متابعة بتجــرد: في تعليقه الأول على ترشيح أسرة الفنان الراحل رشدي أباظة له لتقديم سيرته الذاتية، عبّر الفنان ياسر جلال عن سعادته بذلك الترشيح، حيث أشار إلى أنه يعتز بثقة أسرة النجم الراحل به، كما أوضح أن تقديم سيرة ذاتية لفنان بحجم نجومية رشدي أباظة يحتاج إلى بذل مجهود كبير، سواء في تأدية الشخصية، أو في كتابة السيناريو أو توافر الإنتاج الضخم، كي يليق العمل بمكانة “الدنجوان”.

وقال ياسر جلال: “سعيد جداً بتصريحات منيرة هانم أباظة، فهي شخصية مثقفة ومحترمة جداً، والتقينا في إحدى الندوات الثقافية من قبل، وعرضت عليَّ هذه الفكرة، وطبعاً شرف كبير لي ولأي زميل، تقديم شخصية فنية ثرية مثل الراحل العظيم رشدي أباظة، هذا الفنان الذي لن يتكرر”.

وتابع: “كانت دائماً تربطني صداقات بعائلة الراحل النجم رشدي أباظة مثل الدكتور مصطفى أباظة رحمة الله عليه، الذي كنت عندما ألتقي به، كان يقول لي لا بد من أن تمثل شخصية رشدي في عمل فني عن سيرته الذاتية، وكذلك الفنان الرائع فكري أباظة الذي كتب السيناريو”.

واختتم ياسر جلال حديثه بالقول: “أرى أن تقديم سيرة ذاتية عن شخصية بحجم الفنان رشدي أباظة، لا بد من أن يتم تنفيذها بإتقان، وأن تكون كل عناصر العمل الفني على أعلى مستوى، حتى تليق بتاريخ الراحل العظيم”.

ويأتي ذلك بعد أن رشّحت السيدة منيرة أباظة الفنان ياسر جلال لتقديم السيرة الذاتية لشقيقها الفنان الراحل رشدي أباظة، موضحةً أن هناك شبهاً كبيراً بينهما ليس في الملامح الخارجية فحسب، إنما أيضاً في الإبداع والموهبة والكاريزما التي يمتاز بها كلٌ منهما.

main 2024-08-12 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: رشدی أباظة یاسر جلال

إقرأ أيضاً:

رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر

تقدم النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بتهنئة قلبية لجميع فلاحي ومزارعي مصر وأسرهم بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ ٧٢ للفلاح مؤكداً أن الفلاح المصرى وزوجته العظيمة وأسرته الكريمة كانوا ولايزالون وسيظلون السند الحقيقى لكل المصريين فى تحقيق الأمن الغذائى وقد نجحوا فى تحقيق هذا الهدف .

 
وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم : إن المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية لن ينسوا جهود جيش مصر الأخضر من فلاحى وفلاحات مصر داخل الحقوق المصرية إبان انتشار فيروس كورونا رغم أن غالبية الأعمال كانت تتم بأقل العاملين للحد من انتشار فيروس كورونا إلا أن جيش مصر الأخضر انتشر فى الحقول والمزارع المصرية على مستوى الجمهورية مؤكداً أن هذا الجيش الأخضر أبهر العالم كله بتحقيق الأمن الغذائى لمصر ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف دول العالم خلال ازمة كورونا التى انتشرت فى مختلف دول العالم.


وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن مناسبة الاحتفال بعيد الفلاح فى مصر تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود، وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.


مطالباً من الحكومة بصفة عامة والسيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح تنظيم احتفالية كبرى سنوياً بمناسبة احتفالات مصر بعيد العمال ليتم تكريم جميع الفلاحين المتميزين خلال هذه الاحتفالية.


ووجه النائب أحمد فؤاد أباظة كل التحية والتقدير للسيد علاء فاروق على اهتمامه الكبير فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لدعم ومساندة المزارعين والعمل على حل مشكلاتهم مؤكداً أن السيد علاء فاروق قد حقق نجاحات كبيرة فى فتح جميع القضايا والملفات الخاصة بأحداث تطوير وتحديث حقيقيين فى القطاع الزراعى وبما يضمن تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية

 

مقالات مشابهة

  • السودان بين نهري النيل وشاري.. أو «في سيرة السودان والسودان الغربي» «3-3»
  • رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر
  • زينب العبد لـ "الفجر الفني": اسم "أم هبة" في عمر أفندي للحماية وأتمنى العودة بالزمن لتقديم بطولة مع رشدي أباظة (حوار)
  • أحد حراس الهوية المصرية.. من هو الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني؟
  • إعلامي صيني: مستعدون لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية.. وزيارة رئيس الوزراء مهمة
  • فنانة تشكيلية: الراحل حلمي التوني حلقة وصل بين الفن الحديث والمعاصر
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • كاتبة روائية: الفنان الراحل حلمي التوني له دور كبير في الحفاظ على التراث المصري
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • ياسر جلال يُنافس السقا.. مُسلسلات الجزء الثاني في رمضان 2025