قال خالد السفياني، رئيس المؤتمر العربي العام، والمنسق السابق لمجموعة العمل من أجل فلسطين، إنه لا تعارض بين قضية الصحراء وقضية فلسطين، داعيا إلى توقيف التطبيع، في ظل المجازر التي تنفذها القوات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة.

وتحدث السفياني في حوار خاص مع « اليوم24 » عن أصوات اعتبرها « استثناء داخل الاستثناء » في المغرب تتحدث عن أن « الإسرائيليين مسالمون، وأن الفلسطينيين إرهابيون »، ووصف هؤلاء بـ »المأجورين ».

وبخصوص اغتيال إسماعيل هنية في إيران، قال السفياني: « كنت معجبا به كشخص وكمناضل وقائد، وبابتسامته في وقت الأزمات، وأشار إلى أن « التزامه بثوابت الأمة وفلسطين والمقاومة لن تجدها عند الكثيرين »، كما أشار إلى تدخله لحل جمعية أسسها فلسطيني في غزة لدعم « البوليساريو ».

وروى أنه اتصل هاتفيا بهنية بعد استشهاد أخته رفقة أبنائها في غارة إسرائيلية وذلك قصد تعزيته، وقال إن « هنية يعتبر الاستشهاد منة من الله سبحانه وتعالى، لهذا يتحدثون عن الارتقاء إلى السماء ». وأضاف أنه تحدث معه أيضا عن لقاء الصين، الذي توافقت فيه الفصائل الفلسطينية.

كلمات دلالية التطبيع الصحراء خالد السفياني فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع الصحراء فلسطين

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن المساجد في مصر أصبحت شعلة نشاط بسبب الاحتفال بمولد الحبيب المحبوب صلى الله عليه وسلم.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء: «كنت في مسجد السيدة زينب، أول أمس، اللهم لك الحمد والمنّة والفضل، حب الناس لا يُقدّر بالماس، شيء غير طبيعي، محبة صادقة خالصة، والله العظيم، كنت ماشي في الميدان بصعوبة من تزاحم الناس ومحبتهم وصدق حبهم، الناس الطيبين، أهلنا وحبايبنا، كانوا يظهرون محبة حقيقية بوضوح».

«الجندي»: أجواء مسجد السيدة زينب مفعمة بالروحانية

وتابع الجندي: «كانت الأجواء في مسجد السيدة زينب مفعمة بالروحانية، وكان من بين المستقبلين كوكبة من علماء الأزهر الشريف، على رأسهم الدكتور خالد صلاح، مدير مديرية أوقاف القاهرة، والذي له وزن وثقل كبير، كما كان معنا في المحاضرة العلامة الكبير الدكتور محمد أبو زيد الأمير، النائب السابق لرئيس جامعة الأزهر الشريف».

وأشار الجندي إلى أن الإضاءة في المسجد والنظافة وحضور الناس وسعادتهم وابتساماتهم كانت لافتة، موضحا أن الأطفال كانوا رمزاً للمحبة والتواصل بين الأجيال، والصورة التي نراها في الاحتفالات تساوي أكثر من مجرد معاني، فهي تعكس تواتر الأجيال وحب آل بيت رسول الله، وتوقير العلماء.

واختتم: «المسجد بيصيبك بحالة انتعاش وروحانية فريدة، وكان من المدهش رؤية الوفاء والتقدير للعلماء المستمعين للمحاضرة، وهم أولى بأن يعطوا المحاضرة، الحمد لله، هذه الأجواء تجعلنا نشعر بالبركة والنور والفتح».

مقالات مشابهة

  • توقيف أربعة أشخاص بخنيفرة على خلفية قضية مخدرات
  • الأردن يتخطى فلسطين بثلاثية .. فيديو
  • وسام أبو علي يسجل أول أهدافه مع منتخب فلسطين «فيديو»
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)
  • أبو الغيط: الموقف الأوروبي بشأن قضية فلسطين يتطور تدريجيا وبه تيارات مختلفة
  • ميارة: فلسطين قضية جميع المغاربة ملكاً وحكومةً وشعباً
  • دفاع النواب : التطوير والتوسع فى التعليم الجامعى اصبح قضية أمن قومى فى عهد السيسى
  • خبير لوائح: حال تعارض توقيتات المواجهات المحلية مع القارية فالأولوية للبطولة الكبرى
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي
  • قضم دول التطبيع!