قام اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم بجولة اليوم للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنها الإدارة الصحية ووحدة طب الأسرة بالمدينة ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتفقد سيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز بمنطقة خلف الأزهر ومنطقة العمارات بالسوق التجاري القديم لإحكام السيطرة على التوزيع ومنع اي تلاعب ومحاربة السوق السوداء .

 

وقام" خليل "بالمرور على الإدارة الصحية ووحدة طب الأسرة، ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كما تفقد بعض مخابز المدينة وذلك للتأكد من وزن وجودة رغيف العيش والشهادات الصحية ورخص التشغيل.

 

وأشار إلى أن الدولة تبذل جهودا غير مسبوقة للنهوض بجميع القطاعات الخدمية، فضلا عن رفع المعاناه عن كاهل المواطنين والعمل على تقديم خدمات افضل للمواطنين .

 

 كما قام “ رئيس مدينة مرسى علم” بتفقد منطقة وادي لحمي بالكيلو ١٢٠ جنوب المدينة  للوقوف على الآثار الناتجة عن السيل الذى تعرضت له المنطقة، حيث اطمأن على انتظام الحركة المرورية وازالة كافة العوائق من الطريق، وكذلك تفقد الوحدة الصحية بابوغصون، وشدد على ضبط مواعيد العمل بكل حزم، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

 

وتفقد رئيس المدينة، يرافقه اللجنة المشكلة من وزارة السياحة والمحافظة، الممشى السياحي بشارع واحد وذلك للبدء في الإجراءات التمهيدية والرسومات لتنفيذ المرحلة الثانية ( امتداد الممشى ومنطقة الخدمات ) التي من المنتظر إدراجها في خطة العام المالي ٢٥ / ٢٦، مُشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهودًا غير مسبوقة للنهوض بجميع القطاعات الخدمية، فضلا عن رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والعمل على تقديم خدمات افضل لهم.

الجولة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه مرسى علم جولة تفقدية وحدة طب الاسرة

إقرأ أيضاً:

رئيس حي شرق مدينة نصر يوجه بغلق وتشميع المحلات غير المرخصة

وجه اللواء أحمد جودة رئيس حي شرق مدينة نصر مديري الإدارات التنفيذية الداخلية والإدارات الهندسية والإسكان ومسئولي وحدة إصدار تراخيص المحلات بسرعة تطبيق قانون المحال التجارية الجديد على الوحدات التجارية، وغلق وتشميع جميع المحلات التي لم يتمّ تقنين أوضاعها وفقا للقانون الجديد والتي يتمّ إدارتها دون ترخيص.

 خدمة المواطنين 

وأشار رئيس حي شرق مدينة نصر، خلال اجتماع تنسيقي مع مديري إدارات الحي  إلى بحث ودراسة أهم الإجراءات اللازمة لتطوير وتحسين مستوى أداء إدارات الحي، وسبل التصدي للمعوقات وحل المشكلات، من أجل تقديم خدمات أفضل تهدف إلي إرضاء المواطن وتحقيق رؤية مصر 2030.

عقوبة المحلات المخالفة 

جدير بالذكر أنَّ قانون ترخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 حدد عقوبة  عمل المحلات دون ترخيص، إذ كل من عمل على تشغيل محل دون ترخيص يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز50 ألف جنيه، وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز سنة والغرامة المشار إليها أو بإحدى هاتين العقوبتين فضلا عن غلق المحل على نفقة المخالف.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • حاكم الشارقة يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة خورفكان
  • رئيس حي شرق مدينة نصر يوجه بغلق وتشميع المحلات غير المرخصة
  • سلطان يشهد أداء اليمين القانونية لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لخورفكان
  • جولة تفقدية لوزير الاعمار السيد بنكين ريكاني برفقة ….
  • «قادربوه» يتابع الإجراءات المتخذة حيال أداء صندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي
  • الوطنية للإعلام: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي يوليو ٢٠٢٤
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي
  • “الوطنية للإعلام” تتخذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي في يوليو 2024