بوابة الوفد:
2024-09-10@17:58:30 GMT

حان وقت الحساب

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أخيرًا عزف النشيد الوطنى المصرى فى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، عقب حصد اللاعب الدولى احمد الجندى الميدالية الذهبية فى منافسات الخماسى الحديث وتحطيم الرقم القياسى فى تاريخ اللعبة على مدار الأولمبياد، بعدما تصدر الترتيب بإجمالى 1555 نقطة، المشهد العظيم الذى ينتظره جميع الرياضيين والجماهير المصرية هو رفع العلم المصرى على منصة التتويج، هذا هو الشرف والتاج والوسام لكل رياضى مصرى أولمبى.


وأيضًا قلوبنا مليئة بالفرحة، عقب حسم الرباعة المصرية سارة سمير الميدالية الفضية بعد رفع إجمالى 268 كجم فى منافسات رفع الأثقال، وما زاد من افتخار كل مصرى بها هو أنها تبكى عقب فوزها بالفضية لرغبتها فى حصد الذهبية، هذا المشهد الذى يؤكد أن من تربع مناصات التتويج هم من يدركون الواجب الوطنى الرياضى فى دورة الألعاب الأولمبية باريس من ابنائنا.
لم ننس فاتحة الميداليات فى هذه الدورة الأولمبية لأبنائنا والتى كانت من نصيب المقاتل والمبارز محمد السيد الذى حصد البرونزية فى لعبة السلاح حيث يعد ثانى لاعب مصرى يحقق ميدالية أولمبية فى لعبة السلاح بعد اللاعب علاء الدين أبو القاسم الذى توج بفضية سلاح الشيش فى أولمبياد لندن 2012.
من هنا البعثة المصرية تختتم منافساتها فى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ بحصد ثلاث ميداليات بواقع ميدالية ذهبية وأخرى فضية إلى جانب البرونزية، لتصبح مصر فى التصنيف الاولمبى رقم ٥٠، ومقارنة مصر بالدول العربية والافريقية تأتى فى الترتيب الثالث عقب الجزائر وترتيبها رقم ٣٥، وتونس وترتيبها رقم ٤٩.
لكن حان وقت الحساب لأن ما حدث فى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ شىء يوصف بالعشوائية وغياب التنظيم والإدارة الجيدة من قبل اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية، كان الحديث من قبل أن مصر تحصد الكثير من الميداليات وكسر الإنجاز الوطنى فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو السابقة والتى استطاع فيها الفراعنة حصد ٦ ميداليات.
أؤمن أن فشل البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ لم تبدأ فى منافسات الدورة الأولمبية، ولكن منذ أن اتخذ مسئولو اللجنة الأولمبية المصرية قرار بسفر عدد كبير من الأجهزة الفنية والإدارية والطبية دون فائدة وكأنها إجازة لعطلة الصيف فى شوارع الشانزليزيه، الأمر الذى انعكس على تركيز الأبطال الاوليمبيين وغياب الرقابة عليهم والتوجيه والتنسيق الجيد والمحكم.
أتساءل هنا: أين دور المعد النفسى؟!، خاصة أن هناك منتخبات وطنية كانت فائزة وخسرت المنافسة فى الدقائق الأخيرة مثل «اليد» وفقدان حلم الميدالية الذهبية عقب الخسارة فى الثوانى الأخيرة من المنتخب الاسبانى، أين التنسيق الإدارى الجيد؟! حيث نجد فى لعبة المصارعة لاعبين مصريين يلعبون فى نفس التوقيت الأمر الذى جعل المدير الفنى مع لاعب والآخر مديرة الفنى فى المباراة هو لاعب آخر!!، أيضًا الإشراف والإلمام بكل تفاصيل البعثة؟! من هنا أسرد اليكم مشكلة لاعب المصارعة كيشو والذى تحدث الرأى العام على قضية التحرش بفتاة فرنسية ورغم براءة اللاعب لكن ما حدث هو سوء إدارة ومتابعة، الدولة المصرية تدعم المرأة وتقف معها وتسعى لتمكينها لأنهم يستحقون لكن لاعبة السلاح الحامل فى الشهر السابع، لماذا سافرت أريد أحد يجاوب على السؤال؟!، هل ظروفها الصحية تسمح لها المنافسة على ميدالية فى ظل قوة المبارزين؟!، التصريحات الإعلامية غير المسئولة ومنشورات السوشيال ميديا من لاعبى والأجهزة الفنية ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحادات واللجنة الأولمبية المصرية وخناقات عقب الفشل وبعدما الإخفاق، الأمر الذى جعل البعثة المصرية فى باريس «سداح مداح»، الشىء المثير للضحك الفارس الذى لم يجد الجواد ليشارك فى المنافسات أعنى هنا لاعب الفروسية نائل نصار والذى انسحب من المنافسات لإصابة جوادة، وما ترتب عن ذلك من تصريحات أن الدعم المالى الخاص بالاتحاد المصرى للفروسية ما يقرب من ٢٠ مليون جنيه، وأصبح الجميع يتحدث أم اللاعب لم يصرف عليه أى مبالغ مالية وهو من يقوم بالصرف على إعداده، أين دور شركات الرعاية التى جاءت قبل انطلاق الأولمبياد بشهور لرعاية أبطالنا الرياضيين على مستويات مختلفة لم نسمع شيئًا عنهم فماذا عن دورهم؟!، الدلع الزائد لبعض لاعبى المنتخبات القومية أدى إلى إحساسهم بالتفوق والتميز، وأن الميدالية حليفهم مما جعلهم من ذوى الظهور النخيل للآمال والخسارة من منافسين أقل منهم فى التصنيف، هل ما تحدث عنه رئيس الاتحاد المصرى للملاكمة عن زيادة وزن اللاعبة يمنى عياد ٧٠٠ جرام فجاءة وربط ذلك بأمور تخص النساء شىء معقول أين الأسس العلمية؟!، من هو المسئول للحديث ممثلًا عن البعثة الأولمبية فى باريس، حيث طوال فعاليات البطولة نجد أن الجميع يتحدث لوسائل الإعلام المختلفة المحلية والدولية هل هذا ليست عشوائية؟!
وما حدث فى كرة القدم المنتخب الأولمبى قدموا مشوارًا كبيرًا وعظيمًا نفتخر به، حيث الإنجاز الأول لمصر فى لعبة كرة القدم فى تاريخ الأولمبياد والوصول إلى المربع الذهبى لكن الخسارة بفضيحة أمام الأشقاء المنتخب المغربى، يجعلنا نتساءل: ماذا لو تحققت أحلام ومطالب المدير الفنى مكالى قبل سفر البعثة المصرية إلى باريس من، حيث ضم المحترفين، ماذا كان يحدث للأندية إذا وافقوا على ضم لاعبيهم إلى منتخب مصر الأولمبى أليس هذا شرفًا كبيرًا فى عيونكم أيها القادة الرياضيين؟!
من هذا المنطلق أطالب القيادة السياسية وضع قانون للتعامل الجرئ والحاد مع المتهربين والمتخاذلين فى الرياضة المصرية الذين يمنعون ويتهربون عن التمثيل الوطنى الرياضى فى مختلف المحافل الرياضية العالمية والدولية والأولمبية؟! فمصر هى من صنعت هؤلاء وجعلت لأسمائهم قيمة فى العالم؟! الآن ينكرون الجميل ويتهربون عن خدمة مصر، فمصر فوقكم جميعًا، ولا أريد أن أسمع من أحد نغمة هذا هو قانون الاحتراف، فمصر هى من صنعت لكم الاحتراف.
عزيزى القارئ ختامًا الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لم تتأخر فى تقديم الدعم الكلى والكامل والمتكامل لأبطال مصر من المشاركين فى باريس والآن حان وقت الحساب لكافة الفاشلين من الاتحادات الرياضية الأولمبية ودعم الناجحين، فهل يعقل عقب الدعم الكبير الذى قدمته الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للألعاب الأولمبية واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الذى يعادل مليار جنيه تكون النتيجة ثلاث ميداليات فقط؟!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المنتخب المغربي ماذا بعد عادل يوسف حان وقت الحساب دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤ البعثة المصریة فى لعبة

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤

وجه الحوار الوطني بالتهنئة لأبطال مصر الذين حصدوا عدداً من الميداليات (الذهبية والفضية و البرونزية)، وذلك بدورة الألعاب البارالمبية، باريس ٢٠٢٤م.

وضمت قائمة الأبطال المصريين الآتي أسماءهم:
- محمد المنياوي الحائز على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠رحاب رضوان الحائزة على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال.
- ⁠محمد صبحي الحائز على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠فاطمة محروس الحائزة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال.
- ⁠صفاء حسن الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠نادية فكري الحائزة على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال.
- ⁠المنتخب الباراليمبي للكرة الطائرة الحائز على الميدالية البرونزية.

وأعربت إدارة الحوار الوطني عن خالص تقديرها وفخرها بشبابنا الأبطال الذين دائما ما يعبروا عن قدراتهم العظيمة في رفع إسم الدولة المصرية عاليا بالبطولات العالمية، آملين لهم مزيداً من التقدم والنجاح.
 

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الحوار الوطني يهنئ أبطال مصر الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية باريس ٢٠٢٤
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024