كشفت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، عن تفاصيل مهرجان «القلعة» وموعد افتتاحه، وطرق الحجز، بالإضافة إلى أبرز نجوم المهرجان، والفرق الموسيقية.

مهرجان «القلعة» من أبرز الفعاليات الثقافية

وقالت لمياء زايد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة «الحياة»، إن مهرجان «القلعة» من أبرز الفعاليات الثقافية والفنية، ويوفر تجربة رائعة للجمهور.

وأوضحت رئيس دار الأوبر المصرية، أن موعد افتتاح المهرجان سيكون يوم 15 أغسطس، وسينتهي يوم 28 من الشهر نفسه، مشيرة إلى أن سعر التذكرة 60 جنيها للفرد، حتى يستطيع الجميع حضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته.

ولفتت إلى أن الحجز يكون عن طريق موقع المهرجان، وجزء من الحجز «أونلاين» لغير القادرين على الحضور.

نسمة عبد العزيز تفتتح المهرجان في الفقرة الأولى

وأكدت الدكتورة لمياء زايد، أن النجمة نسمة عبد العزيز ستفتتح المهرجان في الفقرة الأولى، وفي الفقرة الثانية النجمة كارمن سليمان، وسيشارك فيه عدد من كبار الفنانين، وهم: هاني شاكر، وحمزة نمرة، وإيهاب توفيق، ومصطفى حجاج، ومدحت صالح، وعمر خيرت، وعمرو سليم، وفرق «جلاس أونيون»، وفرقة الموسيقى العربية بالأوبرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة لمياء زايد دار الأوبرا حمزة نمرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن

نعت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية وجميع الفنانين والعاملين، الدكتور طارق علي حسن رئيس مجلس إدارة الأوبرا الأسبق الذي رحل  عن عالمنا يوم السبت ٧ سبتمبر.
وقالت الدكتورة لمياء زايد، لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية. وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".
جدير بالذكر أن طارق علي حسن، من مواليد أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر فى القاهرة، وهو أيضًا ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف، تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى ،كما نشر  أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعلن قرب انطلاق تطبيق الحجز الإلكتروني الجديد الخاص بالبطاقة الوطنية
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • أنوشكا: استقبال الجمهور «حسسني» بالدفء.. وابتعدت عن الغناء من أجل التمثيل
  • تفاصيل الليلة الثالثة من «100 سنة غنا».. «تكرم مشوار الموسيقار بليغ حمدي»
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)