تستمر أعمال طعون الشهادة الثانوية، للعام الدراسي 2023/ 2024، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، ومتابعة  ايمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وإشراف المهندسة وفاء حسن جويد، مدير إدارة الكمبيوتر التعليمي.


وصرحت المهندسة وفاء جويد أن المنطقة تعمل جاهدة لتحقيق العدالة بين أبنائها الطلاب، حيث تقدم يد العون لخدمة الطلاب المتظلمين وأولياء أمورهم، ليتسنى لهم الحصول علي حقوقهم ومراجعة أوراق إجاباتهم، كما أفادت أنه تيسيرًا على الطلاب تم تفعيل خمسة مراكز بالإدارات التعليمية الخمس: (المنتزه، وشرق، ووسط، وغرب، والعامرية)، وأن الطعون مستمرة حتى ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤.

من جانب اخر وفرت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة رعاية الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية، و أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، ومحمد عبد الله، مدير إدارة رعاية الطلاب، بيئة تعليمية وترفيهية متميزة بالأندية الصيفية لروادها.

ففي إدارة شرق - فتح معهد جمال زين الدين ساحاته لتنظيم مباريات في كرة القدم وتنس الطاولة، بالاضافة إلى ورش فنية لتزيين القاعات، كما دعمت الأخصائيات الاجتماعيات بمعهد فتيات السيوف الطالبات في ممارسة الإنشاد الديني واللائي قدمن أنشودتين، إحداهما عن الأم والأخرى عن فلسطين، وتم تنظيم ندوة بعنوان "تنظيم الوقت أساس النجاح".

أما في إدارة المنتزه - فقد فتح معهد أبو قير الابتدائي ساحاته أيضا لممارسة الرياضة والاستمرار في فعالياته الرياضية، بما في ذلك ألعاب ومباريات كرة القدم. كما شهد معهد الراشدين مباراة في تنس الطاولة، وفي معهد همام عبد الجواد التابع لإدارة العامرية عُقدت ندوة عن حسن الخلق.

وفي إدارة وسط - قام معهد غيط العنب بالاستفادة معمل الحاسب الآليـ، حيث نظم أنشطة في مجال الحاسب الآلي، لتعليم الطلاب القراءة والاطلاع على الكتب الإلكترونية، وتعليم الطلاب طرق تشغيل الكمبيوتر، كما نظم معهد فتيات الفتح المبين جلسة قراءة حرة في المكتبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الثانوي الازهر الكمبيوتر التعليمي الثانى على التوالى وأولياء أمور الأزهرى

إقرأ أيضاً:

افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%

افتتحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، 3 معارض أهلا مدارس بمقرات الجمعية التعاونية الاستهلاكية للهيئة العامة لنقل الركاب، لتوفير مستلزمات المدارس بجميع أنواعها في عدد من مناطق الإسكندرية «سيدي جابر، سيدي بشر، العجمي» بتخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 30% على الكشاكيل والكراسات والأدوات المدرسية والشنط والأحذية والزي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد العام للتعاون الاستهلاكي.

 معرض سيدي بشر 

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، لـ «الوطن»، إن المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، تفقد معرض أهلآ مدارس بمنطقة سيدي بشر، أمام حي المنتزة أول بحضور رضا حسن مدير إدارة تموين المنتزة.

ويضم المعرض العديد من الأجنحة التي تميزت بعرض الأدوات الدراسية والمدرسية، واحتياجات الطلاب بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وشهد المعرض إقبالا من المواطنين.

أهلا مدارس في سيدي جابر 

وأضاف المهندس القلش، أنه تم أيضاً افتتاح معرض أهلا مدارس بمنطقة سيدى جابر، بحضور جمال عمار وكيل المديرية وناصر رفاعي مدير إدارة التعاون الاستهلاكي، ومن الاتحاد العام للتعاون الإستهلاكي، مصطفى مبروك، رئيس مجلس ادارة الاتحاد بالإسكندرية، وعدد من القيادات، فيما يجري بيع المعروضات بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح من 20% إلى 30%.

معرض أهلا مدارس بالعجمي 

وأشار «القلش»، إلى أنه جرى افتتاح المعرض الثالث غرب الإسكندرية بجوار حي  العجمي، وتضم أجنحة المعرض جميع مستلزمات الدراسة للطلاب والمدرسين، من كشاكيل و كراسات وأدوات مدرسية وشنط وأحذية و زي رياضي، بحضور ريهام عبد القادر مديرة إدارة تموين العجمى، ويستمر المعرض حتى نهاية شهر سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
  • مدير تعليم محافظة قنا يفتتح معرض الموهوبين
  • استمرار الكشف الطبي على الطلاب الجدد خلال اجازة المولد النبوي 15 سبتمبر
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • أهمية تدريس اللغة الفرنسية فى التعليم الثانوى
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%