سرايا - نقل الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، الإثنين، عن مسؤول كبير في بلاده قوله إن إيران بدأت تجهز أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار بطريقة مشابهة لما فعلت قبل الهجوم على إسرائيل في أبريل.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إن إيران اتخذت "خطوات تحضيرية كبيرة في أنظمة الصواريخ والطائرات بدون طيار مماثلة لتلك التي اتخذتها قبل الهجوم على إسرائيل في أبريل".



وأضاف أنه ومع ذلك، أكدوا على أن إسرائيل والولايات المتحدة لا تعرفان الوقت المحدد للهجوم.

وتابع نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن الإيرانيون "يشيرون علنا (على الأرض) إلى تصميمهم على تنفيذ هجوم كبير بالإضافة إلى تصريحاتهم العامة بأن الهجوم سوف يتجاوز الهجوم الذي نفذوه في أبريل. والتصريحات العامة الإيرانية لا تعكس أي تراجع".

وكان وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني، قد أكد يوم الأحد، أن الرد على إسرائيل مشروع وسيكون بشكل حاسم.

كما شدّد على "حق إيران الذاتي" في "الدفاع المشروع" عن النفس. وتابع أن الرد "سيكون مكلفا"، لكنه "سيكون لصالح الأمن والاستقرار، وبالتالي لصالح كافة الدول في المنطقة".

وتضاعفت حدة التوترات في الشرق الأوسط بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هيكينج: إقالتي من جلادباخ اعتقدت أنها كذبة أبريل !

برلين (د ب أ)- كشف ديتر هيكينج، مدرب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لكرة القدم السابق أنه اعتقد أن إقالته من تدريب الفريق عام 2019 كانت كذبة أبريل.

وكان ماكس إيبرل، المدير الرياضي لمونشنجلادباخ آنذاك، أبلغ هيكينج بإقالته في الأول من أبريل.

قال هيكينج لصحيفة راينيش بوست الألمانية: "يجب أن أعترف، اعتقدت أنها كذبة الأول من أبريل. لكن بعد ذلك أوضح لي ماكس أنه جاد. لقد أثر ذلك علي بشدة".

وأخبر إيبرل هيكينج، الذي كان يمر بموسم جيد بالنسبة للخبراء، أنهما سينفصلان في نهاية الموسم، ليقرر جلادباخ بعد ذلك التعاقد مع ماركو روزه، الذي رحل لاحقا لبوروسيا دورتموند، قبل أن يتولى حاليا تدريب لايبزج الألماني.

وقال هيكينج: "لم أفكر حتى في أن شيئا كهذا قد يحدث. كنا قد مددنا عقدي للتو ووضعنا بالفعل خططا ملموسة للموسم الجديد قبل أيام قليلة من قدوم ماكس للتحدث معي".

أضاف هيكينج، الذي سيكمل عامه الستين بعد غد الخميس، أنه فكر في الاستقالة في تلك اللحظة، لكن زوجته أقنعته بالاستمرار لمدة شهرين آخرين. وفي نهاية الموسم تواجد جلادباخ في المركز الخامس بترتيب بوندسليجا، ليصعد لبطولة الدوري الأوروبي في نقطة مضيئة لمسيرته التدريبية.

ومنذ ذلك الحين، عانى هيكينج من أجل تكرار نفس الأداء الذي ظهر به بعد فترات قضاها في قيادة فريقي الدرجة الثانية هامبورج ونورمبرج.

مقالات مشابهة

  • هيكينج: إقالتي من جلادباخ اعتقدت أنها كذبة أبريل !
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • هل ترد سوريا على غارات إسرائيل أم يحتفظ نظام الأسد بحق الرد؟
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • “العقيدة النووية” و”الرد”.. وأوراق إيران التفاوضية المقبلة!
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • إسرائيل.. 3 قتلى في إطلاق نار قرب جسر اللنبي على حدود الأردن