أخبرت أخصائية الأوردة إيلينا سميرنوفا لوكالة ريا نوفوستي عن كيفية الحماية من جلطات الدم، مشيرة إلى أنه من الممكن منع تطور تجلط الدم من خلال جهودك الخاصة ولهذا من المهم السعي لتحقيق أسلوب حياة صحي.

 

وأضافت الطبيبة : "بالطبع، من الممكن منع تطور تجلط الدم، وقبل كل شيء يتم ذلك من خلال تطبيع نمط حياتنا، ومحاربة العادات السيئة، واتباع نظام غذائي، وممارسة النشاط البدني المناسب، والحفاظ على نظام الشرب".

 

وأضحت سميرنوفا أن منتجات الضغط الخاصة تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم وبحسب الطبيبة، فمن المهم استخدامها في الحالات التي يضطر فيها الشخص إلى الجلوس لفترة طويلة (عدة ساعات أو أكثر) على كرسي أو على كرسي بذراعين، أو للنساء الحوامل.

 

أوصت طبيبة الأوردة الأشخاص الذين يعانون من الدوالي بالالتزام بقيود معينة وعلى وجه الخصوص، يجب ألا يقفوا على أقدامهم لفترة طويلة أو يجلسوا ساكنين لفترة طويلة، وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم تجنب الرحلات الجوية الطويلة، وارتداء الملابس والأحذية الضيقة، والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة (بما في ذلك التواجد في الحمام أو ساونا).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدم جلطات الدم الأوردة تجلط الدم أسلوب حياة صحي العادات السيئة اتباع نظام غذائي نظام الشرب الدوالى ارتداء الملابس الحرارة المرتفعة

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الاثنين 9 سبتمبر 2024.. طور من نفسك

مولود برج العذراء صادق بشكل كبير فهو لا يحب الكذب، كما أنَّه رومانسي ومخلص فور دخوله في علاقة عاطفية يكون مهتمًا بكل التفاصيل، ومع الناحية العملية فهو يتسم بالجدية في العمل والإبداع، كما أنَّه صبور بدرجة كبيرة ويفكر بشكل زائد يجعله لا يثق في الآخرين بسهولة.

مواصفات برج العذراء

ونقطة ضعف برج العذراء الرفض، فهو يتجنب المواقف التي تجعله يكون في هذه المواقف ويخرج أسوأ ما فيه، كما أن أبرز عيوبه الشعور الدائم بعدم الرضا وانتقاد الذات.

وتقدم «الوطن» في إطار الخدمات المختلفة التي تقدمها لقرائها حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني والعاطفي على النحو التالي:

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

حاول أن تطور من نفسك في العمل حتى تحقق المزيد من النجاح في حياتك، فالوقت مناسب لتحمل المزيد من المسئوليات وسيكافئك الجميع.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

تخلص من الخلافات دون إضاعة الكثير من الوقت فاليوم مناسب للمصالحة وتخطي الخلافات وعليك أن تظل علاقتك بشريك حياتك جيدة.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد الصحي

 وفق حظك اليوم يا برج العذراء يجب أن تكون حذرًا في أثناء القيادة ليلًا، وتجنب الدهون والأكل غير الصحي.

مقالات مشابهة

  • بن ناصر يغادر معسكر الجزائر على كرسي متحرك
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • بن ناصر يغادر إلى إيطاليا على كرسي متحرك !
  • إلى أين وصل علاج كيت ميدلتون من السرطان؟.. رسالة تكشف التفاصيل
  • روشتة أخصائية نفسية للتعامل مع عِند الأطفال.. فيديو
  • تعاون مصري صيني لإنشاء معمل السلامة الحيوية.. الصحة تكشف التفاصيل
  • أكبر هجوم بالمسيرات شنته الدعم السريع على مدينة استراتيجية في السودان ومصادر تكشف التفاصيل
  • حظك اليوم برج العذراء الاثنين 9 سبتمبر 2024.. طور من نفسك
  • أستاذ مناعة تكشف عن نظام غذائي يسهم في علاج السرطان (فيديو)
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب