الثورة نت|

نظم مكتبا هيئة الأوقاف والإرشاد في محافظة صعدة، وإدارة جامع الإمام الهادي ، ندوة ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين (عليه السلام) إلى اليمن، تحت شعار” الإمام الهادي قائد وقدوة“.

وفي الندوة، التي حضرها محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف لطف العواوي، استعرض العلامة عبدالله مجلي الأوضاع المأساوية التي عاشتها اليمن قبل قدوم الإمام الهادي من تسلط للولاة، وانتشار للظلم والجور، والفتن والبدع.

وأشار إلى أن الإمام الهادي يحيى بن الحسين (عليه السلام) قدم نموذجا مشرقا في إقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وإرساء قيم العدل والحق والمساواة.

ولفت العلامة مجلي إلى ما اتصف به الإمام الهادي من تواضع ومكانة وشجاعة، وحرص على إعادة تصحيح مسار الأمة، وما قدمه من تضحيات وثبات في مواجهة طغاة تلك المرحلة.

وأكد أهمية الارتباط بالإمام الهادي، والاقتداء بسيرته وصفاته العظيمة في مقارعة الظلم والطغيان، والانتصار للمستضعفين والمظلومين.

ولفت إلى أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم ومواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في إصلاح واقع الأمة، والتصدي لأعداء الإسلام، واستلهام الدروس والسير على خطاه في تصحيح مسار الأمة، والتصدي للأخطار التي تتهددها.

وتطرق إلى بعض من الجوانب المشرقة في رحلة الإمام الهادي إلى اليمن، وكيف تمكن من جمع الأمة على كلمة الحق، والصدع بها في وجوه المستكبرين، وما حققه من عزة ونصر وقوة، وجعل من مدينة صعدة عاصمة لدولته التي بنيت على العدل والمساواة.

حضر الندوة مدير إدارة الخطباء بمكتب الإرشاد حسين النجم ومدير إدارة جامع الإمام الهادي عبدالله المتميز وعدد من العلماء وطلاب العلم ومسؤولي الجهات المنظمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى قدوم الإمام الهادي اليمن الإمام الهادی

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين

 

أطلع وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، على سير العمل في مكتب أوقاف محافظة أبين؛ وذلك خلال لقائه مدير المكتب عبد الملك عبد الحليم طالب، ومديرا الأوقاف والإرشاد بمديريتي خنفر ومودية.

 

وناقش اللقاء قضايا الوقف وسبل حمايته ومتابعة القضايا المنظورة أمام الجهات المختصة..كما تناول الخطط والبرامج المتعلقة بضبط وتوجيه الإرشاد والخطاب الديني، في إطار حماية المجتمع من الأفكار الضالة ودعم جهود الدولة في مايحقق الأمن والسلام والاستقرار.

 

وأثنى وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد بن عيضة شبيبة على جهود مكاتب الأوقاف في المحافظات المحررة،، مشددًا على مضاعفة الجهود للنهوض بدور الوزارة، والعمل على إحياء روح التضامن والإخاء ووحدة الصف، ونبذ الفرقة والعصبية،، مؤكدًا على أهمية الاصطفاف مع الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 

وشدد الوزير على أهمية تذكير الناس بمسؤولياتهم الاجتماعية في ظل الحرب المدمرة التي اشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، وكشف أباطيل وخرافات وبدع جماعة الحوثي الإرهابية ومحاولتها طمس الهوية اليمنية الأصيلة.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن صعدة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بريد أمانة العاصمة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بذكرى المولد النبوي
  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين