قالت الإعلامية حبيبة عمر موفدة قناة القاهرة الإخبارية في مدينة العلمين الجديدة، إنّ المدينة مناسبة لكل الفئات العمرية، مثل الأطفال وكبار السن، وكل المشاركين يمكنهم الاستمتاع بأجواء العلمين الجديدة، مشددة على أن مفاجآتها مستمرة ما بين الحفلات الغنائية والاحتفالات الثقافية والرياضية.

مهرجان نبتة للأطفال

وأضافت «حبيبة»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ياسر رشدي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «مهرجان نبتة للأطفال يفتتح أولى دوراته في الخامس عشر من أغسطس بالساحل الشمالي، وتحديدا في العلمين الجديدة».

دورة الشاعر شوقي حجاب

وتابعت: «أن رئيس المهرجان الفنان أحمد أمين صرح بأن الدورة الأولى مهداة باسم الشاعر والكاتب شوقي حجاب والذي أثرى بفنه محتوى الأطفال، وسيتم أيضا تكريم مجموعة من الكتاب والفنانين الذين أمتعوا جيلا كاملا من الأطفال بمحتوى من الأغاني وكانت قدوة ورسالة لا يمكن أن ننساها».

وواصلت: «مجموعة من نجوم الفن سيشاركون بفقرات للأطفال في حفل الافتتاح، مثل النجم هشام ماجد الذي يقدم أوبريت كلمني مصري، والفنانة شيماء سيف، والطفل جان رامز، ويقوم فريق الإعداد بقيادة المخرج هشام فتحي بتحضير أوبريت من كتابة منة القيعي وألحان أحمد طارق يحيى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال

البلاد – جدة

بدعم من البنك المركزي السعودي” ساما”، أطلق البنك الأهلي السعودي مبادرة “مالي” لقياس ورفع مستويات الثقافة المالية لدى الأطفال، بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية؛ تحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 في إعداد جيل واعٍ ومثقف ماليًا.‏

وقد تمت مراسم الإطلاق خلال 24Fintech بحضور الأستاذ طارق السدحان الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، والأستاذ يزيد النفجان وكيل المحافظ للابتكار المالي بالبنك المركزي السعودي، والأستاذ عبدالعزيز السبيعي رئيس مجلس المديرين لشركة ميم عين.

وقع الاتفاقية الأستاذة بسمة الجوهري رئيس المسؤولية البيئية والمجتمعية والحوكمة بالبنك الأهلي السعودي، والأستاذ خالد بن عبدالعزيز السبيعي عضو مجلس النظارة لوقف ميم عين التعليمي.

وتشمل المبادرة البحث العلمي والحملات التوعوية وتطوير المنتجات التعليمية والشراكات، كما تُكسِب الأطفال المهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بكفاءة ومسؤولية. وتوفر مبادرة “مالي” محتوى تعليميًا تفاعليًا وجذابًا يتناسب مع احتياجات الأطفال ومستويات مهاراتهم؛ حيث تقيس مستوى الثقافة المالية لدى الأطفال بشكل مبتكر عبر لعبة” مالي” الأولى من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • "فن"و"الشارقة السينمائي" ترفيه وإبداع للأطفال
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • فيلم «x مراتي» يواصل تصدر قائمة شباك تذاكر دور العرض
  • نجوم الفن يدعمون بدرية طلبة بعد خضوعها لعملية جراحية
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • مها أحمد: 75% من نجوم مصر في السعودية.. «كويس ليهم ووحش لي؟»
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين