كان من الصعب تصور أن الحريق الذي اندلع بعد ظهر يوم الأحد في غابات الصنوبر اليونانية سيخرج عن السيطرة ويستمر لمدة 20 ساعة رغم الجهود لإخماده، مثقلًا كاهل مئات رجال الإطفاء وعشرات الطائرات التي تحاول السيطرة على ألسنة النيران في الأطراف الشمالية للعاصمة، خاصة بعد إخلاء المستشفيات والضواحي السكنية.

اعلان

الحرائق التي أجّجتها الرياح القوية، جائت بعد موجة حر غير مسبوقة، وبحسب وزير الأزمات المناخية والحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس فإن النيران "شديدة الخطورة" كانت مشتعلة في منطقتين بشكل أساسي وامتدت بشكل جعل الوصول إلى بعض المناطق في شمال شرق أثينا صعبًا، لكن السلطات تبذل ما في وسعها، وقد وضعت نصف البلاد تحت حالة الطوارئ.

جهود كبيرة لإخماد الحرائق

وفقًا لإدارة الإطفاء، فإن الجهود تتضافر لمحاولة السيطرة على الأزمة، حيث يوجد حوالي 670 رجل إطفاء مدعومين بـ27 فريقًا متخصصًا في مكافحة حرائق الغابات، بينهم أكثر من 80 عنصرًا من القوات المسلحة، بالإضافة إلى أكثر من 180 مركبة، وعدد من طائرات الهليكوبتر، وأكثر من 30 طائرة لإسقاط المياه.

موجة حر تضرب اليونان وتسبب في إغلاق الأكروبوليس بأثينا43 درجة في أثينا.. الحرارة الشديدة في اليونان تدفع السلطات لإغلاق معلم أكروبوليس السياحيبعد مرور عام على حرائق هاواي.. أربعة آلاف شخص يشاركون في مراسم تأبين الضحاياالحرائق تقضي على مساحات قياسية في ولاية أوريغون الأمريكية

في هذا السياق، تم إخلاء أكثر من 12 منطقة، بما في ذلك مستشفى للأطفال ومستشفى عسكري وعدد من دور تقديم الرعاية للمسنين والأطفال. كما أعلنت ثلاثة مستشفيات في أثينا حالة التأهب القصوى استعدادًا لعلاج أي إصابات محتملة.

سيارة تحترق في قرية فارنافا أثناء اندلاع حريق هائل شمال أثينا، اليونان،Michael Varaklas/AP

وفي خطوة استباقية، فتحت السلطات قاعات الرياضة لاستقبال النازحين، وأمنت لهم غرفًا في الفنادق، فيما طلبت من بعض المناطق الأخرى التحسب لعمليات إخلاء محتملة.

وأوضحت إدارة الشرطة أنها خصصت 380 ضابطًا مع 77 مركبة، و36 دراجة نارية، وثلاث حافلات، وأربع شاحنات صغيرة للمساعدة في عمليات الإجلاء، مشيرة إلى أنه بحلول منتصف الصباح، تم إجلاء أكثر من 250 شخصًا بعيدًا عن مسار النيران.

خدمة كوبرنيكوس لإدارة الطوارئ تظهر امتداد الحرائق الجغرافي الحرائق قد تزداد خطورة

من جهتها، أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن اثنين من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح طفيفة، فيما نُقل عدد من المدنيين إلى المستشفيات لتلقي العلاج بعد استنشاقهم الدخان.

وفي هذا السياق، حذر خبراء الأرصاد الجوية والمسؤولون الحكوميون من تصاعد خطر حرائق الغابات نظرًا للظروف الجوية المتوقعة من الأحد حتى الخميس.

طائرة هليكوبتر تسقط المياه بالقرب من قرية فارنافا خلال حريق غابات شمال أثينا، اليونانMichael Varaklas/ AP

الجدير بالذكر أن حرائق الغابات شائعة في اليونان خلال فصل الصيف. ففي عام 2018، اجتاح حريق ضخم بلدة ماتي الساحلية شرق أثينا، مما أدى إلى محاصرة الناس في منازلهم وعلى الطرق أثناء محاولتهم الفرار بسياراتهم. وأسفر الحريق حينها عن وفاة أكثر من 100 شخص، من بينهم أشخاص غرقوا أثناء محاولتهم السباحة بعيدًا عن النيران.

وفي العام الماضي، أسفرت حرائق الغابات في اليونان عن مقتل أكثر من 20 شخصًا، بينهم 18 مهاجرًا حوصروا وسط ألسنة اللهب أثناء تنقلهم عبر غابة في شمال شرق البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" "تحريضٌ على ارتكاب جرائم حرب".. بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير حالة الطوارئ المناخية رجل إطفاء حرائق في اليونان أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مصادر أمريكية: قلق من توجيه إيران ضربة إلى إسرائيل في الساعات الـ24 المقبلة يعرض الآن Next سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران يعرض الآن Next أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 يعرض الآن Next السودان كان سلة غذاء العالم العربي.. والآن أهله يأكلون أوراق الشجر   يعرض الآن Next إجلاء أكثر من 76 ألف شخص من منطقة كورسك الروسية عقب التوغل الأوكراني اعلانالاكثر قراءة المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح بعملية إطلاق نار عند مفترق محولا في غور الأردن أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ "مهرجان براغ للفخر" يُختتم اليوم باستعراض قوس قزح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة فرنسا قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 حالة الطوارئ المناخية رجل إطفاء حرائق في اليونان أزمة المناخ إسرائيل روسيا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا سياحة فرنسا قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا لبنان السياسة الأوروبية حرائق الغابات یعرض الآن Next فی الیونان أکثر من

إقرأ أيضاً:

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا

اعلان

كافح عشرات من رجال الإطفاء مدعومين بطائرات ومروحيات يوم السبت حريق غابات هائل في جبل بروكين وسط ألمانيا لليوم الثاني على التوالي.

وقد بدأ الحريق في جبال هارتس قبل يوم واحد، وأدى إلى إجلاء حوالي 500 من المتنزهين والسياح الآخرين من المنطقة.

وتساعد أربع طائرات لمكافحة الحرائق وطائرتان مروحيتان في الجهود المبذولة لإطفاء الحريق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية حرائق تركيا تتسع.. اشتعال الغابات يصل ولاية موغلا رجل إطفاء حرائق حرائق غابات أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية يعرض الآن Next "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية يعرض الآن Next قُبيل المناظرة الرئاسية الأولى: هاريس تنعزل في فندق وترامب يجتمع بالخبراء يعرض الآن Next للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء يعرض الآن Next ستارمر يفتح صفحة جديدة: أول رئيس وزراء بريطاني يزور أيرلندا منذ خمس سنوات اعلانالاكثر قراءة أوكرانيا: روسيا شنت علينا هجوما بـ67 طائرة مسيرة الليلة الماضية رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى محكمة الاتحاد الأوروبي تعلّق قرار حظر دواء "أوكاليفا" لعلاج مرض الكبد المناعي الذاتي فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب روسيا الصين إيطاليا حركة حماس كامالا هاريس إيمانويل ماكرون بريطانيا أوروبا فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • بعد مرور عام على زلزال المغرب.. السكان ما زالوا ينتظرون إعادة بناء منازلهم المدمّرة
  • إجلاء مئات الحجاج المسيحيين جراء فيضان نهر بالقرب من مزار سيدة لورد في فرنسا
  • حرائق ضخمة تشتعل في روما: إجلاء آمن وتدخل سريع للسيطرة
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق