حذر استشاري الباطنة والقلب والأوعية الدموية د محمد رفعت معصرجي، من خطورة التداعيات الناتجة عن إهمال علاج ضغط الدم.

وأضاف الاستشاري، خلال لقائه المذاع عبر قناة «زاد»، أن الضغط أصعب مرض ويسمى القاتل الصامت حيث يتمكن من ضحيته، بينما يتم قياسه بأسلوب خاطئ، ويتطور الأمر إلى فشل كلوي وحال ارتفاعه قد يؤدي إلى ارتجاف أذيني في ضربات القلب وجلطة في الدماغ.

وأكمل استشاري الباطنة، أنه ينبغي الاهتمام بمريض الضغط وتوجهه بالنصيحة الصحيحة لإبعاده عن تداعيات أخرى مرتبطة بمرضه قد تصل إلى أزمة قلبية، مشيرا إلى أهمية ممارسة الرياضة المنتظمة والحركة والحفاظ على وزن مثالي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضغط الدم القلب أخبار السعودية جلطة الدماغ آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

استشاري تربوي: التواصل العاطفي يحافظ على العلاقات الأسرية (فيديو)

أكدت الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، أن التواصل العاطفي يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على العلاقات الأسرية القوية، مشيرة إلى أن القرب الحقيقي لا يتعلق بالمكان بل بالتواصل الفعّال، خاصة بين الوالدين والأبناء.

«هلال»: التواصل الفعّال يتجاوز المسافات المكانية

وقالت استشاري علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «القرب ليس مسألة مكانية، بل هو ارتباط عاطفي وتواصل دائم، من الممكن أن يكون الأفراد في نفس الغرفة ولكنهم يشعرون بالبعد، بينما يمكن أن يشعر الشخص بالقرب من أحبائه رغم المسافات، التواصل الفعّال يتجاوز المسافات المكانية ويعزز».

وأضافت: «عندما يتعلق الأمر بالأبناء، فإن القرب العاطفي يكون أكثر أهمية من التواجد الفعلي، حتى إذا كان أحد الوالدين مغترباً، يمكنه الحفاظ على تواصله الفعّال مع أبنائه من خلال المتابعة المستمرة والاهتمام بمشاكلهم اليومية».

وفيما يتعلق بقضايا الأسرة مثل الطلاق، أوضحت: «إذا لم يكن الزواج ناجحاً، فإن الطلاق ليس بالضرورة أن يكون فشلاً، بل يمكن أن يكون بداية جديدة إذا تم التعامل معه بطريقة محترمة وودية، من الضروري أن تحافظ الأم على علاقة جيدة مع طليقها لضمان استمرار تواصلها مع ابنتها».

«هلال»: يجب أن تكون تصرفات الوالدين محسوبة في حال الطلاق

وتابعت: «في حالات التغيير، مثل الطلاق أو الانتقال إلى منزل جديد، يجب على الوالدين التصرف بحكمة وتوازن، من المهم أن تكون التصرفات محسوبة، وأن يتم تجنب شعور الأبناء بالفراغ أو الفجوة في علاقتهم مع أحد الوالدين».

وأشارت إلى أن «التواصل الفعّال يتطلب اهتماماً مستمراً ورعاية دقيقة، وليس مجرد التواجد في نفس المكان، يجب على الوالدين أن يعملوا على تعزيز الروابط العاطفية مع أبنائهم وتقديم الدعم اللازم لهم، حتى في أصعب الظروف».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

مقالات مشابهة

  • استشاري تربوي: التواصل العاطفي يحافظ على العلاقات الأسرية (فيديو)
  • مُعد اتفاقات أوسلو يحذر من تداعيات احتلال غزة على إسرائيل ويدعو لانسحاب شامل
  • صدمة غير متوقعة.. هذا أخطر ما يخشاه الاحتلال من تداعيات “عملية الكرامة”
  • الأطباء تنعي أمير أبو ذكري استشاري التخدير بمعهد ناصر 
  • استشاري: السكريات والدهون المصنعة سبب رئيسي لأمراض القلب
  • اقتصادي يصعّد هاجس الرواتب.. ويحذر من تداعيات خطيرة لانخفاض النفط - عاجل
  • صدمة غير متوقعة.. هذا أخطر ما يخشاه الاحتلال من تداعيات عملية الكرامة
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • «بنشيل بعض» ترصد تداعيات الوضع الإنساني والاقتصادي في الأبيض