استشهد جندي، الأحد، إثر استهدافه من قبل قناص تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وقال مصدر محلي، إن الجندي "نايف عارف صالح حسان" أحد أفراد اللواء الثامن عمالقة، استشهد بطلقة نارية لقناص حوثي في منطقة الجفرة أحد المواقع الأمامية بمديرية العبدية.

وتواصل مليشيا الحوثي استهداف المدنيين والعسكريين على حد سواءٍ في المناطق المحاذية لمديريات مأرب المحررة بشكل مستمر بالقنص والقصف، ناهيك عن ضحايا حوادث الألغام التي زرعتها المليشيا مما يبدد أوهام السلام مع ذراع إيران.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم

 

استشهد فلسطينيان، عصر اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم.

تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بوصول شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة إلى مستشفى الإسراء، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت الوزارة إلى إصابة 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة، نقلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي ومستشفى الإسراء.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة

قالت حركة "حماس"، عبر بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تعرقل التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين عبر ارتكاب المجازر ووضع شروط تعجيزية.

وأضافت الحركة، أن الحكومة الإسرائيلية تمارس انتهاكات صارخة تهدد بتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس، وتدعّم بشكل مباشر الاستيطان وتهويد المسجد الأقصى.

وطالبت حركة حماس، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وداعميه لوقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة بقطاع غزة.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.020 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94.925 مصابًا، منذ 7 أكتوبر، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيدًا و100 مصاب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي ،اليوم /الثلاثاء/، عن إدانته واستنكاره الشديدين للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأكد البديوي أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة، وتكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارًا تامًا بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، كما أنها تمثل ازدراءً صارخًا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية .

وطالب البديوي ـ وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) ـ المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف إطلاق النار فورًا، ومحاسبة المسؤولين بقوات الاحتلال الإسرائيلية عن جرائمهم ضد الإنسانية، وتحميل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية، التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل .

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في "المواصي" بخان يونس

 

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

مقالات مشابهة

  • إب.. مليشيا الحوثي تختطف 5 أشخاص بينهم ناشط على خلفية دعوات للاحتفاء بسبتمبر
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • ستختفي قوات الجيش والانتقالي وطارق صالح.. محلل سياسي: قوة واحدة ستتقاسم النفوذ في اليمن إلى جانب مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية
  • مليشيا الحوثي تبدأ الحرب على ثورة 26 سبتمبر وتباشر بإعتقال من يجاهر بالاحتفال بها
  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزة
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • تقرير تشريح الناشطة الأمريكية: إسرائيل استهدفتها برصاص قناصة