وجه الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، التحية والتقدير للرئيس السيسي وشيخ الأزهر لثقتهما الغالية، داعيا أن يكون عند حسن ظن الجميع، مشيرا إلى أن الدكتور شوقي علام كان أستاذه وبينهما ود ومحبة، ولقاؤه به اليوم هو عُرف داخل دار الإفتاء 

وعن الضجة التي أثيرت حول اسمه، قال عياد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين: "اسمي نظير محمد محمد عياد.

. وأحيانا يتم اختصاره إلى نظير عياد وقد يرى البعض أنه ينتمي للديانة المسيحية".

وأضاف الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، أن والديه هم من اختاروا له اسم نظير تأكيدا على التلاحم والتآخي بين طرفي المجتمع.

الأمم المتحدة: جوتيريش يدين المعاناة التي يلمسها في قطاع غزة تهدئة أم مواجهة إقليمية| أستاذ علوم سياسية: الأسبوع الجاري هو الحاسم في تحديد مصير المنطقة من هو الدكتور نظير عياد؟

الدكتور نظير محمد محمد نظير عياد هو أستاذ العقيدة والفلسفة، ويشغل حاليًا منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية. 

بدأ الدكتور نظير مسيرته الأكاديمية بحصوله على ليسانس في أصول الدين، تخصص العقيدة والفلسفة، من جامعة الأزهر في مايو 1995. ثم حصل على درجة الماجستير في نفس التخصص عام 2000، وتوج دراساته بحصوله على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى في عام 2003.

المسيرة الأكاديمية والعملية

بدأ الدكتور نظير حياته الأكاديمية في كلية أصول الدين بجامعة المنصورة كمعيد، ثم ترقى تدريجيًا ليصبح مدرسًا مساعدًا، ومدرسًا، ثم أستاذًا مساعدًا. 

في وقت لاحق، انتقل إلى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، حيث شغل منصب أستاذ مساعد في قسم العقيدة والفلسفة. وفي عام 2016، حصل على درجة الأستاذية.

إلى جانب نشاطه الأكاديمي، كان للدكتور نظير عياد دور بارز في العديد من المؤسسات واللجان. فهو عضو في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وشارك في اللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي في الأزهر الشريف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نظير عياد مفتي الجمهورية السيسي حضرة المواطن الدکتور نظیر نظیر عیاد

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أعرب الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم عن تقديره لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي تحمل شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان»، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في الارتقاء بالمواطن المصري وتعزيز جودة الخدمات المقدمة في مجالات: التعليم، الصحة، الرياضة، والثقافة.

وأشاد المفتي، في بيان اليوم الاثنين، بجهود الدولة المصرية بجميع مؤسساتها المبذولة لتطوير مهارات المواطنين بما يتماشى وتطورات سوق العمل، وتعزيز منظومة القيم والأخلاق التي تليق بالشعب المصري وتاريخه وحضارته.

وأكد مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية انطلاقا من مسؤوليتها الدينية والوطنية ستشارك بفاعلية في المبادرة من خلال دعمها للقيم المجتمعية والأخلاقية، وتوجيه إرشاداتها للمساهمة في التصدي للتحديات الثقافية والفكرية التي تواجه الشباب.

وأشار إلى أن المبادرة تمثل ركيزة أساسية لاستعادة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء من خلال برامج تعليمية وثقافية تلبي تطلعات الشباب وتواكب العصر.

وأوضح فضيلة المفتي أن المبادرة تعكس رؤية متكاملة لبناء مجتمع قوي ومتماسك، مشيدا بحرص الرئيس على وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم والثقافة الوطنية، بما يعزز الانتماء للوطن والدين واللغة، وأكد التزام دار الإفتاء بدَورها المحوري في دعم هذه المبادرة الطموح، والعمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات الدينية والمجتمعية، وعلى رأسها الأزهر الشريف برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتحقيق أهدافها في بناء الإنسان المصري على أسس راسخة من القيم والهوية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • مفتي الجمهورية يثمن القيمة الدينية والوطنية لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • هجوم على مفتي الجمهورية في خضمّ حرب غزّة
  • مفتي الجمهورية: العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد هو واجب ديني ووطني
  • مفتي الجمهورية يستقبل المدير الأكاديمي للمركز المسيحي الإسلامي
  • مفتي الجمهورية: الإفتاء قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التحول الرقْمي
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • مفتي الجمهورية يوجه بضرورة الإخلاص في العمل وبذل الجهد لخدمة الدين والوطن