كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن تصنيف الأندية المشاركة في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 - 2025.

ويتضمن التصنيف الأول لأندية غرب آسيا؛ الهلال السعودي والعين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا، والسد القطري وبرسبوليس الإيراني، وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي.

ويضم التصنيف الثاني الأهلي والنصر السعوديين، والريان القطري، والاستقلال الإيراني، والوصل الإماراتي والمتأهل لاحقاً من الغرافة القطري أو شباب الأهلي الإماراتي.

وجاء التصنيف الأول لأندية شرق آسيا أندية؛ فيسيل كوبي الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي، وشنغهاي بورت الصيني، وبوريرام يونايتد التايلاندي، وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

وضم التصنيف الثاني أندية؛ كاواساكي فرونتال، ويوكوهاما مارينوس اليابانيان، وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية، وشنغهاي شينهوا الصيني والمتأهل لاحقاً من شاندونج الصيني، أو بانكوك يونايتد التايلاندي.

يذكر أن دوري أبطال آسيا للنخبة، سيشارك فيه 24 فريقاً، مقسمين بـ 12 لكل فريق، إذ سيشارك 10 فرق في مجموعة الشرق ومثلهم في الغرب بشكل مباشر، وسيشارك 4 فرق في الملحق يتأهل اثنان منهم للمجموعات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا للنخبة النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي و جورماهيا الكيني في دوري الأبطال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر لخوض مباراة جورماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويواجه الأهلي نظيره جورماهيا الكيني، في إطار مباريات الذهاب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 15 سبتمبر الجاري، وستكون المباراة خارج القاهرة، والإياب في القاهرة أحد يومي 20 و21 من الشهر نفسه.

 

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وجورماهيا
وكشف الكاف أن طاقـم حكام من موريشيوس مكلف بإدارة لقاء جورماهيا الكيني والأهلي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، مكون من الدولي أحمد امتياز هيرال ويعاونه مواطناه جوبيان سالايش مساعد أول جايمسينغ يوفاري مساعد ثانٍ والحكم الرابع ستيف خوان.

مقالات مشابهة

  • "بيلبورد عربية" تطلق النسخة الأولى من جوائزها الموسيقية في الرياض
  • عطيف: الرابطة لا تتعامل مع الأندية بالتساوي
  • عضو لجنة المسابقات بالكاف يكشف موقف النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • شبانة : حظوظ الأهلي في مواجهة ريال مدريد بمونديال الأندية كبيرة هذه النسخة
  • «dmc»: النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي تشهد زخما كبيرا
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • موعد مباراة الأهلي و جورماهيا الكيني في دوري الأبطال