بدعم من الدكتور أحمد فؤاد هنو  وزير  الثقافة أعلنت الدكتورة لمياء زايد  رئيس دار الاوبرا المصرية الاتفاق مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ممثلة فى شبكة قنوات الحياة لنقل فعاليات الدورة ٣٢ من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء والتى تتواصل على مدار ١٤ يوم فى الفترة من الخميس ١٥  اغسطس وحتى الأربعاء ٢٨ أغسطس  .

 

مهرجان القلعة كلمة رئيس دار الأوبرا المصرية 


وأكدت الدكتورة لمياء زايد  أن نقل شبكة قنوات الحياة لفعاليات مهرجان القلعة على الهواء مباشرة ياتى كأحد ثمار التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية، وأضافت أن هذا البث يتيح فرصة مميزة لكافة الشرائح العمرية والاجتماعية من الجمهور للإطلاع على مجموعة متنوعة من الفنون الرفيعة، ويسعى إلى تعزيز وتنمية الحس الفنى والثقافي في مصر،وأوضحت أن فعاليات المهرجان تتضمن مجموعة من العروض الفنية الثرية والمتنوعة، التي تعكس عراقة المهرجان والمكانة الثقافية والفنية المتميزة لدار الأوبرا المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الثقافة رئيس دار الأوبرا المصرية قناة الحياة الدكتور أحمد فؤاد هنو

إقرأ أيضاً:

«مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا

انطلقت بمتحف آثار طنطا، فعاليات برنامجه الثقافي، والذي يحتوى على ٨ فعاليات ثقافية متنوعة بين الملتقيات الثقافية والندوات، وتمتد حتى نهاية هذا العام.

وقال الدكتور عماد بدير مدير المتحف، أن هذا البرنامج يأتي تحت عنوان «أرض الرواد»، ويهدف إلى التأصيل للريادة الحضارية لمصر على العالم في كافة جوانب الحياة ( العلم، الأدب، الهندسة، الطب، والفنون بأنواعها ) فضلاً عن الأنشطة الحياتية اليومية، وكانت أولى الفعاليات التى عقدت بالمتحف ملتقي ثقافي تحت عنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث» تطبيقًا على أعمال الفنان يوهانس فيرمير.

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية للدكتور عماد بدير مدير عام المتحف، و الذى ألقى الضوء فيها على موضوع الملتقى، وقد حاضر فى الملتقي الدكتور عادل زين العابدين أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة طنطا، والذي ألقى محاضرة بعنوان «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة»، وأعقب ذلك محاضرة ألقتها الدكتورة أماني أحمد حبيب الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، تحت عنوان «التراث الفني للفنان يوهانس فيرمير».

حضر الملتقي عدد كبير من طلبة الأثار والتربية النوعية وأهل الفكر والثقافة والإعلام.

وفى الختام تم عمل جولة إرشادية بقاعات العرض بالمتحف تناولت القطع الأثرية المتعلقة بالموضوع، وقد عبر المشاركون من أساتذة وطلبة عن سعادتهم الكبيرة بالمستوى الذي وصل إليه متحف آثار طنطا وأسلوب العرض وتنوع المقتنيات الأثرية، وتم الاتفاق على فكرة تنفيذ ورش فنية ومحاضرات لطلبة أقسام الفنون بكلية التربية النوعية بقاعات المتحف للاستفادة من الجو الأثري والتاريخي الذي يتميز به المتحف.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • «مناظر الحياة اليومية في مصر القديمة ومقارنتها بالفن الحديث».. أولى فعاليات برنامج «أرض الرواد» بمتحف طنطا
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • "رمز من رموز الثقافة" لمياء زايد تنعي الدكتور طارق على حسن
  • رئيسة دار الأوبرا تنعى الدكتور طارق علي حسن: رمز من رموز الثقافة والفن
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • بالفيديو.. انكسار أكواب دوراليكس غير القابلة للكسر يثير الدهشة على الهواء مباشرة
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)