قال فرحان حق، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، يواصل إدانته بشكل مستمر للاستهدافات الإسرائيلية بحق المدنيين والأبرياء في قطاع غزة.

«الأمم المتحدة»: نحن على علم بالجهود الثلاثية 

وأضاف «حق»، في مداخلة مع الإعلامية رغدة منير، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جوتيريش يدين المعاناة التي يلمسها في قطاع غزة، مؤكدًا أنه على دراية تامة بأن مصر وقطر والولايات المتحدة يبذلون جهودا ثلاثية مضنية للوصول إلى مفاوضات، من شأنها أن تفضي إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإطلاق سراح الرهائن، وإرسال المساعدات الإنسانية دون أي تعطيل.

وتابع نائب متحدث أمين عام الأمم المتحدة: «ما لم يكن هناك استمرار في الإمداد بالمياه النظيفة والغذاء والأدوية على غزة، فسوف تكون هناك مخاطر مجاعة وسوء تغذية وانتشار الأمراض المعدية، وعدد من التداعيات الأخرى، سواء الصحية أو العامة بشكل إجمالي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوتيريش غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إنه لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي، وسعت إلى طمأنة الجمهور، يوم السبت، بأن الاقتصاد الأميركي لا يزال قويا، على الرغم من سلسلة من تقارير الوظائف الضعيفة التي هزت المستثمرين وأثرت على سوق الأسهم.

 

الخزانة الأمريكية

 

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في مهرجان تكساس تريبيون في أوستن: "نشهد جنوناً أقل فيما يتعلق بالتوظيف وفرص العمل، والتسريحات ما زالت هامشية". "نركز على مخاطر الجانب السلبي الآن على صعيد التوظيف، لكن ما أعتقد أننا نراه، وآمل أن نستمر في رؤيته، هو اقتصاد جيد وقوي".

 

وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن نمو الوظائف تباطأ مقارنة بـ "جنون التوظيف" عندما أعادت الولايات المتحدة فتح أبوابها بعد جائحة كوفيد-19، لكن الاقتصاد "راسخ في التعافي" و"يعمل بشكل أساسي عند التشغيل الكامل".

 

وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إلى أن الأجور تشهد زيادة بمعدل جيد، دون تسريحات جماعية للعمال.

 

كما أوضحت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين،  أن التحدي الذي تواجهه الولايات المتحدة يتمثل في تراجع الإيرادات الضريبية مقارنة بالمعايير التاريخية، ويعود ذلك جزئياً إلى حزمة خفض الضرائب التي أقرها الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2017.

 

تأتي تعليقات وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بعد يوم من إعلان مكتب إحصاءات العمل عن شهر آخر من بيانات الوظائف الأكثر برودة من المتوقع.

 

وزيرة الخزانة الأمريكية

 

الخزانة الأمريكية

 

زادت رواتب القطاع غير الزراعي، وهو مقياس لخلق الوظائف في الولايات المتحدة، بمقدار 142 ألف وظيفة في أغسطس، وهو ما يقل عن توقعات داو جونز البالغة 161 ألف وظيفة. وقد أدى هذا النقص إلى تجدد المخاوف بشأن تباطؤ سوق العمل، حيث انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يوم الجمعة لينهي أسوأ أسبوع منذ مارس 2023.

 

ومع ذلك، انخفض معدل البطالة إلى 4.2% وكان نمو الوظائف في أغسطس أعلى من يوليو. وتعرض سوق الأسهم لانخفاض حاد في أوائل الشهر الماضي، بعد أن أثار تقرير يوليو الضعيف مخاوف متجددة من الركود في الولايات المتحدة.

 

حاولت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، يوم السبت تهدئة التوتر بشأن حالة الاقتصاد وقالت: "لا أرى أضواء حمراء تومض".

 

وقد أثارت بيانات الوظائف مخاوف بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي قادراً على تحقيق ما يسمى "الهبوط الناعم"، من خلال رفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم ثم تنفيذ التخفيضات قبل دخول الاقتصاد في حالة ركود. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا الشهر.

 

وقالت يلين إن الولايات المتحدة تسير على هذا المسار: "لقد كان من المدهش حقاً أن نتمكن من خفض التضخم بشكل كبير كما فعلنا. هذا ما يسميه معظم الناس الهبوط الناعم".

 

مقالات مشابهة

  • «الأمم المتحدة»: إسرائيل اعترضت قافلة أممية تحمل لقاحات لأهل غزة
  • “السايح” يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • «السايح» يستقبل وفدا من الأمم المتحدة
  • جوتيريش يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري في غزة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية
  • جوتيريش: لم أرَ قط مثل هذا المستوى من الموت والدمار كما نراه في غزة
  • «اللافي» و«الكوني» يستقبلان وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لا توجد مخاطر تهدد النظام المالي
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية