استقبل المحافظ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بديوان عام محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة.

وزير الأوقاف: اتخاذ الإجراءات العاجلة لإزالة أي تعدٍ على الوقف وزير الأوقاف يهنئ الدكتور نظير محمد عياد لتكليفه مفتيًا للجمهورية

ورحب المحافظ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بالأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مؤكدًا أن وزير الأوقاف صاحب مسيرة علمية تحظي بالقبول عند كافة شرائح الشعب المصري كما تحظي بالقبول خارج مصر.

وأشاد محافظ الدقهلية بجهود الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف بكل علم وروية، مبينًا أن المحافظة تسعد باستقباله في هذا اليوم الطيب.

وأعرب الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن شكره لمحافظة الدقهلية على هذه الدعوة الكريمة، كما أعرب عن  شكره لللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية على حفاوته واستقباله الكريم وعلى كلماته الطيبة العزيزة التي يعتز بها.

وأكد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أنه يتابع عن كثب الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد محافظ الدقهلية في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته، ومواجهة الشائعات الكاذبة بصدر رحب، مشيرا إلى أن شعارنا جميعا هو التفاني في خدمة أهلنا الكرام من كافة أبناء شعب مصر الكريم .

وأكد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائمًا يوجه دائما ببذل كل الجهود الممكنة في خدمة الوطن وأبنائه الكرام، والسعي الدائم لإيجاد حلول لكل ما يتعرضنا من أزمات، حتى نحافظ على وطننا ونعبر به إلى مكانته اللائقة به وبتاريخه العظيم وشعبه الكريم.

وزير الأوقاف يهنئ محافظ الدقهلية على تفوق أبناء المحافظة في الثانوية العامة

وهنأ وزير الأوقاف محافظ الدقهلية على تفوق أبناء المحافظة في الثانوية العامة، حيث حصد عدد من أبناء المحافظة المركز الأول على مستوى الجمهورية، متمنيًا لهم دوام التألق والإبداع، وأبدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري استعداد وزارة الأوقاف لكافة أوجه التعاون مع محافظة الدقهلية.

حضر اللقاء الدكتور أحمد العدلي نائب محافظ الدقهلية، والكاتب الصحفي محمود ضاحي الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام، والدكتور صفوت نظير مدير مديرية أوقاف الدقهلية، والمهندس محمود المرسي مدير عام هيئة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور عبد الخالق العطيفي وكيل المديرية، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بالمديرية.

وعقب الاستقبال انطلق الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لافتتاح مسجد الربيع بكلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر فرع المنصورة، حيث كان في استقبالهما  فضيلة الأستاذ الدكتور نبيل زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالمنصورة، ولفيف من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

جدير بالذكر أن هذا المسجد تم إنشاؤه بالجهود الذاتية حيث تبرع بكافة تكاليفه أحد السادة الكرام من أبناء المحافظة، لتقام فيه الشعائر لأبناء فرع الجامعة، كما يتم تدريب طلبة كلية أصول الدين والدعوة فيه على مهارات الخطابة، مما يكشف عن التضافر بين فرع جامعة الأزهر وكافة أبناء المحافظة في تحقيق عمل مشترك بلبي الاحتياجات ويرسخ روح التعاون

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف ومحافظ الدقهلية الأزهر جامعة الأزهر المنصورة أسامة الأزهري الأستاذ الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف طارق مرزوق محافظ الدقهلیة أبناء المحافظة الدقهلیة على

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

ترأس الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور - مبارك) بكازاخستان عبر الفيديو كونفرانس، وذلك بشأن تعيين رئيس الجامعة ونائبه.

وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة

حضر الاجتماع من مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور - مبارك) بكازاخستان عن الجانب المصري: فضيلة الأستاذ الدكتور نظير محـمد عياد مفتي جمهورية مصر العربية، وفضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور محـمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، زالأستاذ الدكتور عبد الله  النجار عضو مجمع البحوث  الإسلامية، زالأستاذ الدكتور محـمد أبو زيد الأمير عضو مجمع البحوث  الإسلامية، والدكتور محـمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والسيدة ميرال هندي نائبًا عن سفير جمهورية مصر العربية بدولة كازاخستان.

كما حضر الاجتماع من الجانب الكازاخي السيد إسحاق قانات نائب وزيرة الثقافة والإعلام لجمهورية كازاخستان، ومعالي الوزير ساياسات نوربيك وزير العلوم والتعليم العالي لجمهورية كازاخستان، والسيد راوان جومابيك مدير إدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية لجمهورية كازاخستان؛ وسماحة المفتي نوريزباي حاجي تاجانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان والمفتي العام، وسعادة السفير خيرات لاما شريف السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية كازاخستان لدى جمهورية مصر العربية، والسيد جانسيد تويميبايف رئيس جامعة الفارابي، ومعالي السيدة سليمة قونانباييفا رئيسة جامعة أبيلاي خان الكازاخية للعلاقات الدولية واللغات العالمية، والسيد نورلان قيقيموف رئيس قسم الشئون الدينية بمدينة ألماتي.

ووافق مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية على تعيين الأستاذ الدكتور أحمد حسين - العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية  - جامعة الأزهر بالقاهرة رئيسًا للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور - مبارك) بكازاخستان، كما وافق مجلس الأمناء على تعيين السيد إرشاد أونغار نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان ونائب المفتي العام بجمهورية كازاخستان نائبًا لرئيس الجامعة.

وهنأ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف كلًّا من رئيس الجامعة ونائبه على ثقة مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في تعيينهما، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف المصرية تدعم بقوة الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان، وعلى استعداد تام لدعم مكتبة الجامعة بكافة المقررات الجديدة التي تلبي احتياجاتها، وسنقدم بهذا الود الصادق بيننا كل ما هو مفيد للبلدين الشقيقين.

وأكد وزير الأوقاف أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية ستظل رمزًا للود والصداقة والأخوة التي نعتز بها بين البلدين، وأن التعاون بهذه الروح سيحقق مصلحة البلدين معًا.

وأشاد الجانب الكازاخي خلال الاجتماع بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية في نشر الفكر الوسطي، ودورها العلمي والثقافي الكبير في كازاخستان ومحيطها الإقليمي، وفي وسط آسيا كلها.

وقال سماحة المفتي نوريزباي حاجي تاجانولي رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان والمفتي العام: إن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور - مبارك) أصبحت واحدة من المؤسسات التعليمية المشهورة في كازاخستان، داعيًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين لتكون الجامعة منارة للفكر الوسطي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يرأس الاجتماع التاسع لمجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يفتتحان ورشة العمل الخاصة بالنهوض بالتعاونيات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية ورئيسا لجنة الزراعة بالشيوخ والنواب يشهدون فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح
  • وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية يبحثان سبل حماية الرقعة الزراعية ودعم المزراعين
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض أهلًا مدارس بالسواح - (صور)
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض القابضة الغذائية في السواح
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»