اختتمت فعاليات التدريب الجوى المصرى الفرنسى المشترك ( آمون-24 ) والذى تم تنفيذه على مدار عدة أيام بعدد من القواعد الجوية بجمهورية مصر العربية، ويأتى فى إطار تعزيز علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية.

تضمن التدريب عقد عدد من المحاضرات لتبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ للمهام المشتركة، ونفذت المقاتلات متعددة المهام من الجانبين عدد من الطلعات الجوية المشتركة للتدريب على مهاجمة الأهداف المعادية والدفاع عن الأهداف الحيوية فى تناغم كامل، فضلًا عن التدريب على تنفيذ طلعات التزود بالوقود فى الجو، كما نفذت مجموعة من المقاتلات المشاركة بالتدريب تشكيلًا جويًا فوق الأهرامات أبرز الدقة والكفاءة التى يتمتع بها الطيارين من كلا الجانبين.

وأظهر التدريب المستوى المتميز والاحترافى الذى وصل إليه العناصر المشاركة ومدى التنسيق والتعاون بين القوات الجوية لكلا البلدين فى تنفيذ العمليات الجوية المشتركة بكفاءة وإقتدار.

حضر المرحلة الختامية للتدريب عددا من قادة القوات الجوية المصرية والفرنسية والملحق العسكرى الفرنسى ووفد من ممثلى السفارة الفرنسية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون العسكري التنسيق والتعاون القوات الجوية المصرية القوات المسلح القوات المسلحة العناصر المشاركة السفارة الفرنسية القوات المسلحة المصرية جمهورية مصر العربية جمهورية مصر علاقات التعاون

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا

اختتمت اليوم الإثنين، بمقر كلية الآداب جامعة طنطا، فعاليات دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع للأئمة والواعظات، بمديرية أوقاف الغربية، تحت إشراف وبحضور الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، والدكتور عبد الرازق الكومى، وكيل كلية الآداب للدراسات العليا، والدكتور رأفت ابو العينين، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور أحمد عبد الفتاح عياد أستاذ علم النفس، و الدكتور شيماء شكرى خاطر أستاذ ورئيس قسم علم النفس.

وقد اشتمل اليوم الثالث على محاضرتين الأولي قدمها الدكتور محمد السيد منصور، أستاذ علم النفس بعنوان "دور مهارات الاتصال الشخصية فى تحقيق أهداف الخطاب الدعوى للأئمة والواعظات"، والثانية قدمها الدكتور محمد سعيد عبد المجيد، أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع بعنوان "مهارات التواصل الاجتماعي والخطاب الدينى".

و اختتمت الفعاليات بكلمة للدكتور رأفت أبو العينين، وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مقدماً الشكر للدعاة على التزامهم داخل الجامعة، وحرصهم على الاستماع الجيد والتلقى، ومثمناً دور وزارة الأوقاف في تدعيم الدعاة بما يحتاجونه من علوم ومعارف لأداء رسالتهم الدعوية.

كما قدم الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية، الشكر إلى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على اهتمامه بالأئمة والدعاة، وكذلك إلى الدكتور محمد حسين، رئيس جامعة طنطا، والدكتور ممدوح المصرى عميد كلية الاداب جامعة طنطا، و الوكلاء والقائمين على مثل هذه الدورات.

وانتهى اللقاء بتسليم شهادات التكريم وأخذ الصور التذكارية للجميع.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف معدات رأس سدر ضمن التدريب العملي المشترك "صقر 136"
  • بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • ختام فعاليات دورة الإرشاد النفسي لأئمة وواعظات أوقاف الغربية بآداب طنطا
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم