أجرت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، زيارة تفقدية لحقول أبوقير للغاز الطبيعي، برئاسة المهندس محمد رشدي نائب رئيس الشركة وعدد من القيادات. 

واستعرض المهندس عبد المعز ليلة، تطور مشروعات تنمية حقول شمال العامرية وشمال إدكو، التي جرى وضعها على الإنتاج بكامل طاقتها في ديسمبر 2023، حيث بلغ الإنتاج منها 80 مليون قدم مكعب غاز يوميا، و1250 برميل متكثفات يوميا، كما جرى استعراض النتائج الإيجابية للبئر الاستكشافي N.

A/Q PII EAST، الذي تم حفره في حقل شمال أبو قير لاستهداف طبقتي كفر الشيخ القاعدية رقم 1، وطبقة رمال أبو ماضي.

وبلغ الاحتياطي الأصلي للطبقتين 106 مليارات قدم مكعب من الغاز، و25 مليون برميل من الزيت الخام، والمخطط بدء الإنتاج منه في منتصف شهر أغسطس الجاري، حيث يأتي ذلك كخطوة ضمن خطوات مطلوبة لزيادة إنتاج الغاز تدريجيا، للمساهمة في سد الفجوة وتقليل أعباء الاستيراد.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة العمل والالتقاء بالعاملين وتحفيز الجهود المبذولة حاليا في مناطق التزام شركات بترول أبو قير وشمال العامرية وشمال إدكو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة البترول مشروعات تنمية الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار

في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة وخطط الأعمال التنفيذية وموقف المشروعات، عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا موسعا مع الأعضاء المنتدبين التنفيذيين للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بحضور المحاسب عماد مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة.


 استعرض المهندس محمد شيمي، خلال الاجتماع، مؤشرات الأداء وموقف المشروعات في العديد من القطاعات والصناعات ومن بينها الأسمدة والكيماويات والتعدين، وسير العمل بالمصانع والشركات ومعدلات الإنتاج والتصدير، وكذلك الفرص الاستثمارية والشراكات المتاحة مع القطاع الخاص.


وجه المهندس محمد شيمي بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات ومعدلات التنفيذ وفق برامج زمنية محددة، والالتزام بالاستغلال الأمثل للأصول والطاقات والموارد المتاحة وتحقيق قيمة مضافة  ومعايير الجودة والتطوير المستمر، وتسريع وتيرة العمل في تطبيق مشروع تخطيط موارد المؤسسات "ERP"، والاهتمام بتطوير السياسات التسويقية والبيعية لزيادة المبيعات وتعزيز الصادرات وفتح أسواق جديدة، مؤكدا أن توسيع الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية تمثل أحد مستهدفات خطة العمل.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة النفط: مشروع الحفر البحري يتماشى مع خطتنا لزيادة الإنتاج إلى 4 ملايين برميل نفط يوميا
  • العراق يبيع أكثر من 3 ملايين برميل من النفط يوميا بشهر آب
  • الخميس المقبل.. الكهرباء تصرف حافز الإنتاج لـ ٣ أشهر للعاملين قبل العام الدراسي
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع