بوابة الوفد:
2024-09-10@17:54:13 GMT

سفيرة البحرين في زيارة لمكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

 استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية اليوم السفيرة فوزية بنت عبد الله، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، شهدت اللقاء الأستاذة هبة الرافعي؛ قائم بأعمال رئيس قطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات المماثلة في مملكة البحرين، وقال الدكتور زايد أن المكتبة تضع إمكانياتها وخبراتها في ترميم المخطوطات، وفى رقمنه الكتب رهن الأشقاء في مملكة البحرين.



وقد أعربت السفيرة عن سعادتها لوجودها في مكتبة الإسكندرية التي تعد نموذجاً يحتذي به عربيًا ودوليًا، تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، وقضية تمكن المرأة العربية، واكد الدكتور أحمد زايد أن التمكين الحقيقي للمرأة المصرية تم على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ممثلًا في الحقائب الوزارية، والبرلمان، وفى اعتلاء منصة القضاء جنبًا الى جنب مع الرجل.

وقال زايد ان الدولة اهتمت بقضايا المرأة وكيفية تمكينها في اخر عشر سنوات من خلال المجلس القومي للمرأة، وأكد على ضرورة الاهتمام بالثقافة وقال إن المكتبة ليست كتبًا فقط ولكنها تحتوي على مقتنيات ومراكز بحثية ومتاحف وقطاعات متعددة. ورحب بأن يكون هناك المزيد من الأنشطة المشتركة مع مملكة البحرين في مجالات متعددة مثل حفظ الكتب النادرة واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة العمل.
وفي نهاية اللقاء قدمت السفيرة هدية تذكاريه للمكتبة، وقام الدكتور زايد بإهداء السفيرة كتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية " إلى جانب كتابين من تأليفه بعنوان "سؤال الأخلاق في مشروع الحداثة "وكتاب " نصوص الخروج".. ثم قامت السفيرة بجولة داخل المكتبة للتعرف على مقتنياتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة السفيرة فوزية بنت عبد الله مكتبة الإسكندرية مدير مكتبة الاسكندرية جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أوجه التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند

أبوظبي - الخليج

وصل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إلى العاصمة الهندية نيودلهي في زيارة رسمية إلى جمهورية الهند الصديقة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموّه لدى وصوله إلى المطار معالي بيوش غويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، حيث جرت لسموّه مراسم استقبال رسمية، تمَّ خلالها عزف السلامين الوطنيين لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند.

واستعرض سموّه ثلّة من حرس الشرف أدّت التحية إلى سموّه، بمشاركة فرق تراثية وثقافية أدّت عروضاً حية عكست عراقة وأصالة الموروث الثقافي لجمهورية الهند.

وصافح سموّه عدداً من كبار الشخصيات والمسؤولين في الحكومة الهندية، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الدكتور عبدالناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند.

ويُرافق سموّه، خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية الهند، وفد رسمي يضم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يستقبل ملك البحرين لدى وصوله إلى أبوظبي
  • استقبله رئيس الدولة.. ملك البحرين يصل إلى أبوظبي في زيارة خاصة
  • استقبله محمد بن زايد.. ملك البحرين يصل إلى أبوظبي في زيارة خاصة
  • الدبيبة يبحث مع السفيرة الكندية تسهيل سفر الليبيين إلى بلادها
  • رجال أعمال هنود: زيارة خالد بن محمد بن زايد إلى نيودلهي تعكس قوة العلاقات بين البلدين
  • الدكتور نظير عياد: دار الإفتاء ستعمل بكل جِدٍّ للمشاركة في المبادرة الرئاسية لبناء الإنسان
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • وزير خارجية مملكة البحرين يصل الرياض
  • خالد بن محمد بن زايد يصل إلى نيودلهي في زيارة رسمية للهند
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشيد بالخدمات البحثية والرقمية لمكتبة الإسكندرية