسليجا للموسم الحادي عشر على التوالي.


وقال فاتسكه: «يجب أن أعترف بأنني كنت متألماً للغاية. الأسبوعان التاليان كانا أسوأ من الأسبوعين التاليين لخسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 أمام بايرن على ملعب ويمبلي»، وذلك في إشارة إلى النهائي الذي انتهى بفوز بايرن ميونخ 2/ 1.
وأضاف فاتسكه أنه «كاد أن يصاب بالجنون» عندما جرى سؤاله بشأن المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني في عدة مناسبات بعدها، وذلك خلال حضور مباريات نهائي كأس ألمانيا والدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا. لكنه أكد أيضاً أنه لم يفقد الأمل في نجاح بوروسيا دورتموند في إنهاء هيمنة بايرن ميونخ على الدوري.
وقال فاتسكه:«لو أحلم بشيء ما، فهو الفوز بلقب كبير آخر مع دورتموند.. بايرن في المقدمة دائما، وعلينا تجاوزه.» وكرئيس للمجلس الإشرافي برابطة كرة القدم الألمانية، اعترف فاتسكه بأن الدوري الألماني ككل سيستفيد في حال نجاح بايرن ميونخ في ضم النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.
ويستهل بايرن ميونخ مشواره في الموسم الجديد من الدوري الألماني بلقاء فيردر بريمن يوم 18أغسطس الجاري، بينما يلتقي بوروسيا دورتموند فريق كولون في اليوم التالي.

أخبار ذات صلة مقتل مشجع يوناني عقب لقاء أيك أثينا ودينامو زغرب سومر ينتقل من بايرن ميونيخ إلى إنتر ميلان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البايرن بروسيا دورتموند الدوري الألماني هاري كين دوري أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا

قال مدرب بايرن ميونخ فينسن كومباني إنه يأمل في تعافي مهاجمه هاري كين من الإصابة التي تعرض لها في التعادل 1-1 مع باير ليفركوزن في الدوري الألماني اليوم السبت، قبل أن يحل الفريق ضيفًا على أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض كين، الذي لم يطلق أي تسديدة أمام ليفركوزن، لإصابة قرب النهاية بعد كرة مشتركة في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا ليغادر الملعب وهو يعرج.

مجلس إدارة الزمالك يستقبل بعثة الأبيض بالمطار بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب

ويتصدر بايرن ميونخ مرحلة الدوري لدوري أبطال أوروبا في نسخته الجديدة بفوزه 9-2 على دينامو زغرب في مباراته الأولى بالبطولة التي سجل فيها كين أربعة أهداف، بينما يحل أستون فيلا في المركز الرابع.

وأبلغ كومباني شبكة سكاي سبورتس بعد المباراة "لست طبيبًا، لكني آمل ألا تكون الإصابة خطيرة. من المبكر جدًا الحكم على ذلك. أتمنى أن يكون لائقًا للعب يوم الأربعاء".

ولم يكن المدير الرياضي لبايرن ماكس إيبرل متفائلًا أيضًا وقال إن الإصابة "لا تبدو خفيفة" للمهاجم كين الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الألماني وسجل 10 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم".

مقالات مشابهة

  • سلتيك يخسر من بوروسيا دورتموند بنتيجة 7-1 ويكسب احترام العالم
  • بوروسيا دورتموند يكتسح سيلتيك بسبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • بايرن ميونخ يتعاقد مع نيلز شمادتكه لتولي منصب رئيس كشافة المواهب
  • بايرن ميونخ يعلن تولي نيلز شمادتكه منصب رئيس كشافة المواهب
  • أسطورة بايرن ميونخ يشيد بـ فينسنت كومباني
  • عمر مرموش يصنع ويسجل مجددًا.. ما ترتيبه بين هدّافي الدوري الألماني؟
  • هداف الدوري الألماني.. مرموش يواصل التألق في البوندسليجا ويكتب التاريخ
  • مرموش يسجل رقماً تاريخياً في البوندسليجا
  • بهدفه اليوم.. عمر مرموش يعتلي صدارة هدافي الدوري الألماني
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا