متابعة بتجــرد: ما زالت الأزمات تتوالى على فيلم “الملحد” الذي يقوم الفنان أحمد حاتم ببطولته، ومن المنتظر عرضه آخر آب (أغسطس) الجاري.

حيث تقدّم السيناريست نادر سيف الدين، مؤلف ومخرج فيلم “الملحد”، الذي تم إنتاجه عام 2014، ببلاغ بإنذار رسمي لوقف عرض فيلم “الملحد” والمقيّد بالرقم 21576 بتاريخ 30 تموز (يوليو) 2024، ضد أحمد السبكي والكاتب إبراهيم عيسى، ويتّهمهما فيه بالاستيلاء على حقوق ملكيته الفكرية.

ووجّه سيف الدين إنذاراً رسمياً من خلال محضر الى أحمد السبكي عن نفسه وبصفته ممثلًا قانونياً لشركة “السبكي للإنتاج الفني” قيّد بالرقم 21576 بتاريخ 30 تموز (يوليو) الماضي بمحضرين في الدقي، والمعلن في مواجهة النيابة العامة نظراً لرفضه الاستلام.

وأكد “أنه جارٍ الآن اتخاذ كل الإجراءات القانونية الأخرى ضد المشكو في حقهم لإيقاف عرض الفيلم دفاعاً عن حقوقي المادية والأدبية”، مضيفاً أن الغريب في الأمر أن يتم عمل فيلم في عام 2014، والآن يخرج فيلم بالاسم نفسه.

ولفت إلى أنه يوجّه رسالة الى المسؤولين في الرقابة بالقول: “هل يجوز عمل أكثر من فيلم بالاسم نفسه؟”… وكشف أنه ماضٍ في الإجراءات القانونية لصون حقه، وأنه تخاصم مع الرقابة الفنية.

وكان عدد من المحامين، على رأسهم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي “الزمالك” السابق، قد تقدّموا بدعوى قضائية عاجلة أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، لإلغاء فيلم “الملحد”، ووقف عرضه في دور السينما، سواء على الشاشات المرئية أو المسموعة، أو صفحات السوشيال ميديا، مع إلزام أحمد السبكي صاحب شركة “السبكي للإنتاج الفني” بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

وقال المحامون في دعواهم إن الفيلم يروّج لفكرة الشِّرك بالله لشباب الوطن الذين هم بُناة المستقبل، وأن من الواضح أن هذا الفيلم يمهّد لحرب ممنهحة ضد الدين الإسلامي، وشباب الوطن.

وفي رد الفعل الأول على هذه الأزمات، قررت الشركة المنتجة للفيلم تأجيل عرضه الذي كان مقرراً في 14 آب (أغسطس) الجارى في إحدى دور السينما المشهورة في القاهرة، حيث لم يتم تحديد موعد للعرض الخاص.

فيلم “الملحد” هو بطولة: أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا ونجلاء بدر…، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

main 2024-08-12 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

رمضان ٢٠٢٥.. تعاقد سامح حسين علي مسلسل " برمودا " مع السبكي

أعلن الفنان سامح حسين عن تعاقده علي مسلسل جديد مع المنتج أحمد السبكي والذي سوف يتم عرضه خلال الماراثون الرمضاني ٢٠٢٥ بإسم " برمودا "

سامح حسين يعلن عن مشاركته في مسلسل " برمودا " 

 

ونشر سامح حسين عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " صوره مع المنتج أحمد السبكي أثناء توقيعه العقود وعلق.. ماشاء الله ولا قوه الا بالله مسلسل برمودا رمضان ٢٠٢٥ إن شاء الله.. دعواتكم

أحدث أعمال سامح حسين 
 

وقد تعاقد سامح حسين أيضا على فيلم جديد مع المنتج أحمد السبكي، وذلك بعد تعاونهما مؤخرا في فيلم 'ساندوتش عيال'، الذي عرض الأيام الماضية على المنصات الإلكترونية.

تعاون سامح حسين مع السبكي 

 

ونشر سامح حسين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من الصور أثناء توقيعه العقود مع المنتج أحمد السبكي، وكتب:'ماشاء الله لا قوة إلاّ بالله، الحمد لله بعد نجاح ساندوتش عيال انتظرونا فى فيلم جديد، يارب أكون دايمًا عند حسن ظنكم'.

أبطال فيلم ‘ساندوتش عيال’

 

ويشار إلى أن سامح حسين عرض له على المنصات فيلم 'ساندوتش عيال'، ﺇﺧﺮاﺝ هاني حمدي، ﺗﺄﻟﻴﻒ طارق رمضان، وتواجد كذلك في بطولة العمل كل من الفنانة نور قدري، إسماعيل فرغلي، إيمان السيد، إبرام سمير، يوسف صلاح.

قصة فيلم ‘ساندوتش عيال’

 

تتمحور قصة العمل في قالب كوميدي، حول نسب الطلاق المرتفعة في مصر وتأثيرها السلبي على الأطفال، وذلك من خلال قصة محامي على خلاف مع زوجته وهو ما لفت نظره للموضوع، فيقرر أن يطالب بحقوق الأطفال الذين وقع عليهم الضرر نتيجة الخلافات، وحالات الطلاق أو الخلع بين والديهما في إطار من الكوميديا.

مقالات مشابهة

  • بعد عرضه في تورونتو.. فيلم “ملفات بيبي” يقض مضجع نتنياهو!
  • Beetlejuice Beetlejuice يتصدر الإيرادات العالمية في أول أيام عرضه
  • “بوجواري” يبحث مع “أرحومة” الإجراءات المُتعلقة بالإستجابة السريعة في الأزمات والطوارئ
  • أشرف زكي يكشف لـ"الوفد" خبايا أزمة إيقاف السبكي ويحسم قراره النهائي بعد المداولة
  • رمضان ٢٠٢٥.. تعاقد سامح حسين علي مسلسل " برمودا " مع السبكي
  • إيقاف أحمد السبكي.. أشرف زكي يعلن الحرب بتهديد شديد اللهجة (ما القصة؟)
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية
  • بهذه الطريقة أحمد السبكي يروج لفيلم عاشق.. تعرف على التفاصيل