استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بديوان عام المحافظة، في إطار زيارته الأولي للمحافظة، لإفتتاح مسجد الربيع بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، ومحمود ضاحي معاون وزير الأوقاف للشئون الإعلامية، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور نبيل زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنصورة، والمهندس محمود المرسي مدير عام هيئة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور عبد الخالق العطيفي وكيل مديرية الأوقاف بالدقهلية، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بالمديرية، والحاج ربيع البهوتي المتبرع ببناء المسجد.

وقال المحافظ: إن سعادتي بالغة بزيارة وزير الأوقاف لمحافظة الدقهلية العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتى المجالات وعلي رأسها مجال الدين، حيث أنجبت لمصر فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاه، وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر الشريف، والشيخ نصر الدين طوبار والنقشبندي وغيرهم الكثير.

وأشار المحافظ إلى أن وزير الأوقاف صاحب عقلية متميزة لديه القدرة على الاستيعاب العلمي الغزير والتأثير الفكري الفائق على مستمعيه، مشيرًا إلى أن له جهود كبيرة في مواجهة الفكر المتطرف بكل علم وروية، والمحافظة نالت شرف حضوره اليوم.

وأكد محافظ الدقهلية أن الشعب المصري شعب متدين بطبعه ونتوسم الخير في الدكتور الأزهري لنشر الوعي لدى المواطنين وخاصة الشباب وتعاليم الدين الوسطي من خلال منابر المساجد، ودحر الأفكار المتطرفة وإعلاء تعاليم ديننا ونبيا الكريم الذي أمرنا بإتباع كتاب الله عز وجل وسنته النبويه الشريفة.

وثمن المحافظ دور المجتمع المدني بالدقهلية الذي ضرب أروع الأمثلة في المشاركة المجتمعية وعلى رأسها بناء المساجد، مشيرًا إلى أننا منذ تولية مسئولية محافظة الدقهلية، وأنا أسمع كل يوم عن جود وكرم شعب الدقهلية وتسابقهم في الخير وأنهم شعب يحب التبرع من أجل الآخرين.

ومن جانبه أعرب وزير الأوقاف عن شكره وتقديره لمحافظ الدقهلية علي دعوته الكريمة وكلماته العزيزة التي يفتخر بها واستقباله الطيب على أرض العلم والعلماء.

وقال الوزير " أتابع عن كثب جهود محافظ الدقهلية العظيمة في خدمة المجتمع ومواجهة الشائعات الكاذبة بصدره الرحب" مؤكدًا على أهمية التحمل والصبر في مواجهة الشائعات المغرضة فهي لا تثني العامل عن طريق الإصلاح طالما يستعين بالله عز وجل.

كما أكد وزير الأوقاف على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائمًا ما يوجه بحسن معاملة الشعب المصري العظيم والتحمل في سبيل راحته، مشيرًا إلى أن الله عز وجل هو الذي يسخرنا جميعًا لخدمة المجتمع، مبينًا اعتزازه الكامل بهذه الدعوة الكريمة وسعادته لوجوده بين أهل محافظة الدقهلية الكرام متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق.

كما أكد الوزير علي أن وزارة الأوقاف على استعداد كامل لتقديم كافة أوجه التعاون والدعم لمحافظة الدقهلية لخدمة شعبها الطيب المبارك في كافة المجالات التي تستطيع الوزارة تقديم الدعم فيها، مقدمًا تهانيه القلبية لأبناء المحافظة من طلاب الأزهر الشريف والتربية والتعليم، لتفوقهم في الشهادة الثانوية الأزهرية والثانوية العامة، وحصولهم على المراكز الأولى على مستوي الجمهورية، مؤكدًا على أن هذا ليس بجديد على شعب هذه المحافظة العريقة.

الجدير بالذكر أن المسجد الذي تم افتتاحه بكلية أصول الدين تم إنشاؤه بالجهود الذاتية، حيث تبرع بكافة تكاليفه أحد السادة الكرام من أبناء المحافظة، لتقام فيه الشعائر لأبناء فرع الجامعة، كما يتم تدريب طلبة كلية أصول الدين والدعوة فيه على مهارات الخطابة، مما يكشف عن التضافر بين فرع جامعة الأزهر وكافة أبناء المحافظة في تحقيق عمل مشترك يلبي الاحتياجات ويرسخ روح التعاون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف محافظ الدقهلية اخبار الدقهلية كلية أصول الدين أسامة الأزهرى طارق مرزوق مسجد الربيع وزیر الأوقاف أصول الدین إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق وزير الزراعة اليوم الإثنين ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية " كاردني" وفتح منفذ بيع منتجات وزارة الزراعة من داخل مديرية الزراعة بالمنصورة.

كاردني


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ .


وأكد المحافظ،  علي أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للزراعة في مصر وعمل علي استصلاح آلاف الأفدنة لتوفير الأمن الغذائي لمصر وحدوث اكتفاء ذاتي في كافة المحاصيل الاستراتيجية وتوفير جميع المنتجات للمواطن المصري .


وقال مرزوق، إن  الرئيس السيسي يبرهن دائماً علي عقلية المواطن المصري والمزارع المصري لبناء الجمهورية الجديدة ، لأن الدول لا تبني ولا تزدهر الا بعقول مواطنيها وتميزهم في كافة المجالات ، وأن دعمه دائما للفلاح المصري تقديرا لدوره التاريخي .


كما قال  المحافظ،  شكري وتقديري لوزير الزراعة لدعمه الدائم والغير محدود لفلاحي ومزارعي الدقهليه وتوفير كافة الخدمات الزراعية لهم ، تقديراً منه لأهمية محافظة الدقهليه كونها سلة مصر الغذائية والأولي في إنتاج معظم المحاصيل الاستراتيجية. 

وذلك في إطار احتفالات الدولة المصرية بعيد الفلاح  المصري ال 72 تكريماً وتقديراً لجهوده المبذولة في بناء الدولة المصرية ودعم اقتصادها . 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • وزير الزراعة يشهد احتفالية محافظة الدقهلية بعيد الفلاح الـ 72 «صور»
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ورئيسا لجنة الزراعة بالشيوخ والنواب يشهدون فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة لحضور احتفال عيد الفلاح وتفقد وافتتاح عدد من المشاريع الزراعية
  • وزير الأوقاف خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف: الاصطفاف خلف فضيلة شيخ الأزهر هو المبدأ والمنطلق لنا
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض القابضة الغذائية في السواح
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»