الوطن:
2024-09-10@17:51:29 GMT

فحص 1097 مريضا في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

فحص 1097 مريضا في قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية منية قلين التابعة لمركز قلين، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، وذلك في إطار انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «100 يوم صحة»، وضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية ضمن 11 عيادة طبية تخصصية، وتشمل 9 تخصصات طبية هي «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والعظام، والأسنان، والأنف والأذن».

وأوضح «أبو السعد»، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1097 حالة خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 242 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 60 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ442 مواطنا خلال 11 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 150 فحصاً طبياً لـ 75 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ7 حالات، كما تم تحويل 5 حالات إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ قلين قافلة طبية حياة كريمة محافظة كفر الشيخ الكشف الطبي القافلة الطبیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ، اليوم الاثنين، قافلة طبية بيطرية مجانية بقرية إسحاقة بمركز كفر الشيخ، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتوقيع الكشف وتقديم العلاجات اللازمة لجميع الحيوانات والطيور بالمجان، على هامش الاحتفال بعيد الفلاح المصري الـ72.

إجراء الكشف البيطري على الماشية والطيور

وتمكنت القافلة من إجراء الكشف البيطري على 1392 حالة من الماشية والطيور، منها 260 حالة باطنة، و120 حالة تناسليات، و12 حالة جراحة، بالإضافة للكشف الطبي على 1000 طائر، كما تم رش 400 حيوان، مع صرف العلاج اللازم بالمجان.

قافلة طبية على هامش الاحتفال بعيد الفلاح

وأكد الدكتور فتحي عبد العال، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أنّ القافلة البيطرية تأتي على هامش الاحتفال بعيد الفلاح الـ72، مشيراً إلى أنّ مديرية الطب البيطري مستمرة في تقديم خدماتها للفلاح المصري في عيده وفي كل الأوقات، دعماً له، ودعماً للثروة الحيوانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ