جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.. كشف الدكتور طارق عبد الملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية اليوم الاثنين تفاصيل التخصصات بالجامعة وماتقدمه كي يواكب الخريج سوق العمل.

تخصصات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

وقال الدكتور طارق عبد الملاك، خلال لقائه لبرنامج «الخلاصة»، المذاع على قناة «المحور»: «جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بها 6 تخصصات وهم الآتي:

- تكنولوجيا انتاج البترول.

- تخصص الأطراف الصناعية.

- تخصص تكنولوجيا الميكا ترونيكس.

- تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة.

- تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

الهدف العام للجامعات التكنولوجية

وأوضح الدكتور طارق عبد الملاك أن هناك ما يقرب من 600 إلى 700 ألف خريج أكاديمي وكثير منهم لا يجدون فرص عمل في بعض المجالات، لافتا إلى أن تاسيس الجامعة يأتي ضمن توجه الدولة بأن يكون الطلاب متخرجون من تخصصات تواكب سوق العمل.

وأكد الدكتور طارق عبد الملاك أن هدف الجامعة الأساسي هو سد الفجوة المهندس والفني المتواجدة في سوق العمل، لافتا إلى أن ذلك هو هدف كافة الجامعات التكنولوجية.

اقرأ أيضاًالأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

توقيع بروتوكول تعاون مُشترك بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

بروتوكول تعاون مشترك بين «إعداد القادة» وجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات التكنولوجية جامعة القاهرة التكنولوجية جامعة القاهرة الجديدة جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية رئيس جامعة القاهرة التكنولوجية رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية جامعة القاهرة الجدیدة التکنولوجیة سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

التقى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، أعضاء مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك لبحث فرص ومجالات التعاون المشترك.

‎تم خلال اللقاء، استعراض العديد من الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة لدى الشركات التابعة في مجال التطوير العقاري، وذلك بحضور المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور أيمن مختار القائم بأعمال العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس محمد عبد المقصود العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للإسكان والتعمير، والدكتور سامح السيد العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

‎أكد المهندس محمد شيمي أن استغلال أصول الشركات بالشكل الأمثل وتنميتها وحسن إدارتها وتعظيم عوائدها يمثل أحد الأهداف الرئيسية في استراتيجية الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة ، مشيرا إلى الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، وأن هناك العديد من نماذج الشراكة الناجحة مع القطاع الخاص في الشركات التابعة بمجالات متعددة، ودعم مزيد من الشراكات خاصة في ظل وجود فرص استثمارية واعدة في قطاعات متنوعة ومن بينها التطوير العقاري، وفي مواقع متميزة للغاية بمختلف المحافظات تصلح لمشروعات عديدة سكنية وتجارية وإدارية وسياحية وغيرها.

‎ من جانبه، أعرب المهندس "البستاني" عن ترحيب جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية واهتمامها بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة، مشيرا إلى أن الجمعية تمثل أكثر من ١٦٠ شركة تعمل في مجال التطوير العقاري.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • رئيس جامعة باديا: الحكومة داعمة لكل تجربة جادة في مسار التعليم
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.. بعد قليل
  • رئيس الأوبرا تنعي الدكتور طارق علي حسن
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا