ظهرت الآن.. إعلان تنسيق كلية حاسبات ومعلومات 2024 في الجامعات الأهلية.. يشهد محرك البحث هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة على البحث عن مصروفات الجامعات الأهلية والخاصة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى للتنسيق ويسعى الطلاب جاهدين للتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالجامعات الأهلية قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبلهم الجامعي.

إعلان تنسيق الجامعات الأهلية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي تنسيق الجامعات الأهلية والخاصة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية لعام 2024. وجاء الحد الأدنى للقبول في مختلف الكليات على النحو التالي:

- كلية الطب البشري: الحد الأدنى للقبول هو 79% في الجامعات الخاصة والأهلية وجامعة النيل، و76% في جامعتي الجلالة والعلمين الدولية، و74% في جامعات سيناء والملك سلمان الدولية وشرق بورسعيد الأهلية والإسماعيلية الأهلية الجديدة.
- كلية طب الأسنان: يتطلب القبول 77% في الجامعات الخاصة والأهلية، و75% في جامعتي الجلالة والعلمين، و73% في جامعات أخرى مثل سيناء والملك سلمان.
- كلية العلاج الطبيعي: يبدأ الحد الأدنى للقبول من 75% في الجامعات الخاصة، و74% في جامعتي الجلالة والعلمين، و72% في جامعات أخرى.
- كلية الصيدلة: الحد الأدنى هو 71% في الجامعات الخاصة والأهلية، و70% في جامعتي الجلالة والعلمين، و68% في جامعات أخرى.
- كلية الطب البيطري: القبول يتطلب 67% في الجامعات الخاصة والأهلية، و65% في بعض الجامعات الأخرى.
- كلية الهندسة: الحد الأدنى للقبول هو 68% في الجامعات الخاصة، و66% في جامعتي الجلالة والعلمين، و65% في جامعات أخرى.
- علوم الحاسب: الحد الأدنى للقبول هو 60% في جميع الجامعات.
- كلية التكنولوجيا الحيوية: الحد الأدنى للقبول هو 58% في معظم الجامعات، باستثناء جامعات (6 أكتوبر، مصر للعلوم والتكنولوجيا، أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر الدولية) التي تتطلب 55%.

تنسيق الجامعات الأهلية للشهادات العربية والأجنبية

كما أعلنت الوزارة عن تنسيق القبول للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية، وجاء الحد الأدنى للقبول في بعض الكليات كالتالي:

- كلية الطب البشري: يتطلب القبول 85% في الجامعات الخاصة والأهلية وجامعة النيل، و83% في جامعتي سيناء (فرع القنطرة) والجلالة والعلمين الدولية وبورسعيد والإسماعيلية الأهلية، و81% في جامعات الملك سلمان الدولية وسيناء (فرع العريش).
- كلية طب الأسنان: القبول يبدأ من 82% في الجامعات الخاصة، و77% في جامعتي سيناء (فرع القنطرة) والجلالة والعلمين، و75% في جامعات أخرى.
- كلية العلاج الطبيعي: الحد الأدنى للقبول هو 78% في الجامعات الخاصة، و73% في جامعتي الجلالة والعلمين، و71% في جامعات أخرى.
- كلية الصيدلة: يتطلب القبول 73% في الجامعات الخاصة، و68% في جامعتي سيناء (فرع القنطرة) والجلالة والعلمين، و66% في جامعات أخرى.
- كلية الطب البيطري: الحد الأدنى للقبول هو 56% في بعض الجامعات.
- كلية الهندسة: القبول يتطلب 70% في الجامعات الخاصة، و65% في جامعتي سيناء (فرع القنطرة) والجلالة والعلمين، و63% في جامعات أخرى.
- علوم الحاسب: الحد الأدنى للقبول هو 65% في الجامعات الخاصة، و60% في جامعتي سيناء والجلالة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق الكليات الخاصة تنسيق الكليات الاهلية تنسيق الكليات الخاصة 2024 فی الجامعات الخاصة والأهلیة الجامعات الأهلیة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن| إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة القبول في مدارس ستيم المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة مدارس ستيم 2024 على الرابط الإلكتروني المخصص بعد اجتيازهم اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

وعقدت اختبارات القبول في مدارس ستيم 2024 إلكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ويتم قبول الطلاب في مدارس ستيم 2024 بترتيب الطلاب، طبقا لدرجاتهم وبناء على اجتيازهم معيار النجاح لكل مكون من مكونات الاختبار، مع الأخذ في الاعتبار للمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار وفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

للحصول على نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024 (اضغط هنا). 
 

شروط التقديم في مدارس ستيم 2024:أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم مصري الجنسية.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم خاليًا من أي أمرض مزمنة أو معدية أو نفسية او اي امراض تحتاج إلى رعاية خاصة ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 اكتوبر 2024 عن 18 عاماً.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (2024/2023).أن يجتاز الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة ( مادة رقم 2 من القرار الوزاري رقم 382 الصادر بتاريخ 20112/10/2 ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم ، وفي حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس التعليم العام .أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي. 
أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة.أو أن يكون مجموع درجات الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95% ) من المجموع الكلى فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم : (اللغة الانجليزية الرياضيات - العلوم ).
 

مقالات مشابهة

  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • ظهرت الآن| إعلان نتيجة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى