وجاءت هذه الرسالة فيما درج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مختلف تصريحاته على التأكيد على قدرة إسرائيل تحقيق ما يسميه بالنصر الكامل على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والقضاء عليها، ويردد أن ما يسميه بالنصر بات يلوح في الأفق.

ونقلت القناة الـ14 الإسرائيلية محتوى رسالة وجهها ضباط احتياط إلى رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي تقول إن تحقيق ما وصفوه بالنصر في قطاع غزة لا يزال بعيد المنال، وأعربوا عن دهشتهم من التصريحات المتكررة من قبل رتب رفيعة في الجيش بأن النصر في متناول اليد.

وأشاروا إلى أن حماس ما زالت تملك قدرات وصفوها بعابرة للحدود، وطائرات مسيّرة، وطائرات مسيّرة متفجرة، وقذائف هاون، وبنية تحتية ضخمة للأنفاق، والعديد من المقاتلين المستعدين لمواصلة القتال، وفقا للرسالة.

استحالة النصر

وكانت صحيفة بوليتيكو قد نقلت في مايو/أيار الماضي عن كيرت كامبل نائب وزير الخارجية الأميركي، قوله إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لا تعتقد أن إستراتيجية إسرائيل الحالية ضد حركة حماس ستؤدي إلى النصر الكامل.

وأضاف: "في بعض الأحيان عندما نستمع عن كثب إلى القادة الإسرائيليين، يتحدثون في الغالب عن فكرة تحقيق نوع من النصر الساحق في ساحة المعركة أي النصر الكامل، لا أعتقد أننا نؤمن أن هذا محتمل أو ممكن".

أما نتنياهو فنفى من جهته صحة تقارير صحفية، تحدثت عن حالة الإحباط المتزايد لدى هيئة الأركان العامة بسبب عدم تحديد المستوى السياسي هدفا واضحا للقتال بقطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن نتنياهو زعمه أن الجيش يسحق حماس بشكل منهجي بهدف القضاء على قدراتها العسكرية والحكومية، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

تهور نتنياهو

واستعرضت حلقة (12-8-2024) من برنامج "شبكات" تعليقات النشطاء التي أجمعت تقريبا على أن نتنياهو وحكومته يسعون إلى جر المنطقة نحو حرب إقليمية لتحقيق مصالحهم الشخصية.

وبحسب المغرد إسماعيل فإن اعتراف الضباط يشير إلى أن جيش الاحتلال أنهك تماما في حرب غزة وغرد "الحصيلة هي أن جيش الاحتلال ليس على استعداد لحرب إقليمية إلا ما قد يكون من تهورات نتنياهو وحلفائه المجانين ومصالحهم السياسية والشخصية الضيقة".

بينما يرى الناشط أبو هاشم أن تطرف نتنياهو وحكومته لم يعد خافيا على أحد وكتب يقول: "حتى ضباط وجنود إسرائيل اكتشفوا نازية وفاشية نتنياهو وبن غفير وسموتريتش ويسرائيل كاتس".

ومن ناحيتها، طرحت صاحبة الحساب آمال سؤالا وقالت: "ضباط إسرائيليون يعترفون الآن بصعوبة تحقيق النصر في غزة، هل هذه الاعترافات تأتي فقط بعد وقوع الفشل؟".

أما الناشط تونغ فدعا من جهته إلى توخي الحذر من مثل هذه الأخبار وقال: "لا يجب تصديق هذه الروايات الصهيونية، هدفها مغالطة المقاومة وإعطاؤها انطباع نصر زائف".

وقبل نحو أسبوع كشف تحقيق شاركت فيه معاهد أبحاث وشبكة "سي إن إن" الأميركية أن ما يقرب من نصف كتائب حركة حماس في شمال ووسط غزة أعادت بناء قدراتها القتالية وأن التحليلات والشهادات الميدانية ومن الخبراء تلقي بالشك على ادعاءات نتنياهو باقتراب القضاء على حركة حماس.

12/8/2024المزيد من نفس البرنامجسقطت وقُتل جميع ركابها.. كيف علق مغردون على كارثة الطائرة البرازيلية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18ليست مشاهد سينما ولا فيلم أكشن.. "مجزرة الفجر" بغزة تثير غضب النشطاءplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 32 seconds 04:32"يعرفون أنهم لن يحاسبوا".. غضب من مقطع فيديو لتعذيب أسرى فلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 40 seconds 04:40كيف تنظر مواقع التواصل لتأخر الرد الإيراني على اغتيال هنية؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إخفاقات متعددة بالقرية الأولمبية الفرنسية وانتقادات واسعة بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18"حركة ذكية من حماس".. هكذا علق مغردون على اختيار السنوارplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 49 seconds 04:49تهاوي العملات الرقمية يثير تفاعلا بمنصات التواصلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة

10/9/2024مقاطع حول هذه القصةنقص الوقود يهدد مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان بالتوقف خلال يومينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أضرار جسيمة تحدق بالاقتصاد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14الأردن.. قانون جديد ينظم انتخابات مجلس النوابplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00التصعيد في الضفة الغربية.. تحذير من انفجار الوضعplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12الجزائر.. فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟
  • البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار
  • التكيات الخيرية مصدر الطعام الرئيسي للنازحين في غزة
  • قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة
  • إسرائيل تقصف حماة بعنف ومغردون يتساءلون عن أسباب صمت الجيش السوري
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • فرنسا.. متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة
  • بسبب الحرب.. عام دراسي دون تعليم في غزة
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو بالمراوغة في أزمة الضفة
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام