قضت محكمة فدرالية أميركية في نيويورك الثلاثاء بسجن زعيم كارتل "كلان دل غولفو" دايرو أنطونيو أوسوغا المعروف ب"اوتونييل"، مدة 45 عاما بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وكانت كولومبيا سلمت أوتونييل في أيار/مايو 2022. وهو أقر في كانون الثاني/يناير 2023 بتهمة الاتجار الدولي بالكوكايين مؤكدا أنه أدخل أكثر من 96 طنا من الكوكايين إلى الولايات المتحدة عبر أميركا الوسطى والمكسيك.

اعلان

وأيدت القاضية دورا إريزاري من محكمة بروكلين الفدرالية في نيويورك طلب المدعي العام مؤكدة أن الأمر يتعلق "من دون أدنى شك بإحدى أخطر قضايا الاتجار بالمخدرات" التي تعرض على المحكمة.

وكان أوتونييل البالغ 51 عاما يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن بين 20 عاما كحد أدنى والسجن مدى الحياة. وحكم عليه بالسجن 45 عاما عن كل تهمة موجهة إليه لكنه سيستفيد من دمج العقوبات وسيمضي 45 عاما في السجن في المجموع.

ووافق كذلك في كانون الثاني/يناير على حكم بمصادرة 216 مليون دولار.

ماهي أسباب أزمة الكوكايين في كولومبيا أكبر منتج عالمي؟ذهبوا لإلقاء القبض على مجرم فألقي القبض عليهم.. السكان الأصليون في كولومبيا يطلقون سراح 17 جنديااعتقال نجل رئيس كولومبيا بتهمة غسيل الأموال والاثراء غير المشروع

ورحب وزير العدل الأميركي ميريك غالارند بالحكم في بيان صادر عن أجهزته.

وأكد "هذا الحكم يوجه رسالة واضحة بأن وزارة العدل ستعثر على زعماء المنظمات الإجرامية للاتجار بالمخدرات الذين يلحقون الضرر بالشعب الأميركي وستجعلهم يتحملون مسؤولية أفعالهم أينما تواجدوا ومهما طال الزمن".

وأقر أوتونييل في كانون الثاني/يناير بأن منظمته التي تضم عناصر سابقين في جماعات مسلحة من اليمين المتطرف "ارتكبت عمليات قتل". وقد ضمت العصابة ستة آلاف عنصر.

وتفيد الوكالة الأميركية لمكافحة المخدرات أن كارتل "كلان دل غولفو" تعاون مع كارتلات مكسيكية من أمثال "سينالوا" و"خاليسكو نيو جينيريشن" لتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت أن 90 % من المخدرات التي ترد السوق الأميركية مصدرها كولومبيا وغالبا ما تمزج مع مادة فنتانيل القوية والقاتلة من جانب الكارتلات المكسيكية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن الولايات المتحدة الأمريكية تهريب المخدرات كولومبيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط روسيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي أوكرانيا إسرائيل حرائق غابات أوروبا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط روسيا فلاديمير بوتين الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي

المناطق_الرياض

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن خالف نظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

 

أخبار قد تهمك النيابة العامة: إدانة مواطن بجريمة تزوير شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية 2 يونيو 2024 - 1:31 مساءً النيابة العامة: الحكم بالسجن لوافديَن بخمس سنوات وغرامة مئة ألف ريال وآخرَين بسنة لتحرشهم بوافد آسيوي 30 مايو 2024 - 5:14 مساءً

 

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بإيهام المجني عليهم بالاستثمار المالي من خلال إحدى شركاته الصورية؛ مستغلاً وجود تشابه في الاسم مع إحدى الشركات التي تمارس ذات النشاط، وذلك من خلال إبرام اتفاقيات استثمارية، وبلغ مجموع الأموال المستولى عليها نحو (18.000.000) “ثمانية عشر مليون ريال سعودي”.

 

 

وبإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، وسجنه مدة (سبع سنوات)، وغرامة مالية قدارها (1.000.000) “مليون ريال سعودي”.

 

 

وتؤكد النيابة العامة على أهمية التحقق من طرق الاستثمار المثلى، وأهمية معرفة مصادر تلك الأنشطة قبل الاستثمار فيها، وتؤكد على أن أي اعتداء على أموال الآخرين بأي طريقة من طرق الاحتيال المالي، موجب للمساءلة الجزائية المشددة.

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة