شهدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات اللقاء الحواري لشباب القليوبية «لقاء مع مسئول»، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وذلك بمشاركة 300 شاب وفتاة من أعضاء برلمان الشباب ومراكز الشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ.

مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها

وأكد الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، أن مصر تشهد نقلة نوعية في تاريخها الحديث بمختلف المجالات. 

تنمية وبناء الشخصية المصرية

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تعمل بشكل متواصل لتنمية وبناء الشخصية المصرية وتمكين ودعم الشباب في جميع المجالات من خلال حزم من البرامج والأنشطة المتنوعة التي تستهدف تنمية وصقل مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى تمكين الشباب من خلال برامج التعليم المدني والتثقيف السياسي.

واستهلت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية كلمتها بالترحيب بجميع الحاضرين وأعربت عن بالغ سعادتها بتواجدها وسط شباب القليوبية، مؤكدة أن الدولة المصرية دولة الشباب، واللقاءات الحوارية تهدف إلى الاستماع لآراء الشباب والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم والاستفادة من أفكار الشباب المطروحة، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة بالمحافظة لتحقيق آمال وطموحات شعب القليوبية لأنه شعب عظيم وعريق لا بد من تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية.

كما جرى استعراض بعض أسئلة الشباب ومقترحاتهم وأفكارهم الإبداعية وقامت نائب محافظ القليوبية بالإجابة على تساؤلات الشباب وطلباتهم ومقترحاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نائب محافظ القليوبية محافظ القليوبية شباب القليوبية مراكز شباب القليوبية نائب محافظ القلیوبیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"

 أصدرت وزارة الشباب والرياضة تقريرها عن نتائج مبادرة "صيف شبابنا" عن عدد البرامج المقدمة خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أغسطس، حيث يأتي التقرير ضمن خطة الوزارة لتقييم مستوى الأداء وضمان تحقيق الأهداف المنشودة.

وأسفرت المبادرة خلال الفترة المعلنة عن تنفيذ 1695 برنامجًا على مستوى محافظات الجمهورية، واستفاد منها (121,750 شخصًا)، موزعين بين مختلف الفئات المستهدفة، بما في ذلك الشباب، الفتيات، ذوي الهمم، وكبار السن.

وجاءت اهم النتائج البارزة على مستوى المحافظات:
- محافظة الإسكندرية: شهدت تنفيذ 423 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 31,400 شخص.
- محافظة شمال سيناء: نفذت 310 برنامجًا، استفاد منها 10,550 شخص.


- محافظة المنيا: نفذت 235 برنامجًا، بإجمالي عدد مستفيدين بلغ 9,857 شخصًا.

الفئات المستفيدة من المبادرة:
- فئة الشباب:
استفاد 13,800 شاب في محافظة الإسكندرية، كما استفاد 7,260 شاب في محافظة المنيا، فيما استفاد 7,225 شاب في محافظة أسيوط.
  
- فئة الفتيات:
استفادت 11,300 فتاة في محافظة الإسكندرية، فيما استفادت 4,500 فتاة في محافظة شمال سيناء، كما استفادت 4,163 فتاة في محافظة أسيوط.

- فئة ذوي الهمم:
استفاد 800 شاب وفتاة في محافظتي الإسكندرية والجيزة، واستفاد 600 شاب وفتاة في محافظة أسيوط، كما استفاد 632 شاب وفتاة في محافظة الشرقية.

- فئة كبار السن:
استفاد 5,500 شخص في محافظة الإسكندرية، واستفاد 1,208 شخص في محافظة أسيوط، فيما استفاد 500 شخص في محافظة الجيزة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن اعتزازه بنجاح المبادرة حتى الآن، مؤكدًا: "إن مبادرة "صيف شبابنا" تمثل جزءًا من التزام الوزارة بتوفير بيئة مثالية للشباب والفئات المجتمعية المختلفة خلال فترة الصيف. حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة على تقديم برامج تلبي احتياجاتهم، وتساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز الروابط الاجتماعية. مؤكدا على استمرار المتابعة وتقييم الأداء لضمان تقديم أقصى فائدة للمستفيدين وتحقيق الأهداف المنشودة لجميع افراد المجتمع المصري".

موضحا أن المبادرة تهدف إلى تفعيل الأنشطة الشبابية والمجتمعية خلال فترة الصيف، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي تستهدف الشباب والفتيات، مع تعزيز دمج ذوي الهمم وكبار السن في الأنشطة المجتمعية. وتركز المبادرة على تنمية المهارات الحياتية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة، بما يسهم في تكوين جيل من الشباب القادر على التفاعل الإيجابي مع المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية
  • مسؤول صحي: الكويت تشهد نقلة نوعية وفق أحدث البروتوكولات العالمية في مجال العلاج الطبيعي
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • برنامج التعليم المدني "التنمية- المواطنة - الجمهورية الجديدة" بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية
  • أبين تشهد عملية نوعية: قوات الأمن تضرب بيد من حديد عصابة متقطعة خطيرة
  • عضو بـ«النواب»: فرص استثمارية واعدة في مصر بمختلف المجالات قريبا
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف