جريدة الوطن:
2024-09-10@17:53:02 GMT

12.2 مليار درهم سوق الإعلام الرقمي في الإمارات

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

12.2 مليار درهم سوق الإعلام الرقمي في الإمارات

يتوقع أن يصل حجم سوق الإعلام الرقمي في دولة الإمارات إلى نحو 12.2 مليار درهم (3.5 مليار دولار) بحلول عام 2025، مع استمرار الدولة في قيادة تبني التقنيات الرقمية المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتجاوز استخدام الإنترنت في الإمارات نسبة 99% من السكان، مما ساهم بشكل كبير في ازدهار هذا السوق، وفقاً لتقرير صادر عن شركة “مينا نيوزواير” الإماراتية.

وتعكس توجهات دولة الإمارات نحو التحول الرقمي والاستثمار الكبير في البنية التحتية التكنولوجية مكانتها كمركز إقليمي للإعلام الرقمي، مما يفتح آفاقاً واسعة لنمو الشركات العاملة في هذا القطاع. وفي هذا السياق، أعلنت شركة “مينا نيوزواير” الإماراتية عن توقيع شراكة استراتيجية مع منصة “TellAVision”، المتخصصة في الإعلام الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي، بهدف توفير محتوى إعلامي مخصص يستهدف جمهوراً محدداً لزيادة التفاعل وتعزيز تجربة المشاهدين.

وفي تعليقها على الشراكة، أكدت هبة الله المنصوري، الشريك المؤسس لشركة “مينا نيوزواير”، أن التعاون مع منصة “TellAVision” يأتي ضمن إطار التكامل بين الشركتين في مجال تقنيات الفيديو المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وأوضحت أن هذا التعاون يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تقديم الأخبار من خلال دمج العنصر المرئي، مما يجعل المحتوى أكثر جاذبية للمشاهدين.

وأضافت المنصوري أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى الرقمي يسهم في إعادة تعريف معايير الصناعة، من خلال تقديم أخبار جذابة وعالية الجودة. وأشارت إلى أن هذه الشراكة تمثل خطوة هامة في تطوير قطاعات الإعلام الرقمي وإثراء تجارب المشاهدين بمحتوى أكثر تخصيصاً وفعالية.

من جانبها، أعربت سماح أنور، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “TellAVision”، عن سعادتها بهذه الشراكة التي تفتح الباب أمام مستقبل متقدم لتكنولوجيا الإعلام. وأكدت أن التعاون مع “مينا نيوزواير” يهدف إلى إعادة تعريف طرق توصيل المحتوى، وجعل الوسائط الرقمية أكثر تفاعلية وجاذبية من الناحية البصرية، مع التركيز على تحويل تجربة استهلاك المحتوى من سلبية إلى تفاعلية وديناميكية، بما يعزز تأثير الإعلام الرقمي على الجمهور المتنوع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإعلام الرقمی

إقرأ أيضاً:

16 مليار درهم إصدارات «المركزي» من الأوراق المالية خلال 4 أيام

يوسف البستنجي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والهند تتجاوز حدود الاتفاقية التجارية M42 توسع خدماتها للرعاية الصحية إلى الإمارات الشمالية

أصدر مصرف الإمارات المركزي أوراقاً مالية جديدة (أذونات وشهادات إيداع) بقيمة 16.06 مليار درهم، خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر سبتمبر الجاري، ليرتفع رصيد الأوراق المالية الصادرة عن المصرف بنسبة 6.6% ويبلغ 260.82 مليار درهم بتاريخ 4 سبتمبر الجاري، بحسب بيانات صادرة مؤخراً عن «المركزي».
وتعتبر الأوراق المالية التي تصدر عن المصرف المركزي من الأذونات وشهادات الإيداع، إحدى الأدوات غير المباشرة للسياسة النقدية، ويستخدمها المصرف لسحب السيولة الفائضة من السوق المحلية بهدف تقليص الضغوط التضخمية، من جهة، ولمساعدة البنوك على إدارة السيولة الفائضة لديها في فترة زمنية محددة، كما يعكس المصرف من خلال مستويات أسعار الفائدة التي يعرضها على الأوراق المالية الصادرة عنه، الآثار النقدية الناتجة عن الربط مع الدولار الأميركي.
وتظهر بيانات المصرف المركزي، أن فائض السيولة العائدة للبنوك العاملة بالدولة لدى المصرف ارتفع بشكل ملحوظ في النصف الثاني من شهر أغسطس 2024، وبلغ نحو 126.5 مليار درهم في مطلع شهر سبتمبر الجاري.
ووفقاً للبيانات، فإن النقد المصدر عن المصرف المركزي ارتفع بنحو 3 مليارات درهم خلال النصف الثاني من شهر أغسطس الماضي، ما يشير إلى تدفق سيولة أجنبية إلى السوق المحلية، بدعم من النمو الكبير في قطاع السياحة، والصادرات الوطنية، وتدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة للدولة، وكذلك نتيجة ارتفاع مستويات الفائدة التي تدفعها البنوك على الودائع، والتي بلغت أعلى مستوياتها في 22 عاماً، وهو أيضاً أحد أهم المؤشرات على ارتفاع ملحوظ في الاحتياطيات الدولية للمصرف المركزي خلال الفترة نفسها.
وتظهر البيانات أن قاعدة النقد في الدولة ارتفعت بنحو 11 مليار درهم خلال نفس الفترة، لتبلغ 136.5 مليار درهم بنهاية شهر أغسطس 2024، مؤكدة أن متطلبات الاحتياطي الإلزامي للبنوك العاملة بالدولة بلغت نحو 219 مليار درهم خلال مطلع شهر سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • 16 مليار درهم إصدارات «المركزي» من الأوراق المالية خلال 4 أيام
  • 1.25 مليار درهم تداولات الأسهم المحلية
  • الدعم المالي المباشر للأسر سيكلف 50 مليار درهم سنويا
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد
  • 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات