تنظيم اللقاء التعريفى للأنشطة الخاصة "التوكاتسو "والمستهدف تطبيقها بالمدارس القائمة ( المكون الثاني للمدارس المصرية اليابانية ) بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصرى وبناء الشخصية المصرية وتوجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وإشراف وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم.

التعاون مع مؤسسة حياة كريمة..

تم تنظيم اللقاء بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وحضور عدد من قيادات التربية والتعليم بالمحافظة والمجالس المحلية وعدد من رؤساء مجالس الأمناء بمدارس الفيوم وذلك لعدد من مدارس محافظة الفيوم بالتنسيق والتعاون مع الجانب الياباني، فقد تم إقامة اللقاء التعريفي بمدرسة الحريشي للتعليم الأساسي بغرب الفيوم، ومدرسة كفر محفوظ بطامية، ومدرسة دمو للتعليم الأساسي بشرق الفيوم، ومدرسة جبل سعد بيوسف الصديق . 


يهدف" التوكاتسو "إلى تحقيق التنمية الشاملة للطفل والبناء الإيجابى لشخصيته فى كافة الجوانب.. الأكاديمية و المعرفية،  والاجتماعية و الوجدانية ، والبدنية، وتشمل هذه الأنشطة ، أنشطة الريادة اليومية والتي تقوم على التناوب بين الأطفال لإنجاز المهام المطلوبة.

 وبها أنشطة مثل نشاط مجلس الفصل والذي يهدف لتعليم الأطفال المناقشة، فيما بينهم للخروج بقرار متفق عليه، ونشاط المناقشات التوجيهية الذي يهدف  لتعليم الأطفال أهدافهم الخاصة ويوجه سلوكياتهم المختلفة من قبل المعلم.

IMG-20240812-WA0025 IMG-20240812-WA0024 IMG-20240812-WA0027 IMG-20240812-WA0028 IMG-20240812-WA0031 IMG-20240812-WA0030

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوكاتسو اليابان الفيوم تعليم مدارس محافظة

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي

بدأ بمركز التدريب بمحافظة البريمي البرنامج التدريبي لإدارة المخاطر والحالات الطارئة في المدارس بمشاركة مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

يهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويسهم البرنامج التدريبي الشامل في تمكين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية. ويغطي البرنامج جوانب نظرية وعملية مركزًا على تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • الانتهاء من صيانة 3 مدارس كمرحلة أولى بجنوب سيناء
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • برامج متنوعة في الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بكلية التربية في الرستاق
  • التربية والتعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة المدارس في قطاع غزة
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • برنامج تدريبي لإدارة المخاطر بمدارس البريمي
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس