قال موقع غربي ان التهديدات الحوثية تثبت كل مرة أن الحوثيين مجرد أداة بيد الحرس الثوري.. مستبعدًا جرأة المليشيات على الدخول في مواجهة مع تلك القوات.

جاء ذلك تعليقًا على تحذيرات المليشيات للقوات الأميركية من مغبة الاقتراب من سواحل اليمن، وذلك عقب بيان أصدره الأسطول الخامس في البحرين بشان إرسال نحو 3 آلاف جندي إلى الخليج لمواجهة التهديدات الإيرانية، بحسب موقع ميدل آيست أونلاين.

وكان القيادي في المليشيات حسين العزي قد حذر منشور على منصة اكس "تويتر سابقا" من اقتراب القوات الأمريكية من المياه الإقليمية اليمنية، قائلًا: "حرصا على السلم والأمن الدوليين والحفاظ على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، يتوجب على القوات الأميركية أن تبتعد عن مياهنا الإقليمية".. مضيفًا أن "أي إقتراب (فقط مجرد اقتراب)، قد يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري"، حسب زعمه.

وأكد موقع "ميدل ايست أونلاين، الذي يتخذ من لندن مقرًا له، ان الحوثيين غير قادرين فعليا على تنفيذ التهديدات التي يوجهونها الى الولايات المتحدة بسبب ضعف تسليحهم بالمقارنة مع الجيش الاميركي.

اقرأ أيضاً عبدالملك الحوثي يحسم الجدل بشأن طريقة ‘‘وفاة’’ قائد القوات الجوية التابعة للمليشيات وعدد من رفاقه وفد عماني إلى صنعاء للقاء قيادة المليشيات .. وصرف المرتبات يتصدر المفاوضات إعلان حكومي بشأن خفض رسوم التأمين البحري على السفن القادمة إلى الموانئ المحررة مصرع مشرف حوثي في ذمار برصاص مسلح قبلي أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن حملة عسكرية حوثية في البيضاء وقصف المنازل بالأسلحة الثقيلة واختطاف عدد من المواطنين درجات الحرارة في اليمن رجل يقدم على قتل زوجته بطريقة بشعة أمام اطفاله بمنطقة خولان بصنعاء شاهد .. ميليشيا الحوثي تستغل طائرة تابعة للجيش اليمني لنقل جثة الصريع ” الحمزي ”لدفنه بمسقط رأسه بصعدة وفاة وإصابة سبعة أشخاص وإحتراق بعض المنازل إثر صواعق رعدية بالمحويت (صور) بعد عدم اعتراف دول الخليج بشهاداتها .. الطلاب يعزفون عن التسجيل بجامعة صنعاء أول لاعب يمني محترف يواجه كريستيانو رونالدو اليوم في مباراة ساخنة بالسعودية ”صورة”

وأضاف الموقع، انه التهديدات الحوثية الصريحة تظهر مدى تبعية الحوثيين للمشاريع الإيرانية "حيث يظل المتمردون مجرد ذراع لنظام الجمهورية الإسلامية في المنطقة اذ يقوم الحرس الثوري بتسليح وتمويل الجماعة المتمردة على تازيم الوضع الداخلي ومهاجمة الجيران الخليجيين خاصة المملكة العربية السعودية كلما توترت العلاقات الخليجية الإيرانية".

يشار إلى أن المليشيات الحوثية توقفت عن مهاجمة الأراضي السعودية، بعد توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين الرياض وطهران برعاية صينية لكنهم لا يزالون يصعدون من هجماتهم في عدد من المناطق اليمنية.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأميركي وصول نحو 3 آلاف جندي إلى قاعدته في مملكة البحرين أين يقع مقر أسطوله الخامس فيما قالت طهران أن الانتشار الأميركي يخدم مصالح واشنطن حصرا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف

اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • مليشيا الحوثي تنقلب على السعودية.. وتبدأ مهاجمة السفن القادمة للمملكة
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • قاووق: المقاومة لا تخشى تهديدات اسرائيل وهي جاهزة لكل الاحتمالات