تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الوحدات المحلية، في شن الحملات التفتيشية المشددة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين وضبط السلع مجهولة المصدر، والتأكد من جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات.

وأشار محافظ المنوفية إلى أنخ تم تحرير 147 محضرًا تموينيًا، وضبط 20 طن مكرونة ونخالة خشنة مجهولة المصدر، خلال يوم واحد من الحملات التفتيشية لضبط حركة الأسواق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين، أنه تم تحرير 77 محضر مخالفات للمخابز لوجود تلاعب نقص وزن وعدم نظافة، وعدم التزام بالمواصفات، و70 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، ومن أبرز المحاضر تحرير محضر جنح شبين الكوم ضد صاحب مخزن أعلاف وحبوب بناحية ميت خلف، لحيازته 10 أطنان مكرونة و10 أطنان نخالة بدون مستندات مجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبه شدد، محافظ المنوفية، على تكثيف الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك، والتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري لمنع استغلال المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية تموين المنوفية ضبط مواد غذائية نخالة خشنة مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق؛ لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت 125 طن سلع ومواد مواد غذائية و 27651 لتر زيت وسولار.

وشملت المضبوطات 1643 قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر الرسمى.

وتضمنت المضبوطات 62 قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت "سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل".

كما شملت المضبوطات 544 قضية بقطاع المخابز؛ للاستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة، وإنتاج خبز أقل من المواصفات، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وتمكنت الجهود، من ضبط 3 قضايا في مجال البدالين التموينيين للتجميع والاستيلاء على سكر تمويني وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي 5 طن و 200 كجم و 950 لتر.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسكندرية تشن حملات مكثفة للرقابة على الأسواق بنطاق المحافظة
  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • «زيت ودقيق» ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد
  • تحرير 22 محضر متنوع خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية
  • بعد تصفية مسجل خطر.. ضبط ديلر الأسلحة والحشيش في قنا
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا